أخبار

"الشيطان حسّاس لحّاس".. كيف وصف لنا النبي العلاج والوقاية؟

دراسة: عدوى كورونا لا تنتقل إلى الأطفال حديثي الولادة عند الرضاعة

"قول معروف خير من صدقة يتبعها أذى".. حتى لا تبطل صدقتك

ما هي منازل الروح؟ ولماذا 7 منازل؟.. عمرو خالد يجيب

عمرو خالد يدعو: دعاء وتوسل إلى الله ليلة ٢ رمضان

حياتك هتحلو ويعوضك وتعيش فى رحمته من جوائز الإحسان.. لا تفوتك

دعاء في جوف الليل: اللهم لاتجعل بيننا وبينك فى رزقنا أحدًا سواك

بصوت عمرو خالد.. دعاء شامل جامع لبداية رمضان ادعو معي من كل قلوبكم

عمرو خالد: وعود ربانية رائعة لمن يعيش بمنازل الروح لو مفتقد الدعم والسند

لصيام صحي.. 7 نصائح سحرية من خبراء التغذية لصيام سهل وصحي خلال شهر رمضان

فكرة رائعة مجربة للإحسان طوال حياتك.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 - 02:17 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن فكرة مجربة للإحسان طوال حياتك، مشيرا إلى طريقة رائعة تجعلك تخرج أفضل ما عندك في الحياة.
يقول "خالد" لدي فكرة رائعة وخيالية ولكن عندما تفكر فيها ستجعلك عبارة عن "ماكينة" إحسان في الحياة وتريد ان تخرج أفضل ما عندك، مضيفا "الفكرة تقول تخيل إنك تأتي يوم القيامة وحياتك كلها تحولت إلى خزائن صغيرة وعمرك كله وضع في خزائن صغيرة وكل خزانة منهم عبارة عن يوم في حياتك وسوف نقوم بفتح خزانة تلو الأخرى وقلب يدق يا ترى ماذا سيخرج من هذه الخزنة.. الأولى فارغة والثانية فارغة والثالثة فارغة والرابعة فارغة خرج منها ظلام في هذا اليوم حدثت مصيبة.. وماذا عن بقية الخزائن حتى تجد خزينة مليئة بالنور".
وتساءل الداعية الإسلامي ما رأيك نفسك كام خزينة تفتحها وتجد بداخلها نور.. فاحسن في الحياة، مضيفا "نفسك تأتي يوم القيامة خزائنك فارغة أم مليئة بالظلام وأشياء مخيفة أم مليئة بالنور.. بالطبع تريد أن تكون خزائنك مليئة بالنور.. فعليك كل يوم أن تخرج أحسن ما عندك فهذا الأمر هو الذي سوف ينير خزنة هذا اليوم يوم القيامة .. وذلك لأن أكثر شيء يحبه الله سبحانه وتعالى هو الإحسان.
وتابع الدكتور "خالد" إن الإحسان قوة دافعة فعليك كل يوم أن تضع في خزنتك شيء فيه إحسان والنبي قال عن الإحسان أنه "أن تعبد الله كأنك تراه" وبعدها تجد نفسك تفعل كل شيء بأحسن ما عندك، فما رأيك أن تفعل كل يوم أمر بأحسن ما عندك وأنت مطمئن أن الله سبحانه وتعالى سوف يحسن لك شيء في حياتك فكل ما تحسن يعطيك المولى عز وجل إحسان.
وخلص الداعية الإسلامي في نهاية مقطع الفيديو بالقول "عش بالإحسان وأخرج كل يوم أحلى ما عندك واعبده كأنك تراه بمتلئ قلبك إحسان من الله إليك وسعادة في الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضا:

ما هي منازل الروح؟ ولماذا 7 منازل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يدعو: دعاء وتوسل إلى الله ليلة ٢ رمضان

اقرأ أيضا:

حياتك هتحلو ويعوضك وتعيش فى رحمته من جوائز الإحسان.. لا تفوتك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإحسان الحياة الآخرة الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن فكرة مجربة للإحسان طوال