أخبار

دعاء في جوف الليل: ربّ لا تحجب دعوتي.. ولا تردّ مسألتي

اصبر علي الأحزان بقصة يوسف عليه السلام.. يسردها عمرو خالد

هل حلوى المولد النبوي أصنام ولا يجوز التهادي بها؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء النبي المستجاب لتفريج الكرب والهم وقضاء الحوائج

عمرو خالد يكشف: النبي غنيًا وليس فقيرًا.. وهذه هي مصادر أمواله؟

جوجل تطلق صرخة تحذير ينتحلون صفة مكافح الفيروسات "مكافي "

تخطط لإنقاص وزنك؟.. إليك 5 قواعد هامة لوجبة إفطار صحية ستساعدك علي تحقيق هدفك

عمرو خالد: وعود النبي لأصحابه كلها تحققت.. فهل تصدق وعوده لك

علمني النبي.. "الأخلاق عبادة لا تنقطع غير محدودة بزمان أو مكان"

8 فوائد عظيمة لصحتك بتناول "الجرانولا"

عمرو خالد يكشف: هذه هي العبادة التي تصفى الروح

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 17 سبتمبر 2020 - 11:31 م
Advertisements

ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال مقطع فيديو، نشره عبر صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه بعبادة هامة جدا تصفي الروح في الدنيا، وهي عبادة التفكر في خلق الله.

يقول "خالد" إن هذه العبادة اسمها عبادة التفكر فى خلق الله .. عبادة جميلة اوى .. رقيقة اوى .. عارف المصفاة .. تصفى النفس من شوائب المشاكل والهموم، مضيفا "ليه هذه العبادة تزيل الهموم .. لما تنظر في الكون الكبير الفسيح .. تهون وتصغر المشاكل فى عينيك .. تشعر بملك الله فمن ظلمك مايملك في ملك الله .. تشعر بجلال الله وعزتة .. وترى الدنيا بحجمها الطبيعى .. احنا بنشوف الدنيا أكبر بكتير من حجمها".
وتابع الداعية الإسلامي: "التأمل صفاء نفسي ... التأمل والتفكر حب لله . ده احلى حاجه فى الدنيا، مشيرا إلى أن معرفة الله نوعين .. معرفة اقرار بوجوده كل الناس اشتركوا فيها ، ومعرفة توجب الحياة منه والتعلق به وحبة واجلاله وخشيتة .. ويتفاوت في هذه المعرفة الناس تفاوتاً لايعرفة إلا الله.
وأردف الدكتور "خالد" بالقول إن "قيمة هذه العبادة .. هى عبادة النبى حتى صار نبياً .. عن عائشة رضي الله عنها ; قالت : { كان أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم الرؤيا الصادقة في النوم ، فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ، ثم حبب إليه الخلاء ، فكان يخلو بغار حراء ، فيتحنث فيه . والتحنث التعبد الليالي ذوات العدد قبل أن يرجع إلى أهله ، ويتزود لذلك ، ثم يرجع إلى خديجة فيتزود بمثل ذلك ، حتى فجئه الوحي )) البخاري
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن هذه العبادة هي أيضا عبادة سيدنا إبراهيم .. (( وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ) (الأنعام:75) حتى بلغ درجة اليقين، مضيفا "سألت ام الدرداء ما كان أفضل عبادة ابو الدرداء (( التفكر والاعتبار )).. وأيضا عامر بن عبد قيس سمعت واحد ولا 2 ولا 3 من اصحاب رسول الله يقولون .. أن نور الايمان التفكر".

اقرأ أيضا:

اصبر علي الأحزان بقصة يوسف عليه السلام.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء النبي المستجاب لتفريج الكرب والهم وقضاء الحوائج

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: النبي غنيًا وليس فقيرًا.. وهذه هي مصادر أمواله؟


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة عبادة التفكر التفكر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ينصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال مقطع فيديو، نشره عبر صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه بعبادة هامة جدا تصفي الروح في