أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

5 فوائد صحية لبشرتك من العلاقة الزوجية الحميمة

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 24 اغسطس 2020 - 06:07 م

تغفل كثير من النساء المتزوجات عن أهمية العلاقة الزوجية الحميمة للصحة، ففي حين تنفق الكثيرات أموالًا على شراء الكريمات التي تحمي البشرة من ظهور التجاعيد والحفاظ على النضارة، يمكنها استبدال ذلك بالحفاظ على حياة زوجية سليمة من خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج، لما  أثبته العلماء من أن هذا الأمر له أثر كبير في نضارة البشرة وحيويتها.


وبحسب العلماء فإن فوائد العلاقة الحميمة في تحسين البشرة ونضارتها، يمكن تحديدها في التالي:

 

1. العلاقة الحميمة نشاط بدني كأي نشاط يساعد على طتحسين الدورة الدموية"،  وزيادة تدفق الأكسجين للجلد، مما يساعد على زيادة نضارة وتألق البشرة، كما أنها تزيد من معدل ضربات القلب التي تساعد بدورها على تدفق الدم.


2. تقلل العلاقة الحميمة من الشعور  بأسوأ  أمر  قد يؤذي بشرتك، وهو "الإجهاد" ، فعند الشعور بالإجهاد ينتج الجسم هرمون الكورتيزول الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد على البشرة، بينما تعزز  العلاقة مستوى الكولاجين في البشرة، ما يعني الحفاظ على نضارة البشرة .


3.  . أثبتت الدراسات الحديثة أن ممارسة العلاقة الحميمة تفيد في صحة الشعر والأظافر، إذ تحسن من قدرة الجسم على امتصاص المواد الغذائية بشكل فعال، كالفيتامينات والمعادن الأساسية .


4.  يعتبر التقبيل من أكثر الرياضات التي تقلل من خطوط الشفاه، كما أنه يزيد من تدفق الدم إلى الشفاه، مما يجعل شفتيكِ أكثر شباباً وتألقاً.


5. لنوم عميق وتنشيط هرمون الأوكسيتوسين المعروف بهرمون الشعور بالسعادة، تعتبر العلاقة الحميمة من محفزات هذه الحالة، ما يجعلك تظهرين في الصباح بإطلالة أكثر حيوية وبشرة أكثر شباباً ونضارة.


الكلمات المفتاحية

نضارة بشرة علاقة حميمة كولاجين دورة دموية صحة الشعر والأظافر اجهاد نوم عميق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تغفل كثير من النساء المتزوجات عن أهمية العلاقة الزوجية الحميمة للصحة، ففي حين تنفق الكثيرات أموالًا على شراء الكريمات التي تحمي البشرة من ظهور التجاعي