أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

خبيرة جلدية: اللحية لها العديد من الفوائد الصحية

بقلم | مها محيي الدين | الاحد 30 اغسطس 2020 - 01:31 م
قالت ناتاليا كوزلوفا المختصة في الأمراض الجلدية والتناسلية، إن اللحية تساعد صاحبها على حماية صحته.وأضافت الطبيبة: "بالفعل، اللحية الخفيفة أو حتى اللحية كبيرة، ليست مجرد عنصر من عناصر الأناقة أو الالتزام بالموضة، بل لها أيضا خصائص مفيدة للبشرة".

ووفقا لها، فإن وجود لحية وذقن على الوجه، يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية في البشرة، والتي بدورها تحافظ على ترطيب بشرة الوجه جيدا.وقالت كوزلوفا: "اللحية كما أي شعر آخر على جلد الوجه تحمي البشرة بشكل موثوق من التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية، وهذه طريقة ممتازة للحماية من السرطان".

كما أن شعر الوجه، يقلل من الحساسية، وفقا لما نشره مرقع نوفوستي.وأوضحت الطبيبة: "الشعر يعمل كنوع من الفلتر الذي يمنع المهيجات من دخول الأنف مباشرة من المجال الخارجي".وقالت المختصة، إن تربية اللحية تساعد في حماية الوجه من الآثار السلبية للهواء البارد والحفاظ على دفء الجلد.

وأضافت أن، "شعر الوجه ينقي الهواء مما يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة".بالإضافة إلى ذلك، وفقا لكوزلوفا، فإن وجود اللحية يقلل من وتيرة الحلاقة، وهو بدوره يحمي من ظهور حب الشباب. وقالت: "من المهم الحفاظ على نظافة اللحية والدقن، وإلا ستصبح أرضا خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض جلدية معينة".






الكلمات المفتاحية

فوائد اللحة الشعر أمراض جلدية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قالت ناتاليا كوزلوفا المختصة في الأمراض الجلدية والتناسلية، إن اللحية تساعد صاحبها على حماية صحته.وأضافت الطبيبة: "بالفعل، اللحية الخفيفة أو حتى اللحي