أخبار

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

سكن المطلقة مع مطلقها طلاقا بائنا بينونة كبري في ميزان الشريعة ..دار الإفتاء ترد

4فوائد خيالية يجلبها لك المشي 120دقيقة أسبوعيا .. تعرف عليها

أذكار المساء ..من قالها حين يمسي أدركته شفاعة النبي يوم القيامة

حكم أخذ المرتب بدون عمل

دراسة: المناعة ضد فيروس كورونا يمكن أن تستمر لأشهر

لماذا كان سفك الدماء أعظم الجرائم التي نهى عنها الإسلام؟

فكت الاشتباك ورفعت الحرج.. إرشادات قرآنية في التعامل مع الضيف الثقيل

في ذكرى مولده.. ما حقوق النبي علينا لنيل شرف مرافقته بالجنة

كيف تودع الدموع وتستقبل الفرح والسعادة؟

من الثوم إلى خل التفاح.. خمس علاجات منزلية فعالة لألم الأذن.. تعرف عليها

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 25 اغسطس 2020 - 02:30 ص
Advertisements
الألم في الأذن ليس شيئًا شائعًا ولكن عندما يحدث، يمكن أن يكون مزعجًا للغاية، حيث يمكن أن يتسبب في إعاقة المضغ والابتلاع والنوم وغيرها من الأنشطة اليومية البسيطة.
ويمكن أن يحدث ألم الأذن بسبب البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات المحتجزة في منتصف الأذن الخارجية، بعض الأسباب الأخرى لألم الأذن تشمل الماء والضغط وردود الفعل التحسسية والتهابات الجلد.
إذا كنت تعاني أيضًا من ألم في الأذن ولا تريد الاستعجال إلى الطبيب في هذا الوباء، فإليك خمسة علاجات منزلية سهلة وآمنة يمكنك تجربتها وفقا لما نشره موقع TIMESOFINDIA.

الثوم

يمكن أن تساعد خصائص الثوم المضادة للبكتيريا في علاج الالتهابات، لكنها ليست بديلاً عن المضادات الحيوية وبالتالي يمكن أن توفر راحة سريعة فقط، يمكنك مضغ الثوم النيئ، وإذا لم تستطع فعل ذلك، يمكنك تحضير زيت الثوم عن طريق وضع بعض الثوم في زيت الخردل وتسخينه حتى يصبح لون الثوم بنيًا، صفي الزيت وضع 1-2 قطرات في أذنك.

اقرأ أيضا:

لماذا يقع المراهق في الحب بالرغم من أنه لا يعرف عنه الكثير؟؟

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يكون علاجًا جيدًا لتسكين آلام الأذن، يمكنك محاولة وضع عصارة الزنجبيل حول قناة الأذن الخارجية، كما يمكنك أيضًا تحضير زيت الزنجبيل عن طريق تسخين بعض زيت الخردل وإضافة الزنجبيل الطازج المبشور إليه/ صفي المزيج وضعه على القناة الخارجية، لكن لا تضع الزيت داخل الأذن.

الضغط البارد

يمكن عمل الضغط البارد باستخدام كيس ثلج أو قطعة قماش مبللة بالماء البارد، خذ كيسًا من الثلج أو وسادة حرارية وضعها على الأذن حيث يوجد الألم لمدة 10 دقائق.

اقرأ أيضا:

مع بداية العام الدراسي في مصر .. انتشار واسع لوعاظ وواعظات الأزهر في المدارس والمعاهدألم الأذن

خل التفاح

خذ كميات متساوية من خل التفاح والماء وضع بضع قطرات في الأذن التي بها مشكلة، وقم بتغطيتها بقطعة قطن، هذا لأن خل التفاح يعمل بشكل جيد لتقليل الالتهابات وله خصائص مضادة للبكتيريا.

زيت الزيتون

قم بتسخين بعض زيت الزيتون وصب قطرتين أو ثلاث قطرات في أذنك، هذا يمكن أن يساعد في تخفيف الألم، لكن لا ينبغي تسخين الزيت كثيرًا، لأن ذلك قد يضر بطبلة الأذن، لكن يجب أن تستشر طبيبك قبل استخدام هذا العلاج على الأطفال.

ملحوظة هامة

الآراء الواردة في هذه المقالة لا ينبغي اعتبارها بديلاً عن نصيحة الطبيب، يرجى استشارة الطبيب المعالج لمزيد من التفاصيل عن علاجات الطب البديل.

اقرأ أيضا:

ذوبان جليد جبال الألب ينحسر عن كنوز مدفونة لم تخطر ببال

اقرأ أيضا:

الكاكا منجم للفيتامينات الضرورية للجسم ويحذر تناولها في حالات معينة

الكلمات المفتاحية

ألم الأذن علاج آلام الأذن علاجات منزلية للأذن الثوم الزنجبيل الضغط البارد خل التفاح زيت الزيتون

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الألم في الأذن ليس شيئًا شائعًا ولكن عندما يحدث، يمكن أن يكون مزعجًا للغاية، حيث يمكن أن يتسبب في إعاقة المضغ والابتلاع والنوم وغيرها من الأنشطة اليوم