أخبار

منذ سافرت أختي وأنا خائفة من موت أمي وزواج أخي وتركي وحيدة.. ماذا أفعل؟

ابن 17 يشعر أنه "كل حاجة والعكس" .. ما الحل؟

4أعمال صالحة تنجيك الوقوع في الفتن .. عليك بتعظيم القرآن وإتباع السنة

7 ارشادات لحماية بشرة الوجه من الاصابة ببثور الكمامة "ماسكن"

أدعية لجلب الرزق وتيسير قضاء الدين

فروقات مميزة بين التهاب الغدة الدرقية والتهاب الحلق.. تعرف عليها

الدهون الثلاثية ضيف ثقيل على جسم الإنسان .. كيف تتخلص منه؟

إجبار الفتاة الرشيد علي الزواج من شخص غير كفء لها في ميزان الشريعة .. دار الإفتاء تجيب

7فوائد مثيرة للكمون ..الحصول علي وزن مثالي وتجنب الكرش في مقدمتها

أذكار المساء .. من قالها فقد أدي شكر يومه

بيئة العمل تؤثر على النظام الصحي للموظفين

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 10:21 م
Advertisements

كشفت  دراسة جديدة، أجريت بكلية الصحة العامة في جامعة مينيسوتا في منيابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية،  أن أماكن العمل التي تشجع على أسلوب الحياة الصحي يقل فيها عدد العاملين الشباب الذين يعانون من السمنة.


 من جانبها، قالت كارولاين دون رئيسة قسم خدمات الشباب والأسرة والمجتمع المحلي في جامعة نورث كارولاينا أن الدراسة تظهر أهمية البيئة المحيطة كعامل في الغذاء الصحي وممارسة النشاط، وقد استخدم الباحثون في دراستهم بيانات عن 1538 شخصاً،  19%منهم ممن  يعانون من السمنة، أجابوا عن استبيانات عندما كانوا في المرحلة الاعدادية أو الثانوية عامي 1998 و1999، وبعدها بسنوات أجابوا عن عشرة أسئلة أخرى، وبناء على ذلك وجد الباحثون أن نحو 17% من الموظفين الشباب في أماكن العمل التي تشجع على الممارسات الخاصة بأسلوب الحياة الصحي يعانون من السمنة مقابل 24% تقريباً في أماكن العمل التي لا تهتم بهذا الأمر.

اقرأ أيضا:

7 ارشادات لحماية بشرة الوجه من الاصابة ببثور الكمامة "ماسكن"


 وأشارت النتائج إلى أن أقل من نصف المشاركين يتناولون خمس حصص على الأقل من الفواكه والخضراوات يومياً، ويشرب أقل من 27% منهم مشروباً يحتوي على السكر، فيما يتناول 20% منهم وجبات سريعة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل، وكان أكثر من النصف يمارسون التمارين الرياضية لمدة ساعتين ونصف الساعة أسبوعياً ويتنقلون سيراً على الأقدام أو بالدراجات.

 

ومن جهتها، أكدت أليسون واتس التي قادت فريق الدراسة، أنها  جربت شخصياً مجموعة من أماكن العمل المختلفة التي أثرت في عاداتها الغذائية ونشاطها البدني سواء بشكل إيجابي أو سلبي، مشيرة إلى أن  الموظفين الشباب يواجهون الكثير من الضغوط، مثل: ضغط الوقت، والمسؤوليات الشخصية والمهنية، والموارد المحدودة".

اقرأ أيضا:

5 أخطاء شائعة للتعامل مع البشرة الجافة في الشتاء.. تجنبيها



الكلمات المفتاحية

موظفين دراسة نظام غذائي سمنة شباب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة جديدة، أجريت بكلية الصحة العامة في جامعة مينيسوتا في منيابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية، أن أماكن العمل التي تشجع على أسلوب الحياة الص