أخبار

"قول معروف خير من صدقة يتبعها أذى".. حتى لا تبطل صدقتك

ما هي منازل الروح؟ ولماذا 7 منازل؟.. عمرو خالد يجيب

عمرو خالد يدعو: دعاء وتوسل إلى الله ليلة ٢ رمضان

حياتك هتحلو ويعوضك وتعيش فى رحمته من جوائز الإحسان.. لا تفوتك

دعاء في جوف الليل: اللهم لاتجعل بيننا وبينك فى رزقنا أحدًا سواك

بصوت عمرو خالد.. دعاء شامل جامع لبداية رمضان ادعو معي من كل قلوبكم

عمرو خالد: وعود ربانية رائعة لمن يعيش بمنازل الروح لو مفتقد الدعم والسند

لصيام صحي.. 7 نصائح سحرية من خبراء التغذية لصيام سهل وصحي خلال شهر رمضان

بالفيديو ..د. عمرو خالد: نغلب غذاء الروح السماوي على غذاء الجسد لنتعلم فن الاستمتاع برمضان والتلذذ بالصيام

عندما ينتقدني أحد أفراد أسرتي أغضب وأسكت وأذهب للنوم.. كيف أتغير؟

كيف تحسن وتقدر نفسك؟ طريقة عملية رائعة ومجربة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 17 سبتمبر 2020 - 02:32 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أحسن طريقة تجعلك تنجح في الحياة وتعرف مميزاتك وتحسن إلى نفسك، مشيرا إلى طريقة رائعة ومجربة لتحقيق ذلك.
يقول "خالد" إن هناك طريقة جميلة ورائعة جدًا يجب أن نتعلمها ونحافظ عليها وهو أيضا تمرين عملي، مضيفا أن الفكرة بكل بساطة هي أن معظم الناس اعتادت على جلد الذات ويرى نفسه دائما سيء في كل شيء ولا يستطيع أن يرى مميزات نفسه وما هو الجميل الموجود بداخله ودائما يرى نفسه سيء وغير معجب بأدائه في معظم التجارب وهذا الأمر غير جيد في الحياة.
ويضيف الداعية الإسلامي إن جزء كبير من الحياة هو أن تحسن إلى نفسك، مشيرا إلى أنه دائما يتكلم عن الإحسان والعيش بمنزلة الإحسان في الحياة والإحسان في المعاملات والعمل ومع الله، ومؤكدا أن أول الإحسان يبدأ بأن تحسن إلى نفسك.
وأشار الدكتور عمرو خالد إلى كيفية الإحسان إلى النفس بالقول "إذا كنت تريد أن تحسن إلى نفسك فعليك باللطف بها ولا تجلد نفسك وتكون أيضا رحيم بها وتحبها لأن بها مميزات من هبات الله، فعليك أن تحب المميزات الموجود بك، مضيفا أن هذه المميزات الموجود في نفسك ليست للتكبر بها على الناس وتكون مغرور ولكنه عطاء الله سبحانه وتعالى لك.
وتابع الداعية الإسلامي "عندما تبدأ برؤية الصفات الحسنة بك وأول ما تبدأ تحسن إلى نفسك فهذا هو بابك إلى الإحسان في كل خطوات الحياة، فالإحسان إلى الذات يجعل نفسك تريد أن تبدع، مضيفا "كلما تحسن وترى الأشياء الجيدة التي بداخلك تريد أن تكون أفضل.
واستكمل الدكتور "خالد" قائلا "الإحسان الذي يريده المولى عز وجل منا ان تخرج أفضل ما فيك، فكيف ستخرج أفضل ما بك وأن ترى نفسك سيء، ناصحا "حاول أن ترى الجمال الذي بداخلك وعندما تقف أمام المرآة تذكر أن بك مميزات كثيرة أعطاك إياها الله سبحانه وتعالى.
ولفت الداعية الإسلامي إلى أنه كي تستطيع تطبيق هذا التمرين عليك بإحضار ورقة وقلم واكتب مميزاتك من 5 إلى 10 مميزات والأفضل أن تقوم بتعليق هذه الورقة في مكان ما بغرفتك وعندما تكون محبط  أو مكتئب أنظر إلى هذه القائمة التي بها مميزاتك واقرأها، مؤكدا أن هذا الأمر طاقة غير عادية فأنا شخصيا أفعل هذا الأمر مع نفسي.
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن فكرة الإحسان والتي هي أعلى درجة في الإسلام وهي أن تخرج أفضل ما عندك مع الله ومع الناس ومع الحياة تبدأ بأن تحسن إلى نفسك وترى الجمال الذي بداخلك، فأكتب مميزاتك وصدقها وعش بها وافرح بنعمة ربنا عليك.

اقرأ أيضا:

ما هي منازل الروح؟ ولماذا 7 منازل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يدعو: دعاء وتوسل إلى الله ليلة ٢ رمضان

اقرأ أيضا:

حياتك هتحلو ويعوضك وتعيش فى رحمته من جوائز الإحسان.. لا تفوتك



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإحسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين بناء إنسان الإحسان إلى النفس كيف تحسن إلى نفسك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أحسن طريقة تجعلك تنجح في