أخبار

دعاء في جوف الليل: ربّ لا تحجب دعوتي.. ولا تردّ مسألتي

اصبر علي الأحزان بقصة يوسف عليه السلام.. يسردها عمرو خالد

هل حلوى المولد النبوي أصنام ولا يجوز التهادي بها؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء النبي المستجاب لتفريج الكرب والهم وقضاء الحوائج

عمرو خالد يكشف: النبي غنيًا وليس فقيرًا.. وهذه هي مصادر أمواله؟

جوجل تطلق صرخة تحذير ينتحلون صفة مكافح الفيروسات "مكافي "

تخطط لإنقاص وزنك؟.. إليك 5 قواعد هامة لوجبة إفطار صحية ستساعدك علي تحقيق هدفك

عمرو خالد: وعود النبي لأصحابه كلها تحققت.. فهل تصدق وعوده لك

علمني النبي.. "الأخلاق عبادة لا تنقطع غير محدودة بزمان أو مكان"

8 فوائد عظيمة لصحتك بتناول "الجرانولا"

هل ترتدي الملابس الجديدة بدون غسلها؟.. إليك بعض الأسباب التي ستمنعك عن هذه العادة للأبد

بقلم | مها محي الدين | الاحد 20 سبتمبر 2020 - 12:31 ص
Advertisements
هل سبق وأن قمت بشراء ملابس جديدة وعندما عدت بها إلي المنزل قمت بارتدائها مباشرة دون غسلها أولاً؟، إذا كنت تومئ برأسك موافقة، فقد يكون لدينا بعض الأخبار السيئة لك.
قد يكون من الصعب بعض الشيء مقاومة الشعور الناعم والمثالي للملابس الجديدة، ولكن من خلال ارتدائها مباشرة بعد الحصول عليها من المتجر، يمكن أن يترك مجالًا للمشكلات المتعلقة بالجلد، وهناك احتمالات كبيرة بأن ملابسك الجديدة قد تنقل بعض الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى العديد من الالتهابات الجلدية.
وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تتخلص من هذه العادة إلى الأبد، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

الملابس الجديدة موطن لمسببات الأمراض والجراثيم

بعد تصنيع الملابس في المصنع، يتم تغليفها وإرسالها من مكان إلى آخر عبر وسائل النقل المختلفة قبل وصولها إلى المتجر، ومن الصعب تتبع مكان صنع القماش بالضبط وأين تم حفظه وكيف تم نقله.
في هذه العملية بأكملها، قد تكون ملابسك الجديدة لامست العديد من مسببات الأمراض والجراثيم، ولا يمكنك رؤية هذه الكائنات المجهرية، ولكن هذا لا يعني أنها غير موجودة، لذا من الأفضل تنظيف ملابسك قبل ارتدائها حفاظًا على سلامتك.

العديد من الأشخاص قد جربوا الملابس

في متاجر الملابس الكبيرة حيث تُعرض الملابس، يجرب الناس الفستان أولاً ثم يشترونه للتأكد من أنه يناسبهم تمامًا، وعندما نشتري الملابس من هناك، لا يمكنك أبدًا التأكد من عدد الأشخاص الذين كانوا قد جربوها من قبل.
قد يكون الجلد الميت والجراثيم من جلدهم موجودًا على الملابس عند ارتدائها، وهذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجلد والحكة والاحمرار.

اقرأ أيضا:

بشرى للنباتيين.. "البيض النباتي" قريباً على موائدكم

المواد الكيميائية المستخدمة في الألوان

يتم استخدام أنواع مختلفة من المواد الكيميائية في صنع القماش أولاً ثم صبغها بألوان محددة، كل هذه المواد الكيميائية عند ملامستها للجلد يمكن أن تسبب الحكة والاحمرار، علاوة على ذلك، يمكن أن يتسبب التعرق والاحتكاك في تسرب الصبغة الزائدة من الملابس، والتي قد تتفاعل أيضًا مع الجلد مسببة الحساسية.

النتيجة النهائية

بينما قد لا تواجه أي مشكلة صحية خطيرة من خلال عدم غسل الملابس قبل ارتدائها، إلا أن الطفح الجلدي والتهيج قد يسببان القليل من الانزعاج أكثر من أي شيء آخر، لذا فإن غسل الملابس قبل ارتدائها هو مجرد نظافة شخصية جيدة.
علاوة على ذلك، لن تتمكن الملابس الجديدة من امتصاص العرق بشكل جيد، مما سيؤدي إلى مزيد من التهيج، ومن المهم بشكل خاص غسل ملابس الأطفال لأن بشرتهم أنعم من جلد البالغين.

اقرأ أيضا:

شاب مصري يتوفى غرقًا أثناء الوضوء (تفاصيل مبكية)

اقرأ أيضا:

مفاجأة كونية (كما بدأنا أول خلق نعيده) .. الاندماج بين مجرتي المرأة المسلسلة ودرب التبانة يقترب يومًا بعد يوم

الكلمات المفتاحية

الملابس الجديدة غسل الملابس الجديدة الأمراض الجراثيم المواد الكيميائية الملابس غسل الملابس صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هل سبق وأن قمت بشراء ملابس جديدة وعندما عدت بها إلي المنزل قمت بارتدائها مباشرة دون غسلها أولاً؟، إذا كنت تومئ برأسك موافقة، فقد يكون لدينا بعض