أخبار

من أسرار سورة الطارق.. مصيرك في الآخرة من أحوالك في الدنيا

تحسين جودة الهواء يقلل خطر الإصابة بالخرف

كيف تقضي على رائحة القدم الكريهة؟

نهايات سعيدة لمن أحبوا النبي.. تعرف على التفاصيل

كيف يخدعك مخك بأن الماضي كان الأفضل؟

ماذا تفعل مع قريبك إن طلب منك أن تفعل ما يغضب الله؟ (الشعراوي يجيب)

"تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها".. عجائب الشيوخ مع زوجاتهم الشابات

كيف تتحكم في ضغط الدم وتتجنب ارتفاعه؟

النية قبل العمل.. هل يجوز تأخيرها بعد الانتهاء منه؟

هل أرد على أسئلة طفلي الجنسية أم أتجاهلها؟

مميزات مذهلة لهاتف أيفون الجديد .. مفاتيح سيارة وتطبيق ترجمة

بقلم | علي الكومي | السبت 19 سبتمبر 2020 - 09:20 م
Advertisements

كشفت شركة أبل عن خصائص مذهلة لنظام تشغيل،14اي أو اس الذي يوفره التحديث المجاني لنظام التشغيل الذي يمكن أن يعمل علي هاتف أيفون  6أس وكل الأجهزة التي طرحت بعد ذلك

ورغم أن أبل مؤخراً أطلقت إصدارات جديدة من ساعة أبل وجهاز آيباد، فإن هاتف آيفون الجديد لا يزال خلف الستارة، ومن المتوقع أن يبقى كذلك حتى الشهر المقبل.

لكن التحديث المجاني الجديد يوفر خصائص مهمة لنظام التشغيل الأحدث لهواتف آبل، حيث تعتزم توفر أبل طريقة أسهل لاكتشاف التطبيقات الجديدة والوصول إليها باستخدام ميزة تسمى "آب كليبس".

ومن المنتظر أن توفر المزايا الجديدة جزءاً صغيراً من التطبيق للاستخدام في الوقت المطلوب، سواء كانت لطلب سكوتر أو برغر من مطعم ما.

ايفون الجديد وتثبيت المحادثات المهمة

وتعتبر هذه التطبيقات صغيرة الحجم وتعمل مع نظام الدفع من آبل، آبل باي، ويمكن للمستخدمين بعد ذلك اختيار تنزيل الإصدار الكامل من التطبيق من متجر التطبيقات إذا أرادوا ذلك.

تتضمن التحديثات إعلانا عن تحديثات جديدة للمحادثات الجماعية، بما في ذلك خيار تثبيت المحادثات الأكثر أهمية في أعلى قائمة الرسائل والإشارة إلى الآخرين في المحادثات الجماعية.

يتمكن المستخدمون أيضاً من تعيين صورة جماعية باستخدام صورة أو رمز تعبيري؛ بالإضافة إلى ذلك، أصبح لدى تجسيدات آبل، المعروفة باسم ميموجي، المزيد من تسريحات الشعر، وخيارات العمر، وأقنعة الوجه المتزامنة مع عصر الوباء.

اقرأ أيضا:

لهذه الأسباب حقتت "توتير " أرباحا قياسية خلال عام 2021إذا كانت أبل قد تخلصت من بطاقات الائتمان، فالآن تريد أن تستبدل مفاتيح سيارتك أيضاً.استكشفت أبل أداة جديدة تسمح للأشخاص باستخدام هاتف آيفون أو ساعة أبل لفتح وبدء تشغيل سيارتهم.

.الهاتف الجديد وتطبيق السيارة الرقمية 

ستحدّث سماعات أبل إيربودز أيضاً، حيث ستتمكن سماعات الأذن اللاسلكية الشهيرة من التنقل بسهولة أكبر بين الأجهزة المختلفة. على سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من إنهاء كتاب صوتي ثم الانتقال لمشاهدة مسلسل ما على جهاز آيباد، ولكن عندما يتصل شخص ما، ستتصل السماعة تلقائياً بالهاتف لإجراء المكالمة.

يمكن لتطبيق الترجمة الجديد ترجمة النصوص والتسجيلات الصوتية إلى 11 لغة مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والماندرين. كما يمكن للتطبيق أيضاً الترجمة في الوقت الفعلي بينما يتحدث شخصان لغتين مختلفتين أمام جهاز آيفون.

وستعالج آبل  كذلك مشكلة كبيرة للمستخدمين: لن تستولي المكالمات الواردة على شاشتك بعد اليوم، حيث ستظهر بدلاً من ذلك على هيئة لافتة في أعلى الشاشة.

ركزت آبل بشكل كبير على الخصوصية في السنوات الأخيرة الماضية كطريقة لتمييز نفسها عن عمالقة التكنولوجيا الآخرين. في أحدث خطوة لها، ستمنح أبل المستخدمين خيار مشاركة موقعهم التقريبي فقط مع التطبيقات، بدلاً من مكانهم بالضبط. كما سيتمكن المستخدمون في متجر التطبيقات أيضاً من رؤية ملخص لمعلومات الخصوصية التي تستخدما التطبيقات قبل تحميلها



الكلمات المفتاحية

ايفون الجديد هاتف ايفون هاتف ايفون 14 مميزات جديدة تثبتت المحادثات المهمة تطبيق مفاتيح السيارة الرقمية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لكن التحديث المجاني الجديد يوفر خصائص مهمة لنظام التشغيل الأحدث لهواتف آبل، حيث تعتزم توفر أبل طريقة أسهل لاكتشاف التطبيقات الجديدة والوصول إليها باست