أخبار

ما الحكم الشرعي لإلقاء السلام علي المارة برفع اليد إو الإشارة وهل يغني هذا عن التلفظ به ؟

4أطعمة تمنع تساقط الشعر .. اجعليها ضيفا دائما علي مائدتك

أذكار المساء .. من قالها عشرا استجاب الله له دعاءه

لم تعطني الحياة ما أستحق رغم اجتهادي وذكائي

حتى لا تضيع موهبتك وتستغلها بشكل سيئ؟

"عمر" يواجه "صهيب الرومي" بهذه المفاجأة.. فماذا كان رده؟

كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

أشك في خيانة زوجتي فهل من حقي الاستعانة بالوسائل العلمية لإثبات جريمة الزنا؟

لماذا الصلاة عماد الدين ولماذا هي الركن الوحيد الذي لايسقط عن المسلم؟ (الشعراوي يجيب)

ظلم العباد قاس ويستمر أثره لسنوات.. كيف أتعامل معه؟

عمرو خالد: إحياء ليلتي تاسوعاء وعاشوراء.. ودعاء ليلة الجمعة

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 27 اغسطس 2020 - 11:16 م
Advertisements
قدم الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال البث المباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التهنئة لمشاهديه ومتابعيه بمناسبة يومي تاسوعاء وعاشوراء، مؤكدا أن هذان اليومان غالين جدًا من أيام الله سبحانه وتعالى فهي أيام عظيمة.
ويقول "خالد" إن الله يشاء أن تجتمع ليلة الجمعة مع ليلة تاسوعاء وبعدها ليلة عاشوراء.. فليلة الجمعة ودعائها المستجاب وليلة تاسوعاء وكذلك ليلة عاشوراء، مشيرا إلى أن هذا اليوم هو اليوم الذي نجا فيه المولى عز وجل سيدنا موسى من فرعون والغرق.. فهو اليوم الذي انشق فيه البحر وتجمدت المياه ليمر سيدنا موسى وبعدها رجعت كما كانت.. فهذا الأمر آية من آيات الله ومعجزة من المعجزات، فالمولى عز وجل يذكرنا بهذا اليوم والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم يحيي هذا اليوم بالصيام فيقول النبي (صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية.. قالوا يا رسول الله لما تصومه.. قال: ذلك اليوم الذي نجا الله فيه موسى).
ويضيف الداعية الإسلامي "ولنتذكر أيام الله قال لنا النبي بالصيام والدعاء والذكر .. فيوم عاشوراء هو يوم عظيم وجليل، فعلينا أن ننوي صيامه ونعبد الله بإننا نتذكر أيامه ومعجزاته العظيمة، مشيرا إلى أن هناك أمر آخر  وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لن أحياني الله إلى العام القادم لأصومن تاسوعاء) ولكن النبي لم يعش للسنة القادمة، فعلينا أن نصوم بنية تحقق نية النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم فهي أمنيته ونحن علينا أن نحققها وسيفرح بك النبي حينما تحقق أمنيته.
وتابع الدكتور "خالد" أن الصحابة رضوان الله عليه كانوا "تجار نيات" بمعنى أنهم كان يفعلوا العمل الواحد مثلا بعشر نوايا فيأخذ ثواب مضاعف على العشر نوايا، فأنوي صيام تاسوعاء بتحقيق أمنية النبي وإحياء يومي تاسوعاء وعاشوراء وكذلك بنية أن من صام يومًا لله باعد الله بينه وبين النار سبعين خريفًا فما بالك بيومين.
وأردف الداعية الإسلامي أن الدعاء في هذا اليوم والذي حدثت به معجزة من الله يحدث الله لك معجزة أيضا في حياتك بالدعاء، مضيفا "أوصيكم كذلك بكثرة ذكر (لا إله إلا الله) بنية تعظيم الله وتتذكر قدرة الله في الكون وعظمته سبحانه وتعالى فنحن ننسى بسبب الحياة المادية التي نعيشها عظمة ربنا وقدرته في الكون فيغير كل خواص الأشياء فالبحر لا يغرق والسكينة لا تذبح والحوت لا يبلع فهو قادر على كل شيء".

اقرأ أيضا:

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

كيف يمكن أن ‫تعالج القلق في حياتك؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد




الكلمات المفتاحية

عمرو خالد عاشوراء إحياء ليلة تاسوعاء ليلة عاشوراء ليلة الجمعة الجمعة دعاء الجمعة

موضوعات ذات صلة