أخبار

هل لأطفالنا "إرادة.. وهل نتركهم ينفذونها؟

هذا ما يحدث لهم بمرحلة الشيخوخة.. آكلو اللحوم الحمراء بكثرة في خطر

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

الكعبة المشرفة على موعد لهذا الحدث مع القمر

سحر القرفة لشعر قوي وغزير

كيف أستعمل ورق السدر في علاج الحسد؟

واتسآب وفيسبوك .. هل يكتبان نهايتهما بسبب السياسات والشروط التي تنتهك الخصوصية والأمان؟

لون البلغم يشير إلى نوع المرض الذي تعانيه.. كيف ذلك؟

أخي فقير ودخله لا يكفي نفقاته فهل أعطيه جزءا من زكاتي؟ .. مجمع البحوث يرد

أعرا ض طبية بسيطة قد تقودك للعجز الجنسي و5أمراض قاتلة .. تعرف علي مخاطرها

أبل تقرر تأجيل إجراءات خصوصية تمنع تتبع المستخدمين حتي 2021

بقلم | علي الكومي | الاحد 06 سبتمبر 2020 - 09:26 م
Advertisements

قررت  شركة "أبل" الأمريكية العالمية  تأجيل فرض إجراءات خصوصية جديدة صُممت لمنع التطبيقات الإلكترونية من تتبع المستخدمين على الإنترنت دون موافقتهم حتي عام 2021.

تتضمن هذه التغييرات كذلك  في إعدادات الخصوصية أن تطلب "أبل" من مستخدمي أجهزة أيفون وأيباد الأذن من أجل الوصول إلى معرف تتبع الإعلانات.

وكان من المقرر أن يبدأ تطبيق هذه الإجراءات بحلول الخريف المقبل مع إطلاق نظام تشغيل "أبل أي ا واس 14"

إجراءات تتببع المستخدمين مؤجلة

لكن "أبل" قالت إنها "أجلت العمل بالتغييرات الجديدة إلى بداية 2021 لتتيح المزيد من الوقت لمطوري التطبيقات والمواقع الإلكترونية اللازم لتهيئة خدماتهم لتتوافق مع الإجراءات الجديدة".

وحذرت "فيسبوك" من أن خطة "أبل" للخصوصية قد تجعل أحد تطبيقات موقع التواصل الاجتماعي "غير فعالة بالمرة على نظام أي ا واس ، وهو ما يجعل تطبيقها على هذه النسخة من نظام التشغيل لا معنى له".

وتساعد هذه المعرفات مطوري التطبيقات على التعرف على مدى تأثير الحملات الإعلانية. فيمكنها، على سبيل المثال، أن تساعد في اكتشاف ما إذا كان مستخدم ما قد حمل تطبيقا بعد مشاهدة إعلان عنه.

أما نظام التشغيل أندرويد فلديه أداة مشابهة تسمى "معرف إعلانات أندرويد".وتسمح "أبل" لمستخدمي أجهزتها في الوقت الحالي بوقف تشغيل إمكانية الوصول إلى "المعرفات للمعلنين".

الإذن لتتبع الإعلانات 

وبمجرد البدء في تنفيذ خطة "أبل" الجديدة في 2021، سوف تتوقف هذه الإمكانية تلقائيا، مما يضطر المعلنين لطلب إذن المستخدمين لأجهزة "أبل" للدخول على معرفات تتبع الإعلانات الخاصة بهم.

كما تلزم هذه الإجراءات "أبل" بطلب إذن المستخدمين لتتبع ما يقومون به على التطبيقات والمواقع الإلكترونية المملوكة لشركات أخرى

إضافة إلى ذلك، عند إطلاق النسخة الجديدة من نظام تشغيل "أبل"، iOS 14، سوف تكون جميع التطبيقات ملزمة بإعلان نوعية البيانات التي تجمعها عن المستخدمين وكيفية تتبعهم على متجر تطبيقات "أبل.


كما تضيف "أبل" خاصية أمنية جديدة توضح على لوحة المستخدم الوقت الذي يدخل فيه التطبيق إلى المعلومات أحد أكبر التغييرات التي يقدمها نظام تشغيل "أبل" المرتقب سوف يحدث ثورة في الشاشة الرئيسية.

وتحدث "أبل" واجهة المستخدم، وهي الكتل التي تعرض نوافذ صغيرة للتطبيقات، بحيث يمكن وضعها بين أيقونات البرامج الأخرى.وتطلق "أبل" أيضا تطبيقًا للترجمة كبديل لتطبيق الترجمة الخاص بجوجل "جوجل ترانسلايت".

ومن المقرر أن يدعم هذا التطبيق 11 لغة كبداية، من بينها الإنجليزية، والماندرين، والفرنسية، والألمانية، والعربية.

متصحف انترنت خاص

وللمرة الأولى، سوف يُسمح لمستخدمي "أبل" باختيار تطبيق بريد إليكتروني ومتصفح إنترنت خاص بطرف ثالث ليكون التطبيق التلقائي الذي يعمل على نظام iOS بعد أن كان من الواجب اختيار برمجيات "أبل" لتكون الأساسية في استخدام البريد الإلكتروني والتصفح

الكلمات المفتاحية

ابل اجراءات خصوصية تأخيل اجراءات تتبع المستخدمين خواص جديدة متصحف انترنت خاص

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إنها "أجلت العمل بالتغييرات الجديدة إلى بداية 2021 لتتيح المزيد من الوقت لمطوري التطبيقات والمواقع الإلكترونية اللازم لتهيئة خدماتهم لتتوافق مع الإجرا