أخبار

احذر: شرب القهوة قبل الإفطار يسبب السكري

هكذا تكون من أصحاب الهِمة

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

كيف تصوم وتصلي المرأة في ظل اضطراب الحيض بسبب العلاج؟

نذرت أن أعصي الله وتبت فكيف أخرج من الإثم؟

عمرو خالد يكشف: كيف تتوب من ذنب متكرر؟.. 3 خطوات لتوبة نصوحة

لتحقيق المنهجيّة المنضبطة .. مركز الأزهر العالمي للفتوى ينشئ "بنك إلكترونيّ"

عمرو خالد: عامل أبناءك على طريقة رسولنا المصطفى.. هذا ما فعل

دعاء في جوف الليل: نسألك يارب شفاءك لمن مسّه الضر.. ورحمتك لمن ضمّه القبر

‫ كيف تتعامل مع أبوك وأمك بطريقة نموذجية؟.. عمرو خالد يجيب

10مواد غذائية قادرة علي تعزيز قدراتك الجنسية .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الاحد 06 سبتمبر 2020 - 04:44 م
Advertisements

كشفت خبيرة تغذية روسية عن حزمة من المواد الغذائية التي يعزز تناولها بشكل منتظم القدرات الجنسية للإنسان حيث تستطيع هذه الأطعمة تعويض نقص هرمون النستوستيرون لدي الرجال

ووفقا للخبيرة الروسية يلينا سولوما تينا ، فيجب على الرجال تناول المواد والمنتجات الغذائية المحتوية على بروتينات سهلة الهضم، مثل صدر الدجاج، بياض البيض ولحم البقر الخالي من الدهون. كما أن لحم العجل يحتوي على فيتامين بي 12 المفيد لصحة الرجال .

المأكولات البحرية وتعزيز القدرات الجنسية

الأكاديمية الروسية نصحت ، بإضافة المأكولات البحرية إلى النظام الغذائي، مثل سرطان البحر والمحار، لأنها تحتوي على الزنك، الموجود أيضا في المكسرات وبذور اليقطين. كما تؤثر أحماض أوميغا-3 الدهنية المحتوية على الكوليسترول الجيد، في الرغبة الجنسية، وتقول “يستخدم الجسم بالذات هذا الكوليسترول في إنتاج الهرمونات الجنسية”.

الدكتورة  يلينا سولوما تينا تابعت قائلة : على الرجال الذين أعمارهم فوق 35 سنة، تناول المزيد من البروتين النباتي. هذا البروتين موجود في البازلاء والفاصولياء. وتقول، “الرجل الذي يريد أن يظهر فحولته، عليه تناول مواد ومنتجات غذائية تساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون. ولكن على العكس، 

في الوقت الذي يجب علي من يمارسون أنشطة بدنية عنيفة  تجنب الإفراط بتناول فول الصويا والجعة”. واضافت موضحة، هذا المشروب يؤدي إلى السمنة ويزيد من مستوى الهرمونات الجنسية الأنثوية، ويخفض مستوى هرمون التستوستيرون.

وتنصح الخبيرة الرجال بتناول الملفوف والخضروات وخاصة السبانخ. وعلى الشباب منهم تناول التوابل، وأما كبار السن، فعليهم تناول المواد الغذائية المحتوية على كربوهيدرات معقدة مثل الألياف الغذائية والأسماك غير الدهنية. كما عليهم الاقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية والتقليل من تناول القهوة، لأنها جميعا تسرع في شيخوخة الجسم.

الإفراط في تناول الحبيب يضر بصحتك الجنسية 

ودعت سولوماتينا، الرجال، إلى عدم الإفراط بتناول الحليب، لأنه ليس مستبعدا أن تضاف مكملات هرمون الأستروجين إلى علف الأبقار، ما يؤثر في الرغبة الجنسية. كما أن الحلويات والمشروبات الغازية تخفض مستوى هرمون التستوستيرون أيضا.

"الخبيرة الروسية حددت قائمة من 10أنواع من الاغذية يجب المداومة عليها وتناولها بشكل منتظم لتعزيز قدراتك الجنسية وتحسين وضعك الصحي مع ضرورة الامتناع عن المغالاة في تناول الحليب والحلويات والمشروبات الغذية مع ضرورة الإقلاع عن التدخين والكحوليات والقهوة باعتبارها تقرب الإنسان من الشيخوخة

"



الكلمات المفتاحية

اطعمة تعزز قدراتك الجنسية المأكولات البحرية المكسرات الحضروات لحم البقر

موضوعات ذات صلة