أخبار

إياك أن تكذب الكذبة وتصدقها

لهذه الأسباب.. لا تتخل أبدًا عن وجبة الغذاء

صليت في العمل فأبطل زميلي صلاتي لأن ملابسي ضيقة؟

من وحي القرآن.. شيئان تحل بهما أي أزمة في حياتك

صحة بالجسد وقوة في العبادة.. بماذا نصحهم النبي؟

هل تعاني من مقدمات السكري.. إليك الحل؟

المفهوم الأوسع للصدقة في الإسلام

انتقض وضوئي أثناء الطواف حول الكعبة.. فماذا أفعل؟

عوض الله إذا حل أنساك ما كنت فاقدًا

كيف تعرفين شريك الحياة المناسب من غيره؟

أمي تفرق بيني وبين إخوتي لأنني أشبه والدي الذي طلقها؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | السبت 19 سبتمبر 2020 - 09:32 ص
Advertisements


أمي طول عمرها تفرق بيني وبين أخي الصغير، تعامله دائمًا المعاملة التي طالما تمنيتها، تقسو علي ولا تحبني على الرغم من أنني كنت أكثر حنية عليها مقارنة بأخي، ليس ذنبي أنني أشبه والدي الذي أذاها وطلقها، والله كنت أحبها جدًا، ولكن مع الوقت وافتقادي لها خاصة في أوقات شدتي بدأت مشاعري تتغير حتى أنني بدأت أكرهها لظلمها؟


(إ. ع)


 مهما حدث منها ستظل والدتك، وربما مشاعر كرهك التي تشعر بها مؤقتة لسوء تصرفها وقسوتها معك، وبإذن الله ستزول بمجرد تحسن الوضع بينك وبينها، حاول أن تتحدث معها وأنك تحتاج دعمها، وأنك لا تفعل شيئًا يستحق غضبها منك، اسع لإعادة ثقتها بك.

 حاول أن تتحدث معها وتذكر دائمًا فضل الأم وأن الله سبحانه وتعالي أوصى بها: "وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا"، فعقوق الوالدين ابتلاء شديد حاول أن تتجنبه.

 اتق الله في والدتك، ادع الله سبحانه كثيرًا أن يصلح حالها فلعل الله يحدث بعد ذلك أمرًا، اصبر وتغافل، وحاول تهدئة الأمور بينكما، ودائمًا تذكر أنه قد يكون السن والطباع السبب الرئيسي في طريقتها القاسية.

اقرأ أيضا:

يتنمرون عليّ وأشعر باللاقيمة .. هل أنتحر ؟


الكلمات المفتاحية

التفرقة بين الأبناء التمييز بين الأبناء الأم الأب طلاق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أمي طول عمرها تفرق بيني وبين أخي الصغير، تعامله دائمًا المعاملة التي طالما تمنيتها، تقسو علي ولا تحبني على الرغم من أنني كنت أكثر حنية عليها مقارنة بأ