أخبار

هل لأطفالنا "إرادة.. وهل نتركهم ينفذونها؟

هذا ما يحدث لهم بمرحلة الشيخوخة.. آكلو اللحوم الحمراء بكثرة في خطر

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

الكعبة المشرفة على موعد لهذا الحدث مع القمر

سحر القرفة لشعر قوي وغزير

كيف أستعمل ورق السدر في علاج الحسد؟

واتسآب وفيسبوك .. هل يكتبان نهايتهما بسبب السياسات والشروط التي تنتهك الخصوصية والأمان؟

لون البلغم يشير إلى نوع المرض الذي تعانيه.. كيف ذلك؟

أخي فقير ودخله لا يكفي نفقاته فهل أعطيه جزءا من زكاتي؟ .. مجمع البحوث يرد

أعرا ض طبية بسيطة قد تقودك للعجز الجنسي و5أمراض قاتلة .. تعرف علي مخاطرها

توتير تطلق خدمات جديدة تناسب ذوي الاحتياجات الخاصة

بقلم | محمد جمال حليم | الاربعاء 16 سبتمبر 2020 - 09:40 م
Advertisements
استجابة لموجة التطور الرهيبة التي تشهدها وسائل التواصل الاجتماعي، أطلق إدارة تويتر حزمة من التحديثات التي تناسب فئات كثيرة منها ذوو الاحتياجات الخاصة.
وأضافت في تدوينة لها: نحن نعلم أننا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لجعل خدمتنا متاحة وسنفعل ذلك، وعندما اختبرتتويتر ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة المقاطع الصوتية مع التغريدات، تلقت انتقادات لعدم تضمين أدوات الوصول مثل التسميات التوضيحية المكتوبة، حسب ما نشره موقع العربية.
وأوضحت أن التغريدات الصوتية إضافة مهمة لأولئك الذين لا يستطيعون الكتابة عبر لوحات المفاتيح العادية، مما يوفر طريقة أخرى للتفاعل مع المنصة والمشاركة في المناقشة الأوسع، لكن أدى ذلك إلى نقاش أكبر حول كيفية تعامل المنصة مع إمكانية الوصول، ويبدو أن تويتر قد سمعت النقد وأدركت أنها بحاجة إلى القيام بعمل أفضل.
وأطلقت تويتر فريقين جديدين: فريق مركز التميز لإمكانية الوصول (ACE) وفريق إمكانية الوصول إلى التجربة (EAT)، ومن المفترض أن يجعل فريق مركز التميز لإمكانية الوصول (ACE) جوانب تويتر، مثل المساحات المكتبية والتسويق والمعايير القانونية والسياسات، أكثر سهولة.
جاءت إطلاق الخدمة بعدما تلقت توتير انتقادات لعدم تضمين أدوات الوصول لتسميات توضيحية مكتوبة لميزتها الصوتية الجديدة التي أطلقت مؤخراً.

الكلمات المفتاحية

تويتر خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled استجابة لموجة التطور الرهيبة التي تشهدها وسائل التواصل الاجتماعي، أطلق إدارة تويتر حزمة من التحديثات التي تناسب فئات كثيرة منها ذوو الاحتياجات الخاصة.