أخبار

أذكار المساء .. من قالها عشرا استجاب الله له دعاءه

لم تعطني الحياة ما أستحق رغم اجتهادي وذكائي

حتى لا تضيع موهبتك وتستغلها بشكل سيئ؟

"عمر" يواجه "صهيب الرومي" بهذه المفاجأة.. فماذا كان رده؟

كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

أشك في خيانة زوجتي فهل من حقي الاستعانة بالوسائل العلمية لإثبات جريمة الزنا؟

لماذا الصلاة عماد الدين ولماذا هي الركن الوحيد الذي لايسقط عن المسلم؟ (الشعراوي يجيب)

ظلم العباد قاس ويستمر أثره لسنوات.. كيف أتعامل معه؟

كيف أتعامل مع الرجل النكدي كثير الصراخ؟

برنامج خبيث يسرق كلمات المرور لمستخدمي (هواتف Android) من 226 تطبيقًا

دراسة تكشف الآثار الخطيرة للحشيش والماريجوانا على القلب

بقلم | أنس محمد | الخميس 20 اغسطس 2020 - 03:00 م
Advertisements

كشفت دراسة حديثة عن أثار خطيرة لتدخين الحشيش والماريجوانا، على صحة القلب.


وقال البيان العلمي الذي أصدرته جمعية القلب الأمريكية بشأن الماريغوانا، على لسان وز ماري روبرتسون، نائبة رئيس قسم العلوم والمسؤول الطبي بالجمعية، قالت في البيان إن جمعية القلب الأمريكية توصي بعدم التدخين أو استخدام السجائر الإلكترونية لأي مادة، بما في ذلك منتجات القنب، بسبب الأضرار المحتملة للقلب والرئتين والأوعية الدموية.

وقال الصيدلي السريري، روبرت بيج، الذي ترأس مجموعة الكتابة الطبية للبيان، إن تعاطي الحشيش لديه "القدرة على التدخل في الأدوية الموصوفة، بالإضافة إلى "تحفيز أمراض القلب والأوعية الدموية أو ربما نوبات قلبية وسكتات دماغية".

اقرأ أيضا:

بامب.. وسيلة جديدة للحفاظ على التباعد الاجتماعي
وأوضح بيج أن أي شخص يرغب في تعاطي الماريجوانا، يجب أن يناقش المخاطر المحتملة مع أخصائي الصحة أولاً.


ووجدت بعض الدراسات التي حللتها المجموعة الطبية أن اضطرابات نظم القلب قد تحدث في غضون ساعة بعد تدخين الأعشاب التي تحتوي على رباعي هيدرو كانابينول، والذي يمكن أن يتسبب في زيادة معدل ضربات القلب وزيادة حاجة القلب للأكسجين، وتعطيل جدران الشرايين والمساهمة في ارتفاع ضغط الدم، وفقاً لدراسات أخرى.


وقال البيان إن آلام الصدر والنوبات القلبية واضطرابات ضربات القلب وغيرها من أمراض القلب الخطيرة مرتبطة بكل من التبغ وتسمم الماريجوانا بأول أكسيد الكربون.


وأظهرت الدراسات أن تدخين الحشيش تسبب في حدوث أزمات قلبية، وزيادة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية، وفشل القلب لدى الأشخاص المصابين بأمراض القلب الكامنة.


وأضاف بيج أن هناك "حاجة ملحة" إلى إجراء "دراسات مستقبلية قصيرة وطويلة الأجل مصممة بعناية بشأن تعاطي القنب وسلامة القلب والأوعية الدموية".

وأكدت بيج، أن الناس يحتاجون إلى معلومات علمية صحيحة قائمة على الحقائق حول تأثير الحشيش على القلب والأوعية الدموية، مضيفة أنه "يجب زيادة تمويل الأبحاث على المستوى الفيدرالي ومستوى الولايات لمواكبة التوسع في استخدام الحشيش، وذلك لتوضيح الخصائص العلاجية المحتملة ولمساعدتنا على فهم أفضل للآثار المترتبة على القلب والأوعية الدموية والصحة العامة من الاستخدام المتكرر للقنب".

الكلمات المفتاحية

الحشيش الماريجوانا القلب المخدرات صحة

موضوعات ذات صلة