أخبار

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة..اعرفها وحافظ عليها

تعرف على فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ

إمرأة نجاها حسن الظن بالله من الفاحشة.. هذا ما حدث

عمرو خالد: ‫هذا ما قاله النبي الكريم عن الغيبة.. فأحذروها

دعاء في جوف الليل: اللهم إني توكلت عليك وبك استعين.. لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت

‫دعاء ووصفة نبوية لإزالة الهم والغم وتفريج الكروب..يكشفها عمرو خالد

"الأزهر للفتوى": المُشاركة في إشاعة الفاحشة جريمة تهدد المُجتمع

دعاء مستجاب للنبي الكريم عندما يشتكي حاله الى الله

الداعية عمرو خالد في بث مباشر: الآن قم بين يدي الله "فإذا فرغت فَانصَبْ" إحياء يوم الجمعة

ما حكم صلاة الجمعة للمسافر؟.. أمين الفتوى يجيب

هل تعاني من الصداع.. إليك 5 أطعمة صحية ستنهي معاناتك بشكل آمن

بقلم | مها محي الدين | الخميس 03 سبتمبر 2020 - 10:32 م
Advertisements
الصداع هو مصدر قلق صحي عام يزعج العديد من الناس بانتظام، ولا توجد أي طريقة على الإطلاق لتجنب حدوث ذلك لأنه يمكن أن يحدث بسبب أي حدث صغير قد لا تعتبره هاماً، سواء ليالي الأرق أو تجاهل وجبة الإفطار أو ضغط العمل أو الأيام المجهدة، كل هذه الأشياء يمكن أن تسبب الصداع وتقلب حياتك رأسًا على عقب.
ماذا تفعل إذا أصابتك نوبة صداع؟ هل ستختار تناول دواء بدون وصفة طبية؟، وهو ليس تصرف سئ إلا إذا كنت تفعل ذلك كثيرًا، أم ستتناول الكثير من المسكنات التي يمكن أن تضر بصحتك على المدى الطويل؟
لحسن الحظ هناك طريقة أخرى آمنة وفعالة للتخلص من آلالام رأسك خاصة لو كانت متكررة، وهي تناول الأطعمة التي تخفف من الصداع، فمن المعروف أن بعض الأطعمة توفر الراحة من الصداع المزعج، حاول جربهم في المرة القادمة بدلاً من مسكن الآلام المعتاد.
وفيما يلي 5 أطعمة صحية ستنهي معاناتك مع الصداع بشكل آمن، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

تناول الكربوهيدرات

يمكن أن يؤدي انخفاض تناول الكربوهيدرات إلى الصداع، ويحدث هذا غالبًا مع الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات، حيث يؤدي تناول كميات منخفضة من الكربوهيدرات إلى استنفاد الجليكوجين في الجسم، وهو المصدر الرئيسي للطاقة في الدماغ، كما يؤدي هذا إلى فقدان السوائل، مما يسبب الجفاف ثم يؤدي في النهاية إلى الصداع.
ولذا يمكن أن يؤدي تناول الكربوهيدرات إلى تهدئة الصداع وتحسين مزاجك.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. استمع إلى أصوات مذهلة لأعمدة الخلق في مركز مجرة درب التبانة
الزنجبيل

الزنجبيل هو غذاء خارق فعال في توفير الراحة من العديد من المشاكل الصحية، حيث يمكن لجذر الزنجبيل أن يوقف عمل البروستاجلاندين -الناقلات العصبية التي تلعب دورًا في الالتهاب-، كما يمكن أن يوفر الراحة من الصداع والصداع النصفي.
والزنجبيل يمكن أن يكون فعالًا أيضًا في علاج الغثيان والانفلونزا، ولتناوله بشكل صحي يمكنك شرب شاي الزنجبيل أو إضافته إلى طعامك.

البطيخ

سبب رئيسي للصداع هو الجفاف، لذا، فإن شرب الماء أو تناول الأطعمة الغنية بالماء يمكن أن يساعد في تهدئة الصداع، ومن الجيد أن البطيخ يتكون 92% من حجمه من الماء، ويمكن أن يكون خيارًا جيدًا لترطيب الجسم، كما إنه مليئ بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي تعمل بشكل فعال على علاج الصداع.

اقرأ أيضا:

دراسة تحذر من انتشار غزو الدبابير الآسيوية العملاقة عالميا!
السبانخ

تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ واللفت على كمية عالية من المغنيسيوم، وهو عنصر غذائي معروف بخصائصه في تخفيف الصداع، كوب واحد من السبانخ يحتوي على 24 ملليجرام من المغنيسيوم، ليس هذا فحسب، بل تشير الدراسات إلى أن تناول المغنيسيوم بانتظام يمكن أن يقلل من نوبات الصداع النصفي بنسبة 41.2%.

الزبادي

يمكن أن يساعد تناول الطعام الغني بالكالسيوم أيضًا على توفير الراحة من الصداع الشديد، حيث يقلل نقص الكالسيوم من قدرة الدماغ على العمل بكفاءة، كما يحتوي الزبادي على كمية عالية من الريبوفلافين، وهو جزء من مركب فيتامين ب الذي يمكن أن يكون فعالاً في علاج الصداع. كما أنه مفيد لصحة أمعائك.

اقرأ أيضا:

فيديو مؤثر| لحظة وفاة رجل فلسطيني أثناء قراءة القرآن

اقرأ أيضا:

لهذه الأسباب.. زواج المسنين تجديد للنشاط ووقاية للجسم من الأمراض

الكلمات المفتاحية

الصداع أطعمة صحية علاج الصداع الكربوهيدرات الزنجبيل البطيخ السبانخ الزبادي

موضوعات ذات صلة