أخبار

الحي وإحياء الروح والجسد والحياة.. التعلق بذكر الله الحي يحييك

علمني النبي.. "كسب القلوب أولى من كسب المواقف"

4 حقائق مهمة عن الحمل والولادة.. تعرفي عليها

شاهد.. الدكتور عمرو خالد يستأنف دروس أحسن القصص: سورة يوسف أعظم تسرية للمحزونين وبشرى للصابرين

"البحوث الإسلامية" يطلق حملة بالعربية والإنـجليزية بعنوان: "هذا نبينا".."وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين"

6 خطوات لتعليم طفلك مهارة التعامل مع الهاتف النقال

السعوديون يشعلون تويتر احتفاء بالطالب مصعب المطيري عبقري الرياضيات

10معجزات مذهلة شهدتها ليلة مولد النبي .. إبليس الخاسر الأكبر في ليلة الاثنين العظيمة

4 خطوات لتحقيق تقدير الذات في العمل بدون نرجسية

هل يحق للفتاة شرعًا أن تختار من تشاء ممن تقدموا للزواج منها ؟

4فوائد مذهلة يجلبها لك تناول عصير البرتقال .. تناوله بشكل منتظم

بقلم | علي الكومي | الاحد 30 اغسطس 2020 - 04:40 م
Advertisements

عصير البرتقال أحد العناصر الأساسية في الواجبات الغذائية الثلاث خصوصا وجبة الإفطار باعتباره من أفضل الأسلحة لتقوية جهاز المناعة ومواجهة نزلات الباردة المختلفة ولكن هذه الفوائد لم تمنع عدبيدا من الدراسات من التأكيد بأن عدد مرات تناول البرتقال وتوقيتها له  الوضع الصحي لهم دور مهم في تعظيم فوائده .

، عديد من الدراسات رصدت عديدا من الفوائد  التي يمكن جمنيها من وراء تناول عصير البرتقال بشكل منتظم في مقدمتها :الحصول علي  على جرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

البرتقال وتعزيز الجهاز المناعي 

وفقا لأمندا أ. كوسترو ميلر، خبيرة  التغذية فإن شرب البرتقال يتميز بعديد من  الفوائد الغذائية تماما مثل تناول البرتقال. وتشير أيضا إلى أن بعض العلامات التجارية تعزز عصيرها بمغذيات أخرى أيضا.

ومضت قائلة : “عصير البرتقال غني بفيتامين سي (كوب واحد منه يحتوي على حوالي 67% من الحصة الغذائية الموصى بها للبالغين يوميا)، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، وكمية صغيرة من الماغنيسيوم”.

وإذا اخترت شرب عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم وفيتامين دي، ستجني مزايا صحية إضافية أيضا. ولاحظت ليندسي كين، مديرة قسم التغذية في Sun Basket، أن هذه العناصر الغذائية تعمل معا لدعم صحة العظام.

بل أن فيتامين سي يمكن  أن يعزز امتصاص الجسم للحديد غير ولهذا السبب تقترح كين إضافة القليل من عصير البرتقال إلى مشروب السموذي (مشروب مصنوع من الفاكهة الطاازجة)، حيث يمكن أن يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل في الأطعمة مثل السبانخ والمكسرات والبذور.

البرتقال وزيادة امتصاص الجسم للحديد 

ومن المهم الإشارة هنا إلي أن  هناك حدودا لمقدار فيتامين سي الذي يمكن أن يستخدمه جسمك بالفعل، لأنه فيتامين قابل للذوبان في الماء، “أي أن كمية زائدة من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء المستهلكة، بما في ذلك فيتامين سي، يتم إخراجها فعليا من الجسم لتجنب السمية. وبعبارة أخرى، لا يقدم شرب بضعة أكواب إضافية من عصير البرتقال أي فائدة إضافية، فبمجرد أن تصل إلى متطلباتك اليومية، فإن أي شيء يتجاوز ذلك، سيذهب سدى”.

ومن الفوائد المعروفة للبرتقال منح الجهاز المناعي دفعة قويةبحسب الخبيرة ميلر: “هناك حاجة إلى تناول منتظم ومتسق لفيتامين سي لدعم المناعة الجيدة، ويمكن أن يكون عصير البرتقال جزءا من تناول فيتامين سي”.متابعة  أن فيتامين سي لا يعمل فقط على تعزيز وظيفة المناعة ولكنه أيضا مضاد قوي للأكسدة.

ومضت  خبيرة التغذية إلي القول: “لن أقول إن شرب عصير البرتقال سيكون مسئولا عن الوقاية من نزلات البرد أو الأمراض الأخرى، لكنه سيزيد من حالة مضادات الأكسدة التي ستدعم نظام المناعة القوي”.

تناول البرتقال بشكل منتظم قد تكون له تداعيات أكثر إيجابية علي بشرتك حيث تجعلها أكثر نضارة وشبابا حيث تلعب مضادات الأكسدة الأساسية في عصير البرتقال دورا رئيسيًا في دعم صحة الجلد، ووفقا لكين، فإنه يلعب دورا مهما في تكوين الكولاجين، وهو البروتين الذي يمكنه تقليل التجاعيد المرئية وتحسين مرونة الجلد

البرتقال وبشرة أكثر شبابا 

.في السياق ذاته سيشعرك تناول البرتقال بنوع من الشبع كما لا تشعر به مع تناول أي فاكهة أخري إذ تحتوي حبة من البرتقال على نحو 4.3 غ من الألياف، بينما يحتوي كوب واحد من عصير البرتقال على حوالي 0.2 غ فقط ، ما يعني أنه يهضم بسرعة أكبر:

.خبيرة التغذية خلصت في النهاية للقول  إن  هذا هو السبب في أنك لن تشعر بالشبع بعد شرب عصير البرتقال. وليس ذلك فحسب، بل تشير كين إلى أن الألياف مهمة لصحة الأمعاء، وتساعد على إبطاء امتصاص السكر، وبالتالي الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم والطاقة.

.

.



الكلمات المفتاحية

البرتقال عصير البرتقال فوائد عصير البرتقال نعزيز المناعة بشر اكثر نضارة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عصير البرتقال غني بفيتامين سي (كوب واحد منه يحتوي على حوالي 67% من الحصة الغذائية الموصى بها للبالغين يوميا)، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، وكمية صغيرة م