أخبار

أن يصرف عنك الله أمرًا تتلهف عليه.. إنما هي استجابة

زوجي الطبيب الشهير لا يمنحني الأمان.. وأشعر أنه يخونني؟!

وداعًا لرائحة القدم الكريهة.. علماء يبتكرون طلاءً للجوارب يقتل البكتيريا

كيف انتقل مصطفى محمود من مرحلة "الشك" إلى "الإيمان"؟

كيف يحقق الحقن المجهري حلم الآباء في إنجاب ما يتمنون؟

دراسة: الكلاب أقدم رفيق للإنسان

"إنا كفيناك المستهزئين".. تعرف على عقوبات الذين آذوا الرسول

عمرو خالد: جبر خاطر المرأة ليست شفقة بل رجولة ورحمة

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر

هكذا كان الحب في عيون النبي (صل الله عليه وسلم )

لا تتناوله في أي وقت.. تعرف علي الوقت المناسب لأكل التفاح

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 12:49 ص
Advertisements
هناك مثل إنجليزي شهير عن الشيخوخة يقوم "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب"، ويعتبر التفاح من أكثر الفواكه الصحية، لأنه مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في توفير الراحة من جميع أنواع المشاكل الصحية.
سواء كنت تعاني من مشاكل في المعدة أو تحاول إنقاص الوزن، يمكن أن يكون التفاح إضافة جيدة لخطة نظامك الغذائي، لكن لا يمكنك تناول هذه الفاكهة وقتما تشاء، تقترح الأيورفيدا - منظومة تعاليم الطب التقليدي التي نشأت في شبه القارة الهندية وانتشرت إلى مناطق أخرى من العالم- أن الحصول عليها في وقت معين من اليوم يمكن أن يكون أكثر فائدة، وفقا لما نشره موقع timesofindia.


الوقت المناسب لأكل تفاحة

وفقًا للأيورفيدا، لا ينبغي أبدًا تناول التفاح على معدة فارغة، فالقيام بذلك يمكن أن يجعلك تشعر بالإمساك والانتفاخ، وتوصي الممارسة الطبية الهندية للشيخوخة بتناول التفاح إما ساعة واحدة بعد الإفطار أو ساعة واحدة بعد الغداء، هذا لأن التفاح ليفي وفي الصباح يسهل على معدتك هضمه وامتصاص العناصر الغذائية بالكامل.

أسوأ وقت لتناول تفاحة

مع انخفاض مستوى الأحماض الهضمية في المساء، تتباطأ عملية الهضم أيضًا، هذا يعني أنه إذا كنت تتناول تفاحة بعد الساعة 6 مساءً، فقد تظل غير مهضومة في بطنك لفترة أطول، مما قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، وبالتالي يمكن أن تحصل علي نوم غير سليم.

اقرأ أيضا:

دراسة: الكلاب أقدم رفيق للإنسان


التفاح يحتوي على البكتين

سبب آخر يجعل تناول التفاح أفضل في الصباح هو احتوائه على البكتين، والذي يمكن أن يساعد في منع تكوين حمض اللاكتيك وتعزيز نمو البكتيريا الصحية في القولون، ويعد حمض اللاكتيك هام جدا لجهازك الهضمي لأنه يجعله أكثر صحة ويزيل النفايات السامة من الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بمشاكل متعلقة بالمعدة.

اقرأ أيضا:

غدا بحضور وكيل الأزهر: انطلاق مؤتمر الوعي الفقهي والقانوني وأثره في تحقيق التعايش السلمي


الطريقة الصحيحة لأكل التفاح

هناك عدة طرق لإضافة التفاح إلي نظامك الغذائي، يمكنك تقطيعها وإضافتها فوق الشوفان أو عمل فطيرة تفاح أو شربه على شكل عصير تفاح، لكن الطريقة الصحيحة لامتصاص جميع العناصر الغذائية من التفاح هي تناولها في شكلها الخام، ولا تقم أبدًا بإزالة قشر التفاح لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، كما يجب تجنب عصير التفاح المعبأ لأنه يحتوي على السكر ولا يحتوي على الألياف التي تعتبر مفيدة للمعدة.

اقرأ أيضا:

ابتداءً من الأحد.. مكة المكرمة تستقبل أولى وفود المعتمرين من الخارج

اقرأ أيضا:

صور| عروس "المولد" ترتدي الكمامة

الكلمات المفتاحية

التفاح أفضل وقت لأكل التفاح الوقت المناسب لأكل تفاحة أسوأ وقت لتناول تفاحة الطريقة الصحيحة لأكل التفاح

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك مثل إنجليزي شهير عن الشيخوخة يقوم "تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب"، ويعتبر التفاح من أكثر الفواكه الصحية، لأنه مليء بالعناصر الغذائية التي يمكن