أخبار

صديقي ألحد.. أقاطعه أم استمر معه؟.. عمرو خالد يجيب

أحبك فكان حليمًا عليك .."الله الحليم" هذه هي المعاني والأسرار

علمتني الحياة.. "لا تقل دعوت الله ولم يستجب لي ولكن قل دعوت فاختار الله لي الأفضل"

5 سلوكيات مضرة بعد الأكل .. تعرف عليها

دراسات علمية تؤكد: الزنجبيل يكافح الأمراض ويحسن الصحة الجنسية

راحيل بنت لابان .. أم سيدنا يوسف ..ولماذا غاب ذكرها عن أحسن القصص في القرآن الكريم؟

8 معتقدات خاطئة شائعة عن العلاقة الزوجية الحميمية

ذكر ينير الصدر ويجلي الحزن ويذهب الهم.. ردده بيقين

الطيب :مستعدون لزيادة المنح الدراسية لطلاب البوسنة وكوريا الجنوبية بجامعة الأزهر

أسهل وأرخص وصفة من مطبخك لترطيب البشرة بمكونات طبيعية

شاهد .. الدكتور عمرو خالد .. عاشوراء يوم المعجزات الكبري و3دروس مستفادة

بقلم | علي الكومي | السبت 29 اغسطس 2020 - 01:59 ص
Advertisements

وصف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يوم عاشوراء باليوم العظيم وكيف لأ وهو يوم من أيام الله عز وجل مصداقا لقوله تعالي وذكرهم بأيام الله" ففي هذا اليوم المبارك نجي  الله سيدنا موسي وأهلك فرعون ففي هذا اليوم انشق البحر ليعبر سيدنا موسي وينقذه الله من الغرق في معجزة وأية من أيات الله في خلقه

وتطرق الدكتور خالد من خلال البث المباشر علي صفحته علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " الي 3دروس مستفادة ة تتعلق بهذا اليوم العظيم أولها أن سيدنا موسي والمؤمنين من حولة باتوا ليلة خوف وقلق وترقب وجزع شديد ولكن كل شئ تغير في اليوم التالي بمعجزة إلهية غيرت المعادلة وقلب بها الليل علي النهار وتغيرت أحوال وموسي ومن معه حيث شعروا بالنصر والفرح والارتياح الاطمئنان .

يوم عاشوراء وقدرة الله علي تغيير الكون 

أما الدرس الثاني لذكري عاشوراء فتتمثل في قدرة الله علي تغيير أوضاع الكون من حال إلي حال حيث أراد الله تخليد هذه الذكري ليكرس قدرته اللامتناهية علي تغيير أوضاع الكون والبشر رأسا علي عقب بشكل يطرح تساؤلا عن سبب تخليد الله ليوم عاشوراء بالذات في وقت كانت له  عز وجل معجزات مماثلة مع أنبيائه فهناك يوم لا نعلم موعده نجا فيه الله سيدنا إبراهيم من النار ونوح من الطوفان دون أن يخلد هذا اليوم بعكس عاشوراء الذي خلده الله ليرسل رسالة  إلي عباده بأنه علي كل شئ قدير حيث تحول من يشعرون بالخوف في عشية وضحاها إلي مطمئنين والمكروبين إلي منتصرين والأذلاء إلي أعزة.

ثالث الدروس بحسب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد  لهذا اليوم فهو ضرورة صومه فهو يوم المعجزات الكبري وقد أوصي رسول الله  بصومه لان الله يكفر بهذا الصوم ذنوب سنة ماضية بل أن الرسول قد صام هذا اليوم قبل أن يفرض صيام رمضان في العام الأول للهجرة حيث تساءل النبي فور وصوله المدينة لماذا يصوم اليهود فتم الرد عليه في هذا اليوم نجا الله فيه موسي من فرعون فرد نحن أولي بموسي منهم وصامه حتي لقي ربه .

وحث الداعية الإسلامي عموم المسلمين إلي صيام ذلك اليوم والإكثار من الدعاء فهو يوم تحقيق المعجزات الكبري  وإجابة الدعاء ..فهذا اليوم هو يوم المعجزات الكبري ويجب علينا في هذا اليوم أن نوسع علي أهلنا وذوينا في ذلك اليوم مصداقا لحديث رسول الله من وسع في هذا اليوم علي الله وسع الله عليه سائر أأيام السنة وهو أمر تحقق منه الصحابة طوال 60عاما.

عاشوراء واحياؤه بالصيام والدعاء 

تضرع الدكتور عمرو خالد إلي الله تعالي في هذا اليوم العظيم بالدعاء قائلا : اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا عظيم يا من أنت علي كل شئ قدير لا حول ولا قوة لنا إلا بك يا من تقول للشئ كن فيكون يا من أمرك بين الكاف والنون أن تستجب لنا دعاءنا .. من كان مريضا فاشفه من كان مكروبا ففرج كربه ومن كان مهموما فأزل همه ومن كان يعاني ضيقا في الرزق فاره معجزة من معجزات هذا اليوم ووسع له في رزقه.

اقرأ أيضا:

أحبك فكان حليمًا عليك .."الله الحليم" هذه هي المعاني والأسرار وواصل الداعية الإسلامي من خلال البث المباشر .. التضرع إلي الله بالقول : يارب من كان يبغي الإنجاب فأعطه ومن كان مظلوما ففرج عنه متابعا اللهم في هذا اليوم العظيم وهو يوم من أيامك اجر علينا معجزة كبري كما أجريتها علي نبيك وكليمك موسي عليه السلام .. يارب وسع ارزقنا وأهد شبابنا وارفع عن امتنا البلاء والوباء .. يارب اجعله يوم فتح عظيم  ونصر مبين وتوفيق كبير وسعة في الرزق وسد للدين.




الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد يوم عاشوراء يوم المعجزات الكبري يوم عاشوراء والاكثار من الدعاء

موضوعات ذات صلة