أخبار

لم تعطني الحياة ما أستحق رغم اجتهادي وذكائي

حتى لا تضيع موهبتك وتستغلها بشكل سيئ؟

"عمر" يواجه "صهيب الرومي" بهذه المفاجأة.. فماذا كان رده؟

كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

أشك في خيانة زوجتي فهل من حقي الاستعانة بالوسائل العلمية لإثبات جريمة الزنا؟

لماذا الصلاة عماد الدين ولماذا هي الركن الوحيد الذي لايسقط عن المسلم؟ (الشعراوي يجيب)

ظلم العباد قاس ويستمر أثره لسنوات.. كيف أتعامل معه؟

كيف أتعامل مع الرجل النكدي كثير الصراخ؟

برنامج خبيث يسرق كلمات المرور لمستخدمي (هواتف Android) من 226 تطبيقًا

"ألاوي".. هؤلاء الذين يحبهم الله ويؤذيهم الناس

10فوائد خارقة للبروكلي .. التقليل من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية أبرزها

بقلم | علي الكومي | السبت 22 اغسطس 2020 - 04:40 م
Advertisements

دراسة صدرت عن جامعة استرالية أكدت أن تناول البروكلي يحمل تداعيات إيجابية علي صحة الإنسان حيث يسهم الانتظام في تناوله يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية بنسبة تقترب من 50%

الباحثون  في جامعة غرب أستراليا  أخضعوا  النظام الغذائي وصحة 684 امرأة مسنة للتحليل  واكتشفواأن النساء اللائي تناولن أكثر من 45 غراما من كرنب بروكسل أو الكرنب أو البروكلي يوميا، كن أقل عرضة للإصابة بأمراض الأوعية الدموية بنسبة 46٪، مقارنة بالنساء اللائي لم يأكلن خضروات.

البروكلي ومواجهة أمراض القلب 

البروفيسورة الاسترالية  لورين بليكينورست، المشرفة علي الدراسة أكدت ، أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من هذه الخضروات لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية، لكننا لم نتأكد من السبب. وتوفر النتائج التي توصلنا إليها من هذه الدراسة الجديدة نظرة ثاقبة للآليات المحتملة المعنية”.

بليكينورست تابعت قائلة :“وجدنا الآن أن النساء المسنات اللائي يستهلكن كميات أكبر من الخضراوات هذه كل يوم، لديهن احتمالات أقل لظهور تكلس كبير في الشريان الأبهر. وأحد المكونات المحددة الموجودة بكثرة في هذه الخضروات، هو فيتامين K الذي قد يكون له دور في تثبيط عملية التكلس التي تحدث في أوعيتنا الدموية”.

ومن البديهي الإشارة إلي أن  أمراض الأوعية الدموية من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، بسبب تراكم ترسبات الكالسيوم الدهنية على الجدران الداخلية للأوعية الدموية. وما يثير القلق أنه بمرور الوقت يمكن أن يزيد ذلك من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وفي هذا السياق يجدر الإشارة إلي  أن البروكلي  يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، هذا لا يعني أن هذه هي الخضروات الوحيدة التي ينبغي عليك تناولها.

البروكلي وأمراض السمنة والسكري 

البروفيسورة الاسترالية ، نصحت بضرورة الانتظام في تناول  مجموعة متنوعة من الخضروات كل يوم باعتيبار أن هذا الأمر يحسن من  الوضع الصحي ويزيد من القدرة علي الحد من الإصابة بعديد من الأمراض

ولا يقوتنا في هذا السياق الإشارة إلي فوائد عديدة يجنيها الإنسان من تناول البروكلي حيث يقلل خطر الإصابة بالسمنة والسكري  وأمراض القلب وخطر الوفاة بشكل عام كما  أنه يعزز من صحة البشرة والشعر ويزيد من الطاقة ويقلل من الوزن الكلي.

اقرأ أيضا:

بامب.. وسيلة جديدة للحفاظ على التباعد الاجتماعي فوائد البروكلي تمتد كذلك الي الحماية من  خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، والسكري والسمنة وبعض امراض الجهاز الهضمي. فضلا عن تقليل مستويات الكولسترول وضغط الدم، ويحسن من حساسية الأنسولين.

.


الكلمات المفتاحية

البروكلي فوائد البروكلي البروكلي وامراض الاوعية الدموية البروكلي ومراض السرطان البروكلي وضغط الدم

موضوعات ذات صلة