أخبار

حملة د. عمرو خالد للصلاة على النبي تقترب من 85 مليون مشارك

إلا رسول الله.. ما حكم رفع هذا الشعار عند الإساءة لرسول الله؟

دعوت كثيرًا ولا يستجيب الله دعائي.. تعرف على السبب

الطيب يرد علي رسالة ديبي بتخصيص 12 منحة الطلاب التشاديين بطب الأزهر

10مزايا مذهلة للقرفة .. مكافحة السرطان وتقوية المناعة أبرزها .. داوم علي تناولها

أذكار المساء ..من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة

أدمنت الأفلام الإباحية وأطالب زوجتي بتمثيلها معي؟

النبي هو الوحيد الذي أقسم الله به في القرآن.. ما سر هذا التكريم؟ (الشعراوي)

الخذلان شعور قاس جدًا.. هكذا يقويك الله على مواجهته

العلماء يكتشفون حقيقة القدرات الرياضية للأطفال

رسالة مهمة من عمرو خالد لشاربي الخمر ومدمني المخدرات

بقلم | مصطفى محمد | السبت 19 سبتمبر 2020 - 03:14 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامية الدكتور عمرو خالد ، من مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعية عن رسالة مهمة من عمرو خالد لشاربي الخمر ومدمني المخدرات.
يقول "خالد" أريد أن أوجه رسالتين لشارب الخمر والمخدرات.. أوقفوا هذا الحرام أرجوكم.. ألم تسمعوا أن عمر خرج يكسر الخمر في الشوارع مع المسلمين وأمتلئت الشوارع كما لو كانت الدنيا قد أمطرت.. وتعلمنا السيدة عائشة مبدأ رائع، فتقول: أول ما نزل من القرآن ذكر الجنة والنار ثم الحلال والحرام ولو كان بدأ بالحلال والحرام لرفض الناس ترك الخمر والزنا، ولكن الله أخذهم بالتدريج، فتعلم عمر الإنسانية وأخذ الناس خطوة خطوة.. تعلموا هذا المبدأ الإنساني من عمر.
وتابع الداعية الإسلامي "الرسالة موجهة للأباء والأمهات.. خذوا ولادكم خطوة خطوة، وللمتدينين.. خدوا الناس البعيدة عن ربنا خطوة خطوة.. لقد أكمل عُمر حياته بنفس الطريقة لدرجة أنه لما أصبح خليفة أرسل له ناس من مصر بعد الفتح بوقوع معاصي كثيرة فطلب منهم عمر بن الخطاب جمع هؤلاء الشاكين، وجلس معهم وقال لهم: أناشدكم الله هل قرأتم كتاب الله وسنة رسوله فأجابوا أن نعم، فسألهم هل تفعلون كل ما في القرآن؟ فنفوا، فقال هل أحصيتم القرآن في كل لفظة تقولونها، فنفوا ذلك أيضا، فسألهم هل أحصيتم القرآن في كل نظرة تنظرونها؟ فنفوا ذلك أيضاً.. قال أتأمرون الناس أن يأخذوا بكل كتاب الله وأنتم لا تأخذون به كله.. كلفوا الناس بما يطيقون.. أصبروا على أهل مصر.. انظروا الفارق بين عمر الذي كان يبحث عن الحسم فقط وبين عُمر المرن الحكيم".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "لقد تعلم عمر التدرج في الخطوات لكنه لازال محتاج لتعلم العفو، فلم يكن يصفو بسرعة وكان ياخد الحلول الحازمة، فكان لزامًا عليه أن يتعلم الصبر على الناس والعفو عنهم والتحكم في الغضب".

اقرأ أيضا:

حملة د. عمرو خالد للصلاة على النبي تقترب من 85 مليون مشارك

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: زيادة عدد المشاركات في حملة الصلاة على النبي إلى 100مليون صلاة

اقرأ أيضا:

اصبر علي الأحزان بقصة يوسف عليه السلام.. يسردها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد عمر صانع حضارة عمر بن الخطاب الخمر المخدرات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامية الدكتور عمرو خالد ، من مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعية عن رسالة