أخبار

لماذا رفض الرسول زواج فاطة لأبي بكر وعمر؟

8 مهارات لنجاح العمل الجماعي.. تعرفي عليها

هل يسقط بر الوالدين إذا كانا يؤذيان أبنائهما ويطلبان منهم ما لا يجوز ؟

الزيوت الطبيعية وزبدة الشيا لشعر كيرلي صحي ولامع

بالفيديو.. استمع إلى أصوات مذهلة لأعمدة الخلق في مركز مجرة درب التبانة

ارتكبت الفاحشة وأخشي علي أولادي من عقاب الله لهم بجريمتي ..ماذا أفعل ؟

7أعراض جديدة للإصابة بفيروس كورونا .. الموجة الثانية قد تكون أكثر خطورة

صحابي سرقت الجن تمره.. ماذا حدث؟

أذكار المساء .. من قالها وقاه الله من الشرور الخفية

دراسة تحذر من انتشار غزو الدبابير الآسيوية العملاقة عالميا!

حين تكون أكبر عيوبك.. أنك إنسان بسيط

بقلم | عمر نبيل | الجمعة 04 سبتمبر 2020 - 01:09 م
Advertisements

عزيزي الإنسان البسيط.. هل تدرك أنك بمفهوم هذا العصر الذي نحياه، أن أكبر عيوبك هو أنك إنسان بسيط جدا... !!

نعم للأسف هذه هي تهمتك، ولا يدري الناس أنك ظللت لسنوات طوال تجتهد وتتعب على نفسك حتى تصل إلى هذه الدرجة من البساطة.. ولا يدري الناس أن أسهل شيء على أي إنسان هو (الغرور)، لكن من تبسط فهذا يحتاج لمجهود جبار في ظل ما نواجهه هذه الأيام من كوارث في التعاملات اليومية.


ببساطة.. أسهل شيء في الدنيا أن يرى الإنسان نفسه .. مغرورًا .. رغم أنه لا يملك أي شيء يستحق هذا الغرور، فقط العناد هو من يوصله لهذا الأمر السيء، إلا أن هناك بالفعل أناس اختصهم الله برحمته، اختاروا الطريق الصعب، وهو البساطة.


يملك كل المقومات


عزيزي المسلم، أوتدري أن الإنسان البسيط إنما هو شخص يمتلك كل المقومات .. لكنه ببساطة اختار طريق، أغلب الناس للأسف لا يسيرون فيه.. فللأسف كل إنسان محدود جدا يستطيع أن (يتغر) بالمحدود الذي يملكه... ـو كما يقول أهل العامة( بالولا حاجة اللي يملكها .. أو بشوية أي حاجة ).. لأنه ببساطة لم يعد يدرك أنه لا يملك أي شئ.


لكن بعد فترة .. بعد أن تصل لمكانة معينة .. وبعد أن تشقى وتتعب وتجتهد حتى تبني نفسك التي تملك كل مقومات الإنسانية .. كل مقومات الامتلاك .. كل مقومات اللعبة.. فجأة تتحول .. لأنك توقن حينها أنه مهما امتلكت من علم مازال أمامك الكثير جدًا لتتعلمه.. لأنه مازال هناك أناس تتعلم منهم.. وساعات كثيرة تواصل المذاكرة فيها، وتقرأ كتب متعددة.. وأشخاص عديدون تحتاج لأن تتلمذ على أيديهم.. وفي كل مرة ستجد أنك مازال أمامك الكثير على أن تقول انتهيت وتعلمت كل شيء.. هذا يوصلك ببساطة إلى البساطة.. لكن آخرون للأسف لا يعون ذلك، فيقعون في الغرور دون سبب مقنع.

اقرأ أيضا:

تمن الخير للناس حتى تناله


روحك أجمل


إذن فإنك مهما كنت جميل .. لابد أن يتوارى جمالك هذا أمام جمال روحك وقلبك .. وأن تعرف كيف تعطي بسخاء .. وأن تحب بحق .. وأن تدافع عن الحق برحمة..

من السهل أن تأخذ .. لكن من الصعب أن تعطي

من السهل أن تتكبر .. لكن من الصعب أن تتواضع

ومن السهل أن تحب.. لكن من الصعب أن يحبك الناس

لكن حتى تكون شخصًا بسيطًا .. اعلم أن الأمر صعب..
لأنه يحتاج إلى سنوات من التعب والكد على نفسك وإدراك حقيقتها.. هناك سنوات من الوعي حتى تدرك حقيقة نفسك دون تزييف أو خداع.. وحتى تكون على طبيعتك .. فما أكثرهم المزيفون هذه الأيام.. وما أندرهم أصحاب البساطة، لكن هم من يستحق الإشارة لهم بالبنان، فكن واحدا منهم ولا تتردد.


الكلمات المفتاحية

الإنسان العيوب البساطة

موضوعات ذات صلة