أخبار

11فائدة لا تتخليها للبقدونس ..الحفاظ علي الحيوية والشباب الدائم أبرزها .. لا تستغني عنه

أذكار المساء .. من قالها أربعا اعتقه الله من النار

عليك بالإحسان في العمل وعلى الله الأجر والثواب

البحث عن فضيحة.. لماذا ينشغل البعض بتتبع ذلات الآخرين؟

أول حوار فكري في التاريخ.. كيف أقنع ابن عباس الخوارج بخطئهم؟

"الشيلة التقيلة".. تراكمات من الخذلان وعدم الأمان

الأزهر يحذر من سماع أغنية مقتبسة من حديث نبوي

لماذا أمر الخالق النبي بالشدة على أهله ويأمره باللين وخفض الجناح للمؤمنين؟

شهدوا لهم بالجنة.. والنبي كشف أنهم ماتوا بعد الانتحار

هكذا يختصك الله لنفسه

7فوائد رائعة لمضغ القرنفل علي الريق مرتين يوميا .. تعزيز المناعة أبرزها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 19 اغسطس 2020 - 04:50 م
Advertisements

القرنفل  يعد  من التوابل المفيدة والصحية، الذي يساعد علي علاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية  خصوصا إذ اذ تم تناوله علي الريق حيث أجمع الأطباء وخبراء التغذية علي تقديم النصيحة لتناوله بشكل منتظم لفوائده ناهيك عن مذاقه المتميز  .

لعل أهم فوائد القرنفل تتمثل في دوره في  تخفيف الحموضة حيث يلعب دورا في تعزيز الهضم الجيد وتحسين امتصاص العناصر الغذائية بالجسم، وقد يساعد على منع الحموضة، وله تأثير طارد للغازات فضلا عن  أن القرنفل يعزز إنتاج اللعاب، ويحسن عملية الهضم من خلال تخفيض تقلص العضلات في الجهاز الهضمي .

القرنفل ودوره في تقليل الحموضة

الأطباء قدموا سلسلة من النصائح للاستفادة من فوائد القرنفل منها ضرورة مضغه مضغة  واحدة أو إثنين من القرنفل على الريق، حيث سيؤدي إلى الشعور براحة فورية، ويمكن تناول القرنفل المجروش مع حب الهيل للمساعدة في تقليل مشكلة الحموضة.

إنعاش رائحة الفم كذلك من الفوائد التي يجنيها الإنسان من وراء مضغ القرنفل حيث يساعد مضغ القرنفل على الريق في إنعاش رائحة الفم بعد الاستيقاظ والتخلص من الرائحة الكريهة.

ومن الفوائد المهمة  لمضغ القرنفل مرة أو مرتين علي الريق تقوية الجهاز المناعي خصوصا أن القرنفل من الأعشاب المهمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ومضغه على الريق يوميا يساعد على تقوية الجهاز المناعي مما يساعد على التقليل من الالتهابات، ومقاومة العدوى الفيروسية والبكتيرية مما يقي من الإصابة بالأمراض المختلفة.

كما أن لمضع القرنفل علي الريق مرة او مرتين  له دور في مواجهة والصداع والالتهابات ونزلات البرد وقرحة المعدة فضلا عن دوره في مواجهة تقلص العضلات بالجهاز الهضمي ويسهل عملية الهضم مما يساعد على التقليل من الحموضة.

القرنفل وتخفيف آلام الأسنان

ويساعد مضغ القرنفل كذلك في التخفيف من ألم الأسنان إذ يعاني كثيرون من مشكلات بالأسنان مثل الالتهابات والألم الناتج عن التسوس، ويمكن التقليل من حدة الألم من خلال مضغ بعض من القرنفل؛ إذ يضم الأوجينول، وهو من المطهرات الطبيعية التي تحمي اللثة والأسنان والتخلص من رائحة الفم الكريهة

ومن  فوائد مضغ القرنفل علي الريق كذلك التقليل من الشهية والقدرة علي ضبط الوزن حيث  يقلل كذلك من الشعور بالجوع لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويعتبر مهما للمساعدة على إنقاص الوزن الزائد، وعند تناوله بين الوجبات أيضا فإنه يقلل من الشهية.

اقرأ أيضا:

الأوقاف المصرية تسمح بإقامة صلوات الجنائز بالمساجد وفق شروط

سادس فوائد القرنفل تسير في إطار حماية الجهاز التنفسي لكونه يقي من العدوى الفيروسية والبكتيرية المسببة لنزلات البرد والأنفلونزا، والوقاية من التهاب الشعب الهوائية، وهنا يمكن مضغه أو غليه ثم تناوله.

أما أبرز فوائد مضع القرنفل مرتين علي الريق فتتمثل في تنظيم السكر بالدم حيث يحتوي القرنفل على المنجنيز الذي له دور قوي في تنظيم معدل السكر بالدم، كما يعزز الأنسولين بالجسم، مما يساعد على تنظيم مستويات السكر، ولهذا ينصح بتناوله لمرضى السكري

الكلمات المفتاحية

القرنفل مضع القرنفل علي الريق القرنفل وتعزيز المناعة القرنفل وتخفيف آلام الاسنان

موضوعات ذات صلة