أخبار

والدي يضغط علي للموافقة على العروس التي اختارها لي؟

استخدام الأسبرين بانتظام يقلل من خطر الوفاة بسرطان المثانة والثدي

لكي تعيش بكرامة ولا تتعرض يومًا لأي إهانة!

كيف تقي نفسك من الابتلاءات والأوبئة؟

متى يظهر الشذوذ الجنسي على الإنسان؟

زوجي أوصاني وهو على فراش الموت بألا أتزوج بعده.. ماذا أفعل؟

داهمها الحيض في الحرم.. وتبكي لأنها تريد أن تزور رسول الله؟

4 أذكار تنجيك من الخوف والغم والمكر والفقر.. يوضحها عمرو خالد

هل يجوز ترك ركعتي السنة عند قضاء صلاة الفجر لضيق الوقت؟

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق من كثرة الأفكار؟.. عمرو خالد يجيب

لكل عزيز عزيز.. فكوني أنت كاتمة أسرارك

بقلم | منى الدسوقي | الاثنين 07 سبتمبر 2020 - 12:59 م
Advertisements

 

صديقتي المقربة كنت أحكي لها تفاصيل خاصة بحياتي الشخصية وبيتي وأهلي، إلى أن اكتشفت أنها كانت تسجل لي مكالمتنا وترسلها لبقية أصحابنا، خذلانها لي جرحني ووجعني جدًا بالرغم من أنني أعلم جيدًا أنها غير سوية وتحتاج وقفتي بجانبها، ظروفها صعبة وليس لها صديقة مقربة غيري، ولكن كيف أتعامل معها وثقتي فيها أصبحت منعدمة وعرتني أمام الجميع وفضحت أسراري؟

(ف. ش)

سبحان من جعل لنا رسولنا الكريم لنتخذه قدوة ومثلاً يحتذى به، رسولنا الكريم أوصي بصنع المعروفة حتة وإن كان مع من لا يستحقه فقال صلي الله عليه وسلم "اصْنَعِ الْمَعْرُوفِ إِلَى مَنْ هُوَ أَهْلُهُ وَإِلَى مَنْ لَيْسَ بِأَهْلِهِ َفَإِنْ أَصَبْتَ أَهْلَهُ فَقَدْ أَصَبْتَ وَإِنْ لَمْ تُصِبْ أَهْلَهُ كُنْتَ أَنْتَ أَهْلَهُ".

".

 وعلى الرغم حب التعامل وفق ما أمرنا الله به ورسوله إلا أننا بشر ومن الصعب على النفسية البشرية أن تتعامل مع من يخذلها أو لا يقدرها، لذا عليك عزيزتي أن تكوني حذرة وتتعاملي مع الناس بحذر ولا تسمحي لها بخذلانك أو ألمك مرة أخرى، فكما أوصي الرسول صلى الله عليه وسلم بصنع المعروف والتعامل بحسن نية فقد أمرنا بعدم ائتمان الخائن.

 واعلمي أن النفوس أولى بالستر من العورات، فاحذري التعري أمام أحدًاحتي ولو بدافع المحبة والصداقة، اجعلي أسرارك لنفسك ولا تشاركيها مع عزيز، فلكل عزيز عزيز آخر.

اقرأ أيضا:

والدي يضغط علي للموافقة على العروس التي اختارها لي؟

الكلمات المفتاحية

كتم الاسرار افشاءالسر استعينوا على قضاءحوائجكم بالكتمان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled صديقتي المقربة كنت أحكي لها تفاصيل خاصة بحياتي الشخصية وبيتي وأهلي، إلى أن اكتشفت أنها كانت تسجل لي مكالمتنا وترسلها لبقية أصحابنا، خذلانها لي جرحني و