أخبار

سحر القرفة لشعر قوي وغزير

كيف أستعمل ورق السدر في علاج الحسد؟

واتسآب وفيسبوك .. هل يكتبان نهايتهما بسبب السياسات والشروط التي تنتهك الخصوصية والأمان؟

لون البلغم يشير إلى نوع المرض الذي تعانيه.. كيف ذلك؟

أخي فقير ودخله لا يكفي نفقاته فهل أعطيه جزءا من زكاتي؟ .. مجمع البحوث يرد

أعرا ض طبية بسيطة قد تقودك للعجز الجنسي و5أمراض قاتلة .. تعرف علي مخاطرها

أذكار المساء .. من قالها أعجز الملائكة عن تقدير ثوابه

بالفيديو |دعاء وبكاء د. عمرو خالد في وداع وجنازة الدكتورة عبلة الكحلاوي

"عورة الأمة".. هل هي بين السرة والركبة؟ وكيف يتوافق هذا مع دعوة الإسلام للحجاب؟

"العمى الليلي".. سبب وعلاج ضعف الرؤية في الظلام؟

هل بلغت سن الثلاثون؟.. إليك 7 نصائح هامة للحفاظ علي صحتك أثناء تقدمك في العمر

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 17 اغسطس 2020 - 12:34 ص
Advertisements
أسوأ ما في مرور الزمن هو تغير أجسادنا مع تقدمنا في العمر، ولهذا السبب، من المهم للغاية الحفاظ على الصحة كأولوية في جميع المراحل والأعمار، لأنه بمجرد أن تصل إلى سن الثلاثون، تفقد كتلة عظام أكثر مما يستطيع جسمك إنتاجه.
لذلك قبل أن يبدأ العمر في التأثير على حياتك، يجب أن تأخذ بعض العادات الصحية وضعها في روتينك اليومي في الثلاثينيات من العمر للبقاء بصحة جيدة لبقية حياتك، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

احرص علي تدريبات الصباح

إنه لأمر رائع أن تكون لديك هذه العادة، ولكن إذا لم تكن كذلك، فقد حان الوقت الآن للبدء في هذه العادة الصحية، إذ تعتبر التدريبات الصباحية دائمًا أفضل من التدريبات المسائية، حيث تزيد من طاقتك طوال اليوم جنبًا إلى جنب مع تحسين مزاجك.

تعلم التحكم في التوتر والقلق

إذا لم تتعلم كيفية التحكم التوتر والقلق حتى في الثلاثينيات من العمر، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة مع تقدمك في العمر، حيث يعتبر الإجهاد مسؤول عن 77% من الأمراض، وهذا هو السبب في أن تعلم التحكم في التوتر هو مفتاح السعادة في جميع مراحل حياتك.

اقرأ أيضا:

لون البلغم يشير إلى نوع المرض الذي تعانيه.. كيف ذلك؟

إجراء فحوصات طبية منتظمة

نعلم أنك يمكن أن تكون مشغول للغاية ولكن مهما حدث، تأكد من عدم تفويت موعد طبيبك، ويجب أن تكون النساء أيضًا على دراية بالوقت الذي يحتجن فيه لإجراء مسحة عنق الرحم والتطعيمات وفحوصات الثدي، حيث يعد التشخيص المبكر للحالة الطبية أمرًا مهمًا لعلاجها الناجح والسهل.

الحفاظ على وزن صحي

الحفاظ على وزن صحي مهم لطول العمر، فمع تقدمنا في العمر، يتباطأ التمثيل الغذائي لدينا وننشغل بأشياء كثيرة ولا نجد وقتًا لممارسة الرياضة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
ويرتبط ارتفاع مؤشر كتلة الجسم بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ومشاكل الخصوبة، وبالتالي، فإن الحفاظ على وزنك مهم للتمتع بحياة صحية.

اقرأ أيضا:

لا تتركه وحده.. ماهو خطر بلع معجون الأسنان على طفلك؟

اعتني بعظامك

نظرًا لأنك الآن في الثلاثينيات من العمر، فأنت بحاجة إلى مزيد من العناية بعظامك، إذ تبلغ كثافة العظام ذروتها في الثلاثينيات من العمر، لذا فهذا هو الوقت المناسب للتأكد من أنك تفعل كل ما هو ممكن لبناء والحفاظ على عظام صحية وقوية.
كما يجب عليك التأكد من حصولك على مستويات كافية من الكالسيوم وفيتامين د.

قلل من تناول السكر

مع زيادة عدد الشموع على كعكة عيد ميلادك، فإنك تحتاج إلى اتخاذ خيارات طعام ذكية، وأفضل شيء للتحكم في محيط الخصر لديك هو التحكم في تناول السكر، حيث يؤدي الكثير من السكر إلى زيادة الوزن والالتهابات في الجسم، والتي يمكن أن تكون بمثابة مجموعة من العديد من المشكلات الصحية.

اقرأ أيضا:

معجزة كونية تحدث عند صلاة الفجر (فيديو)

ابدأ بوضع واقي الشمس بانتظام

بغض النظر عن الجزء الذي تعيش فيه من العالم، فأنت بحاجة إلى وضع واقي من الشمس يوميًا لحماية بشرتك، حيث يمكن أن يؤثر نسيان وضع واقي الشمس حتى في بعض الأحيان على بشرتك على المدى الطويل، وهنا يجب أن نذكر أن التعرض لفترات طويلة تحت أشعة الشمس قد يعرضنا لسرطان الجلد وعدة مشاكل جلدية أخري.

تعرف على تاريخ صحة عائلتك

مع تقدمك في العمر، من المهم ألا تعرف فقط الأمراض التي تتعرض لخطر الإصابة بها وراثيًا، بل عليك تتبعها أيضًا، كما يجب أن تعرف في أي عمر تم تشخيص إصابة فرد من عائلتك بمرض، وأن تقوم بفحص نفسك قبل ذلك بكثير، كما لو أصيب أحد أفراد عائلتك بسرطان القولون والمستقيم في سن 46 عامًا، يجب أن تبدأ في اختبار نفسك في سن 36 عامًا.

اقرأ أيضا:

ملياردير يعرض مكافأة ضخمة لمن يقدم دليلاً على الحياة بعد الموت

اقرأ أيضا:

مزاعم كتاب: الديناصورات سبقت الإنسان قبل 66 مليون سنة في زيارة القمر والمريخ!

الكلمات المفتاحية

سن الثلاثون صحتك أجسادنا العمر تدريبات الصباح التوتر والقلق فحوصات طبية وزن صحي العظام السكر الشمس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أسوأ ما في مرور الزمن هو تغير أجسادنا مع تقدمنا في العمر، ولهذا السبب، من المهم للغاية الحفاظ على الصحة كأولوية في جميع المراحل والأعمار، لأنه بمجرد