أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

لكل عزيز عزيز.. فكوني أنت كاتمة أسرارك

بقلم | منى الدسوقي | الاثنين 07 سبتمبر 2020 - 12:59 م

 

صديقتي المقربة كنت أحكي لها تفاصيل خاصة بحياتي الشخصية وبيتي وأهلي، إلى أن اكتشفت أنها كانت تسجل لي مكالمتنا وترسلها لبقية أصحابنا، خذلانها لي جرحني ووجعني جدًا بالرغم من أنني أعلم جيدًا أنها غير سوية وتحتاج وقفتي بجانبها، ظروفها صعبة وليس لها صديقة مقربة غيري، ولكن كيف أتعامل معها وثقتي فيها أصبحت منعدمة وعرتني أمام الجميع وفضحت أسراري؟

(ف. ش)

سبحان من جعل لنا رسولنا الكريم لنتخذه قدوة ومثلاً يحتذى به، رسولنا الكريم أوصي بصنع المعروفة حتة وإن كان مع من لا يستحقه فقال صلي الله عليه وسلم "اصْنَعِ الْمَعْرُوفِ إِلَى مَنْ هُوَ أَهْلُهُ وَإِلَى مَنْ لَيْسَ بِأَهْلِهِ َفَإِنْ أَصَبْتَ أَهْلَهُ فَقَدْ أَصَبْتَ وَإِنْ لَمْ تُصِبْ أَهْلَهُ كُنْتَ أَنْتَ أَهْلَهُ".

".

 وعلى الرغم حب التعامل وفق ما أمرنا الله به ورسوله إلا أننا بشر ومن الصعب على النفسية البشرية أن تتعامل مع من يخذلها أو لا يقدرها، لذا عليك عزيزتي أن تكوني حذرة وتتعاملي مع الناس بحذر ولا تسمحي لها بخذلانك أو ألمك مرة أخرى، فكما أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم بصنع المعروف والتعامل بحسن نية فقد أمرنا بعدم ائتمان الخائن.

 واعلمي أن النفوس أولى بالستر من العورات، فاحذري التعري أمام أحدًاحتي ولو بدافع المحبة والصداقة، اجعلي أسرارك لنفسك ولا تشاركيها مع عزيز، فلكل عزيز عزيز آخر.

اقرأ أيضا:

اقتربت من الله في رمضان ولازال قلبي منقبضًا وأشعر بالكآبة.. ما الحل؟

الكلمات المفتاحية

كتم الاسرار افشاءالسر استعينوا على قضاءحوائجكم بالكتمان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled صديقتي المقربة كنت أحكي لها تفاصيل خاصة بحياتي الشخصية وبيتي وأهلي، إلى أن اكتشفت أنها كانت تسجل لي مكالمتنا وترسلها لبقية أصحابنا، خذلانها لي جرحني و