أخبار

ما الحكم الشرعي لإلقاء السلام علي المارة برفع اليد إو الإشارة وهل يغني هذا عن التلفظ به ؟

4أطعمة تمنع تساقط الشعر .. اجعليها ضيفا دائما علي مائدتك

أذكار المساء .. من قالها عشرا استجاب الله له دعاءه

لم تعطني الحياة ما أستحق رغم اجتهادي وذكائي

حتى لا تضيع موهبتك وتستغلها بشكل سيئ؟

"عمر" يواجه "صهيب الرومي" بهذه المفاجأة.. فماذا كان رده؟

كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

أشك في خيانة زوجتي فهل من حقي الاستعانة بالوسائل العلمية لإثبات جريمة الزنا؟

لماذا الصلاة عماد الدين ولماذا هي الركن الوحيد الذي لايسقط عن المسلم؟ (الشعراوي يجيب)

ظلم العباد قاس ويستمر أثره لسنوات.. كيف أتعامل معه؟

شاهد .. الدكتور عمرو خالد .. لإحياء ليلتي تاسوعاء وعاشوراء ..عليك بهذه العبادات الثلاث

بقلم | علي الكومي ومصطفى محمد | الخميس 27 اغسطس 2020 - 11:33 م
Advertisements

قدم الداعية الإسلامية الدكتور عمرو خالد التهنئة للامتين العربية والإسلامية بحلول يومي تاسوعاء وعاشوراء باعتبارهم يومين غاليين من أيام الله مشيرا إلي أن يومين من أيام الله لفظ قرآني حيث قال تعالي : "وذكرهم بأيام الله ففي هذا اليوم نجا الله موسي من فرعون وجيشه حيث انفلق البحر الي جبلين :"فانفلق  فكان كل فرق كالطود العظيم "ليسمح لسيدنا موسي وإتباعه بالمرور والنجاة وبعدها تعود خواص الماء ليهلك فرعون وجيشه

وتابع الداعية الإسلامي مستهلا بثا مباشرا علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " قائلا : هذين اليومين العظيمين من أيام الله حيث اجتمعت فيه ليلة الجمعة مع يوم تاسوعاء ويليها يوم عاشوراء حيث شهد يوم عاشوراء معجزة  من أعظم معجزات الله في تاريخ البشرية حيث انشق الماء إلي جبلين كبيريان مما سمح لسيدنا موسي بالنجاة واهلك فرعون

عاشوراء ومعجزة ألهية خارقة 

الدكتور عمرو خالد مضي للقول : يوم عاشوراء يوم عظيم قال عنه رسول الله صلي الله عليه وسلم يكفر سنة ماضية وقد شرع صيام هذا اليوم احتفاء بنجاة سيدنا موسي من فرعون  بل أن صوم يوم عاشوراء وهو يوم صيام في غير الفريضة يباعد الله بين العبد الصائم والنار سبعين خريفا تمتد إلي 140عاما إذا صمنا يوم تاسوعاء .

وأشار الداعية الإسلامي من خلال البث المباشر إلي أنه سيصوم غدا وبعد غد أي تاسوعاء وعاشوراء  للحصول علي كامل الأجر والوصول إلي أعلي مراتب الصيام مناجيا الله أن يكثر من معجزاته لعباده في هذا اليوم بشفاء المريض والإنعام علي العقيم بالذرية وعلي المحتج بكثرة الرزق مشيرا الي أنه سيصوم هذين اليومين بنية تحقيق نية الرسول صلي الله عليه وسلم كما جاء في قوله : لإن أحياني الله الي العام القادم لأصومن تاسوعاء باعتباره أمرا كان يرغب فيه الرسول ولم يمد الله في عمره لتحقيق هذه الرغبة.

وحث الدكتور خالد عموم المسلمين ورواد صفحته علي شبكة التواصل  علي إحياء هذه الأيام المباركة  بالإكثار من الصلاة والتكبير والذكر خصوصا أن يوم عاشوراء قد شهد معجزة إلهية خارقة أعجزت البحر أن يغرق وغيرها من معجزات الله التي غل فيه  قدرة السكين علي الذبح والحوت الا يبتلع نبي الله .

يوما تاسوعاء وعاشوراء ..اكثروا من الدعاء

وتوجه الدعاء الإسلامي الدكتور عمرو خالد بالتضرع إلي الله في هذه الأيام العظيمة بالقول : يارب يا مجيب الدعاء حقق أمانينا في هذين اليومين العظيمين فإن لنا أملا كبيرا ورجاء عظيما في الاستجابة لدعائنا .. مضيفا ياربنا أرنا معجزة من معجزاتك الخارقة في هذه الأيام ..ربنا أرنا معجزو في مريض عجز الأطباء عن شفائه ربنا فرج عن مؤمن عجز عن أن تكون له ذرية .. أرنا معجزة في هداية شبابنا .. أرنا معجزة في امتنا.

اقرأ أيضا:

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالد
 واستمر الداعية الإسلامي في الدعاء إلي الله في هذه الليلة العظيمة  : ربنا افتح علي قلوبنا ووسع أرزاقنا واستجب دعاءنا واشف مرضانا وأرحم موتانا.

اقرأ أيضا:

كيف يمكن أن ‫تعالج القلق في حياتك؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد يوم عاشوراء يوما تاسوعاء وعاشوراء احياء ليلتي تاسوعاء وعاشوراء اكثروا من الدعاء

موضوعات ذات صلة