أخبار

في زمن كورونا.. لماذا يقع البعض في فخ التوتر والاكتئاب؟

هل يمكنك التحكم في أحلامك؟ (خبيرة تكشف كيفية تحقيق ذلك)

جرحتني الخيانة.. ودمرتني البطالة.. كيف أحيا من جديد؟

ماذا تعرف عن الجبل الذي كان توأد فيه البنات؟

في هذه الأيام.. احذر إصابة عينك بالرمد الربيعي

دراسة: كمامة الوجه لا تعيق التنفس لمرضى الربو

هل يجوز التجنس بجنسية دولة غير إسلامية؟

"ابن النفيس" مكتشف الدورة الدموية.. كيف حقق هذا الإنجار العلمي؟

كيف يمكن لدهون البطن أن تقاوم إنقاص الوزن؟ (دراسة تجيب)

هل أنت مأمور أم مسئول؟ مستقبلنا مرهون بهذا السؤال الأخلاقي

عمرو خالد يكشف: هذه هي العبادة التي تصفى الروح

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 17 سبتمبر 2020 - 11:31 م
Advertisements

ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال مقطع فيديو، نشره عبر صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه بعبادة هامة جدا تصفي الروح في الدنيا، وهي عبادة التفكر في خلق الله.

يقول "خالد" إن هذه العبادة اسمها عبادة التفكر فى خلق الله .. عبادة جميلة اوى .. رقيقة اوى .. عارف المصفاة .. تصفى النفس من شوائب المشاكل والهموم، مضيفا "ليه هذه العبادة تزيل الهموم .. لما تنظر في الكون الكبير الفسيح .. تهون وتصغر المشاكل فى عينيك .. تشعر بملك الله فمن ظلمك مايملك في ملك الله .. تشعر بجلال الله وعزتة .. وترى الدنيا بحجمها الطبيعى .. احنا بنشوف الدنيا أكبر بكتير من حجمها".
وتابع الداعية الإسلامي: "التأمل صفاء نفسي ... التأمل والتفكر حب لله . ده احلى حاجه فى الدنيا، مشيرا إلى أن معرفة الله نوعين .. معرفة اقرار بوجوده كل الناس اشتركوا فيها ، ومعرفة توجب الحياة منه والتعلق به وحبة واجلاله وخشيتة .. ويتفاوت في هذه المعرفة الناس تفاوتاً لايعرفة إلا الله.
وأردف الدكتور "خالد" بالقول إن "قيمة هذه العبادة .. هى عبادة النبى حتى صار نبياً .. عن عائشة رضي الله عنها ; قالت : { كان أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم الرؤيا الصادقة في النوم ، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، ثم حبب إليه الخلاء ، فكان يخلو بغار حراء ، فيتحنث فيه . والتحنث التعبد الليالي ذوات العدد قبل أن يرجع إلى أهله ، ويتزود لذلك ، ثم يرجع إلى خديجة فيتزود بمثل ذلك ، حتى فجئه الوحي )) البخاري
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن هذه العبادة هي أيضا عبادة سيدنا إبراهيم .. (( وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ) (الأنعام:75) حتى بلغ درجة اليقين، مضيفا "سألت ام الدرداء ما كان أفضل عبادة ابو الدرداء (( التفكر والاعتبار )).. وأيضا عامر بن عبد قيس سمعت واحد ولا 2 ولا 3 من اصحاب رسول الله يقولون .. أن نور الايمان التفكر".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو مشتاق لرزق وكرم الله.. أزل الحواجز بكثرة الاستغفار

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: "تعلم الرقي من نبيك المصطفى.. هذا ما فعل"

اقرأ أيضا:

دعاء الشدائد باسم الله الأعظم علمه لنا النبي لإجابة الدعاء وقت الشدة‬


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة عبادة التفكر التفكر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال مقطع فيديو، نشره عبر صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه بعبادة هامة جدا تصفي الروح في