أخبار

4 حقائق مهمة عن الحمل والولادة.. تعرفي عليها

شاهد.. الدكتور عمرو خالد يستأنف دروس أحسن القصص: سورة يوسف أعظم تسرية للمحزونين وبشرى للصابرين

"البحوث الإسلامية" يطلق حملة بالعربية والإنـجليزية بعنوان: "هذا نبينا".."وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين"

6 خطوات لتعليم طفلك مهارة التعامل مع الهاتف النقال

السعوديون يشعلون تويتر احتفاء بالطالب مصعب المطيري عبقري الرياضيات

10معجزات مذهلة شهدتها ليلة مولد النبي .. إبليس الخاسر الأكبر في ليلة الاثنين العظيمة

4 خطوات لتحقيق تقدير الذات في العمل بدون نرجسية

هل يحق للفتاة شرعًا أن تختار من تشاء ممن تقدموا للزواج منها ؟

زيت جنين القمح..لبشرة مضيئة نضرة

اليونيسيف تعتزم توفير مليار حقنة لقاح ضد كورونا

3وصفات بسيطة لتأخير ظهور تجاعيد الوجه .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 26 اغسطس 2020 - 04:47 م
Advertisements

عندما يتقدم الشخص في العمر يكون من البديهي طبعا ظهور أنواع مختلفة من التجاعيد التي لا يبدو ان الخلاص منها أمر سهلا ولكن قد نستطيع عبر طرق بسيطة تأخير ظهور هذه التجاعيد

الدكتورة سفيتلانا جابويفا، أخصائية الأمراض الجلدية، رئيسة عيادة مكافحة الشيخوخة في مركز يلينا ماليشيفا الطبي، أن التجاعيد تظهر حتما لدى الجميع. ولكن توجد طرق لمنع ظهورها.

تجاعيد الوجه والضحك والبكاء 

الخبيرة الروسية تابعت قائلة ، تقسم تجاعيد الوجه إلى نوعين، ثابتة ومؤقتة. النوع الأول هو ظاهرة ثابتة وتظهر مع التقدم بالعمر. أما النوع الثاني، فتظهر عند الضحك أو البكاء ، أي عند تغير تعابير الوجه.

الدكتورة سفيتلانا ، “السبب الرئيسي لظهور التجاعيد هو تعابير الوجه، لذلك يمكننا ملاحظتها حتى عند الأطفال عندما يضحكون أو يبكون. ولكن هذه التجاعيد تختفي مع عودة تعابير الوجه إلى حالتها الطبيعية. وهذا يعود إلى أن الجلد قادر في فترة الشباب على منع ظهور التجاعيد. ولكن هذه القدرة تبدا بالانخفاض مع التقدم بالعمر، نتيجة انخفاض مستوى الكولاجين، وجفاف الجلد، لذلك تظهر التجاعيد وتبقى.

طرحت الخبيرة الروسية تصورا لحل هذه المشكلة حين قالت :، تظهر هذه المشكلة عند الجميع عاجلا أو آجلا. ولكن هناك على الأقل طريقتين لمنع ظهور التجاعيد مبكرا، وأبسطها التجميل.

وأشارت إلي ضرورة  ترطيب الوجه قدر الإمكان. وكلما كانت رطوبة الجلد أعلى تكون مرونته أفضل، ويتأخر ظهور التجاعيد على الوجه عبر طرق طبيعية بسيطها .

التجاعيد واستخدام الاقنعة والكريمات

وثاني هذه الطرق تتمثل في ضرورة استخدام  أقنعة وكريمات خاصة، تساعد الذين لديهم بشرة رقيقة وحساسة ومصابة بالجفاف وراثيًا. لذلك عليهم استخدام مثل هذه الكريمات في سن مبكرة تجنبا لظهور التجاعيد “.

اقرأ أيضا:

دراسة: خفض الراتب يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية وأما الطريقة الثالثة  بجسب الخبيرة الروسية  فتتطلب تدخلا طبيا ، وهي فعالة أيضا في منع ظهور التجاعيد. وتقول، “يمكننا أيضا تحديد تغير تعابير الوجه، أو حتى منعها. وذلك باستخدام حقن بوتوكس، التي ينتشر استخدامها حاليا وتمنع تغير تعابير الوجه بسرعة. يمكن استخدام هذه الحقن في فترة الشباب بهدف الوقاية من ظهور التجاعيد وتأخيرها

هذه الوصفات البسيطة التي قدمتها الخبيرة الروسية قد تصلح حال الالتزام بها للحفاظ علي نضارة الوجه والمحافظة علي ملمس ناعم للوجه والتلب علي مشكلة كبيرة يعاني منها ملايين البشر في مختلف أنحاء العالم .




الكلمات المفتاحية

التجاعيد تجاعيد الوجه وصفات لتأخير تجاعيد الوجه كيف تحصل علي بشرة ناعمة اقنعة وكريمات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لدكتورة سفيتلانا جابويفا، أخصائية الأمراض الجلدية، رئيسة عيادة مكافحة الشيخوخة في مركز يلينا ماليشيفا الطبي، أن التجاعيد تظهر حتما لدى الجميع. ولكن تو