أخبار

متخرجة حديثًا من الجامعة ومتزوجة في السر بدون علم أهلي.. وغير سعيدة .. ماذا أفعل؟

هل يجوز للمرأة المحجبة وضع المكياج على وجهها خارج المنزل؟

لشعر حيوي ولامع وغزير.."الزبدة" كلمة السر

صحابية جليلة أخت أحد الخلفاء الراشدين وزوجة لاثنين من المبشرين بالجنة وفيها نزلت سورة الممتحنة

خطواتك لرعاية مواهب طفلك واحترام الفروق الفردية بين الأطفال

بالفيديو.. إعلامية تتعرض لأصعب موقف بوفاة ضيف أثناء تسجيل حوار معه

ما الحكم الشرعي لتحريك السبابة خلال التشهد؟ .. مستحبة أم واجبة .. مجمع البحوث يرد

10أعراض خفية تؤكد إصابتك بالنوع الثاني من مرض السكري .. كن علي حذر

أذكار المساء .. من قالها بعثها الله يوم القيامة علي المحجة البيضاء

"نوادر البخلاء" أكل وترك لأولاده عظْمة.. ماذا حدث؟

فيه ساعة إجابة.. تعرف على أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 03:31 ص
Advertisements
يعد يوم الجمعة خير يوم طلعت فيه الشمس، وأخبرنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن فيه ساعة إجابة، وحثنا على أن نتحراها ونكثر من الدعاء يوم الجمعة لعلنا نصادف هذه الساعة المباركة فلا نشقى بعدها أبدًا.
وروى البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ لَسَاعَةً لاَ يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ قَائِمٌ يُصَلِّي يَسْأَلُ اللهَ خَيْرًا إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاهُ، وَقَالَ بِيَدِهِ يُقَلِّلُهَا، يُزَهِّدُهَا"
وفيما يلي بعض الأدعية التي يستحب أن ترددها طيلة نهار الجمعة:

- اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات و الأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اغفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، واشملنا بجميل عفوك ورحمتك.

- اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديت وعافينا في من عافيت واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخّرنا وما أسررنا وما أعلنّا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

- الحمد لله الذى لا يرجي إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير .
- اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين، ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
- اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، و أنت على كل شيء قدير.
- اللهم لا تحرمنى سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، و لا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولاتصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.
- اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت و ما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر . لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم.
- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

اقرأ أيضا:

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

اقرأ أيضا:

لو كان "كورونا" عذابًا.. هكذا يمكن رده؟

الكلمات المفتاحية

الجمعة يوم الجمعة الدعاء المستجاب خطبة الجمعة أدعية يوم الجمعة صلاة الجمعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد يوم الجمعة خير يوم طلعت فيه الشمس، وأخبرنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن فيه ساعة إجابة، وحثنا على أن نتحراها ونكثر من الدعاء يوم الجمعة لعلنا