أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

يكشفها عمرو خالد.. طريقة سهلة تجعلك لا تترك صلاة واحدة طوال حياتك في 3 خطوات

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 23 اغسطس 2020 - 11:32 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن 3 خطوات عملية للحفاظ علي الصلاة، مشيرا إلى طريقة سهلة تجعلك لا تترك صلاة واحدة طوال حياتك.
ويقول "خالد" نصيحة لكل أب وأم وشاب وفتاة يريدون أن يحافظوا على الصلاة نصيحة من 3 نقاط ووصفة في منتهى القوة سهلة تجلك لا تترك صلاة واحدة طوال حياتك، مضيفا "النقطة الأولى هي أن تدرك بقوة كم هي مهمة عند الله سبحانه وتعالى وتدرك أن هذا الأمر كبير في علاقتك بالله فهي تسمى صلاة من كلمة صلة فعندما تنقطع عن الصلاة فأنت تقطع صلتك بالمولى عز وجل وانتهيت العلاقة فهل أنت على قدر هذا الأمر الجلل وهل عندك الجرأة أن تقول لله أنني لست محتاج لك ولا أريد صلتي بك فتقول له أنك مستغني وأنت روحك منه.. وأنت نام كل يوم يمكن أن لا ترجع روحك مرة أخرى".
ويضيف الداعية الإسلامي "أن المولى عز وجل رحمته كبيرة ويسامح ولكن هناك دائرة لا يسامح فيها الله سبحانه وتعالى وهي عقوق الوالدين وترك الصلاة.. فحاول ألا تفعل هذان الأمران، مؤكدا أنه في نفس النقطة أنك تدرك حجم الموضوع عند الله سبحانه وتعالى فإنه قال على الصلاة {أقيموا الصلاة} والنبي صلى الله عليه وسلم قال (بني الإسلام على خمس) وقال (الصلاة عماد الدين).. فما يحمل صلتك بالله في الدنيا هي الصلاة وهي عماد الدين فلا تهد علاقتك بربنا بتركك للصلاة".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "النقطة الثانية هي أن تدرك كيف هي الصلاة مفيدة لك فأنت تحتاج لها.. فتخيل معي إنك مثلا قررت أن تمول السيارة بزيت الطعام بديلا للبنزين بالتأكيد ستتلف السيارة فـ"كتالوج" السيارة لا يسمح بهذا الأمر.. كذلك "الكتالوج" الذي خلقك به الله يقول يجب أن تصلي 5 مرات في اليوم فإن الله لن يأخد شيء من صلاتنا ولكن الأمر كله لنا نحن فهي نور وقوة وطاقة لتكملة باقي يومك بسلام وسكينة فأنت تحتاج أن تصلي لهذه الأسباب.
وتابع الداعية الإسلامي "النقطة الثالثة إياك أن تنام ليلا إلا وأنت اتممت الـ 5 صلوات المفروضة علينا حتى لو كنت لم تصلي الظهر والعصر والمغرب.. هي طريقة صعبة ومرهقة ولكنها عملية جدًا حتى تحافظ وتواظب على الصلاة".
وخلص الدكتور عمرو خالد بالقول إن هذه النقاط الثلاث هم أقوى وصفة تجعلك تحافظ على الصلاة لأنك لو بدأت تحافظ على الصلاة ستبدأ الإحساب بحلاوة وقرب من الله وستحب الصلاة، مضيفا "ادعو معي بأن يحبب أولادنا وشبابنا في الصلاة واملأ قلوب أولادنا وشبابنا بحب الصلاة واللجوء إلى الله".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الصلاة الحفاظ على الصلاة ترك الصلاة طريقة للحفاظ على الصلاة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن 3 خطوات عملية للحفاظ علي