أخبار

دعاء في جوف الليل: ربّ لا تحجب دعوتي.. ولا تردّ مسألتي

اصبر علي الأحزان بقصة يوسف عليه السلام.. يسردها عمرو خالد

هل حلوى المولد النبوي أصنام ولا يجوز التهادي بها؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء النبي المستجاب لتفريج الكرب والهم وقضاء الحوائج

عمرو خالد يكشف: النبي غنيًا وليس فقيرًا.. وهذه هي مصادر أمواله؟

جوجل تطلق صرخة تحذير ينتحلون صفة مكافح الفيروسات "مكافي "

تخطط لإنقاص وزنك؟.. إليك 5 قواعد هامة لوجبة إفطار صحية ستساعدك علي تحقيق هدفك

عمرو خالد: وعود النبي لأصحابه كلها تحققت.. فهل تصدق وعوده لك

علمني النبي.. "الأخلاق عبادة لا تنقطع غير محدودة بزمان أو مكان"

8 فوائد عظيمة لصحتك بتناول "الجرانولا"

كيف تحسن وتقدر نفسك؟ طريقة عملية رائعة ومجربة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 17 سبتمبر 2020 - 02:32 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أحسن طريقة تجعلك تنجح في الحياة وتعرف مميزاتك وتحسن إلى نفسك، مشيرا إلى طريقة رائعة ومجربة لتحقيق ذلك.
يقول "خالد" إن هناك طريقة جميلة ورائعة جدًا يجب أن نتعلمها ونحافظ عليها وهو أيضا تمرين عملي، مضيفا أن الفكرة بكل بساطة هي أن معظم الناس اعتادت على جلد الذات ويرى نفسه دائما سيء في كل شيء ولا يستطيع أن يرى مميزات نفسه وما هو الجميل الموجود بداخله ودائما يرى نفسه سيء وغير معجب بأدائه في معظم التجارب وهذا الأمر غير جيد في الحياة.
ويضيف الداعية الإسلامي إن جزء كبير من الحياة هو أن تحسن إلى نفسك، مشيرا إلى أنه دائما يتكلم عن الإحسان والعيش بمنزلة الإحسان في الحياة والإحسان في المعاملات والعمل ومع الله، ومؤكدا أن أول الإحسان يبدأ بأن تحسن إلى نفسك.
وأشار الدكتور عمرو خالد إلى كيفية الإحسان إلى النفس بالقول "إذا كنت تريد أن تحسن إلى نفسك فعليك باللطف بها ولا تجلد نفسك وتكون أيضا رحيم بها وتحبها لأن بها مميزات من هبات الله، فعليك أن تحب المميزات الموجود بك، مضيفا أن هذه المميزات الموجود في نفسك ليست للتكبر بها على الناس وتكون مغرور ولكنه عطاء الله سبحانه وتعالى لك.
وتابع الداعية الإسلامي "عندما تبدأ برؤية الصفات الحسنة بك وأول ما تبدأ تحسن إلى نفسك فهذا هو بابك إلى الإحسان في كل خطوات الحياة، فالإحسان إلى الذات يجعل نفسك تريد أن تبدع، مضيفا "كلما تحسن وترى الأشياء الجيدة التي بداخلك تريد أن تكون أفضل.
واستكمل الدكتور "خالد" قائلا "الإحسان الذي يريده المولى عز وجل منا ان تخرج أفضل ما فيك، فكيف ستخرج أفضل ما بك وأن ترى نفسك سيء، ناصحا "حاول أن ترى الجمال الذي بداخلك وعندما تقف أمام المرآة تذكر أن بك مميزات كثيرة أعطاك إياها الله سبحانه وتعالى.
ولفت الداعية الإسلامي إلى أنه كي تستطيع تطبيق هذا التمرين عليك بإحضار ورقة وقلم واكتب مميزاتك من 5 إلى 10 مميزات والأفضل أن تقوم بتعليق هذه الورقة في مكان ما بغرفتك وعندما تكون محبط  أو مكتئب أنظر إلى هذه القائمة التي بها مميزاتك واقرأها، مؤكدا أن هذا الأمر طاقة غير عادية فأنا شخصيا أفعل هذا الأمر مع نفسي.
وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن فكرة الإحسان والتي هي أعلى درجة في الإسلام وهي أن تخرج أفضل ما عندك مع الله ومع الناس ومع الحياة تبدأ بأن تحسن إلى نفسك وترى الجمال الذي بداخلك، فأكتب مميزاتك وصدقها وعش بها وافرح بنعمة ربنا عليك.

اقرأ أيضا:

اصبر علي الأحزان بقصة يوسف عليه السلام.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء النبي المستجاب لتفريج الكرب والهم وقضاء الحوائج

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: النبي غنيًا وليس فقيرًا.. وهذه هي مصادر أمواله؟



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإحسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين بناء إنسان الإحسان إلى النفس كيف تحسن إلى نفسك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أحسن طريقة تجعلك تنجح في