أخبار

إذا صعب عليك فعل شيء فلا تقلق وردد هذا الدعاء

3علامات تدلك على ضرورة فسخ الخطوبة

التفكر كيف يكون وسيلة لرفع الدرجات؟

:أعاني من الوسواس الذي يجر علي أخطاء عقدية ومفاسد أخلاقية ..فكيف أتخلص منها ؟

الحنة تقيك من 8أمراض جلدية خطيرة .. داوم علي استخدامها

أذكار المساء .. من قالها ثلاثا لم يضره من الله شئ

هل أنت على ذمة قضية؟

ابن عمر الصحابي الناسك.. رأى الجنة والنار كيف فسرهما له النبي؟

أن تذكر زوجتك بخير.. من صور الفضل والوفاء في الإسلام

الأصيل.. ‏حتى في خصامه أصيل

عمرو خالد يكشف: الحب سر من أسرار الحياة.. وهذا هو الدليل الحاسم

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 01:48 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعية عن أن الحب سر من أسرار الحياة، مشيرا إلى نماذج واقعية من الحياة على هذه النظرية.
يقول "خالد": "لو لم يكن لديك قصة حب في حياتك أدعي الله وقل له: يارب ارزقني زوجة تكون مصدر حب وسعادة في حياتي ثم مارس حب الله وحب الناس في حياتك .. وسيمن عليك الله بحب جميل تعيشه .. وهذه هي تجربة الحياة. وذلك لسبب بسيط .. من هو مصدر الحب ؟ .. من الذي يهب الحب؟ .. من الذي يرزق بالحب؟ .. أليس هو الله "وأنه هو أضحك وأبكى وأنه هو أمات واحيى " لذلك ادعوا الله أن يرزقك الحب وعامل الناس بالحب .. يمن عليك بالحب .. أحب الناس ليحبك الله لأنه لو أحب الله عبده سيمن عليه بالحب ولو بعد حين".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "نيلسون مانديلا وغاندي .. ما الذي جعلهم يتحملون كل ما قاسوه في حياتهم .. إنه الحب الذي كان أقوى من كل هذه المصاعب التي واجهوها.. نيلسون مانديلا أحب الجنس الأسمر فدافع عنه وسجن 26 سنه من أجله.. غاندي أحب وطنه وعاش من أجل بلده الهند حتى أخر لحظة في عمره .. إنه الحب .
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "كما أن هناك قانون اسمه جاذبية الأرض فهناك قانون أقوى أسمه جاذبية الحب .. نحن ننجذب إلى الأرض لتستقر عليها .. وكذلك الحب ليس مجرد عاطفة .. بل هو قانون يحفظ استقرار قلوبنا ونفوسنا"، مشيرا إلى أن قصص النجاح مرتبطة بكلمة واحده هي .. "الحب" فإذا أردت النجاح عليك أن تذهب إلى الكون من مفتاحه لتحقق المال والنجاح وتحقيق الذات .. إنه الحب وحده الذي يفتح لك هذه الأبواب.
لحظات تأمل وتركيز وتخطيط لهدفك ومشروعك .
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن الحب شيء جميل مريح أنه يشبه المراهم لجسد الإنسان لكنه مرهم لقلب الإنسان بل للحياة كلها"، مؤكدا أنه "لوعشت بطريقة حب ما حولك يجعلك قوى كل شيء جميل وتبحث عن الجمال في كل شيء وتتصرف بجمال وأخلاقك كلها جمال".

اقرأ أيضا:

بالفيديو: ٤ أشياء لا تنسوها يوم الجمعة.. تعرف عليها

اقرأ أيضا:

إمرأة نجاها حسن الظن بالله من الفاحشة.. هذا ما حدث

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: ‫هذا ما قاله النبي الكريم عن الغيبة.. فأحذروها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الحب أسرار الحياة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات أسرار الحب

موضوعات ذات صلة