أخبار

أذكار المساء .. من قالها عشرا استجاب الله له دعاءه

لم تعطني الحياة ما أستحق رغم اجتهادي وذكائي

حتى لا تضيع موهبتك وتستغلها بشكل سيئ؟

"عمر" يواجه "صهيب الرومي" بهذه المفاجأة.. فماذا كان رده؟

كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

أشك في خيانة زوجتي فهل من حقي الاستعانة بالوسائل العلمية لإثبات جريمة الزنا؟

لماذا الصلاة عماد الدين ولماذا هي الركن الوحيد الذي لايسقط عن المسلم؟ (الشعراوي يجيب)

ظلم العباد قاس ويستمر أثره لسنوات.. كيف أتعامل معه؟

كيف أتعامل مع الرجل النكدي كثير الصراخ؟

برنامج خبيث يسرق كلمات المرور لمستخدمي (هواتف Android) من 226 تطبيقًا

هل بلغت سن الثلاثون؟.. إليك 7 نصائح هامة للحفاظ علي صحتك أثناء تقدمك في العمر

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 17 اغسطس 2020 - 12:34 ص
Advertisements
أسوأ ما في مرور الزمن هو تغير أجسادنا مع تقدمنا في العمر، ولهذا السبب، من المهم للغاية الحفاظ على الصحة كأولوية في جميع المراحل والأعمار، لأنه بمجرد أن تصل إلى سن الثلاثون، تفقد كتلة عظام أكثر مما يستطيع جسمك إنتاجه.
لذلك قبل أن يبدأ العمر في التأثير على حياتك، يجب أن تأخذ بعض العادات الصحية وضعها في روتينك اليومي في الثلاثينيات من العمر للبقاء بصحة جيدة لبقية حياتك، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

احرص علي تدريبات الصباح

إنه لأمر رائع أن تكون لديك هذه العادة، ولكن إذا لم تكن كذلك، فقد حان الوقت الآن للبدء في هذه العادة الصحية، إذ تعتبر التدريبات الصباحية دائمًا أفضل من التدريبات المسائية، حيث تزيد من طاقتك طوال اليوم جنبًا إلى جنب مع تحسين مزاجك.

تعلم التحكم في التوتر والقلق

إذا لم تتعلم كيفية التحكم التوتر والقلق حتى في الثلاثينيات من العمر، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة مع تقدمك في العمر، حيث يعتبر الإجهاد مسؤول عن 77% من الأمراض، وهذا هو السبب في أن تعلم التحكم في التوتر هو مفتاح السعادة في جميع مراحل حياتك.

اقرأ أيضا:

بامب.. وسيلة جديدة للحفاظ على التباعد الاجتماعي

إجراء فحوصات طبية منتظمة

نعلم أنك يمكن أن تكون مشغول للغاية ولكن مهما حدث، تأكد من عدم تفويت موعد طبيبك، ويجب أن تكون النساء أيضًا على دراية بالوقت الذي يحتجن فيه لإجراء مسحة عنق الرحم والتطعيمات وفحوصات الثدي، حيث يعد التشخيص المبكر للحالة الطبية أمرًا مهمًا لعلاجها الناجح والسهل.

الحفاظ على وزن صحي

الحفاظ على وزن صحي مهم لطول العمر، فمع تقدمنا في العمر، يتباطأ التمثيل الغذائي لدينا وننشغل بأشياء كثيرة ولا نجد وقتًا لممارسة الرياضة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
ويرتبط ارتفاع مؤشر كتلة الجسم بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري ومشاكل الخصوبة، وبالتالي، فإن الحفاظ على وزنك مهم للتمتع بحياة صحية.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. استمع إلى أصوات مذهلة لأعمدة الخلق في مركز مجرة درب التبانة

اعتني بعظامك

نظرًا لأنك الآن في الثلاثينيات من العمر، فأنت بحاجة إلى مزيد من العناية بعظامك، إذ تبلغ كثافة العظام ذروتها في الثلاثينيات من العمر، لذا فهذا هو الوقت المناسب للتأكد من أنك تفعل كل ما هو ممكن لبناء والحفاظ على عظام صحية وقوية.
كما يجب عليك التأكد من حصولك على مستويات كافية من الكالسيوم وفيتامين د.

قلل من تناول السكر

مع زيادة عدد الشموع على كعكة عيد ميلادك، فإنك تحتاج إلى اتخاذ خيارات طعام ذكية، وأفضل شيء للتحكم في محيط الخصر لديك هو التحكم في تناول السكر، حيث يؤدي الكثير من السكر إلى زيادة الوزن والالتهابات في الجسم، والتي يمكن أن تكون بمثابة مجموعة من العديد من المشكلات الصحية.

اقرأ أيضا:

دراسة تحذر من انتشار غزو الدبابير الآسيوية العملاقة عالميا!

ابدأ بوضع واقي الشمس بانتظام

بغض النظر عن الجزء الذي تعيش فيه من العالم، فأنت بحاجة إلى وضع واقي من الشمس يوميًا لحماية بشرتك، حيث يمكن أن يؤثر نسيان وضع واقي الشمس حتى في بعض الأحيان على بشرتك على المدى الطويل، وهنا يجب أن نذكر أن التعرض لفترات طويلة تحت أشعة الشمس قد يعرضنا لسرطان الجلد وعدة مشاكل جلدية أخري.

تعرف على تاريخ صحة عائلتك

مع تقدمك في العمر، من المهم ألا تعرف فقط الأمراض التي تتعرض لخطر الإصابة بها وراثيًا، بل عليك تتبعها أيضًا، كما يجب أن تعرف في أي عمر تم تشخيص إصابة فرد من عائلتك بمرض، وأن تقوم بفحص نفسك قبل ذلك بكثير، كما لو أصيب أحد أفراد عائلتك بسرطان القولون والمستقيم في سن 46 عامًا، يجب أن تبدأ في اختبار نفسك في سن 36 عامًا.

اقرأ أيضا:

فيديو مؤثر| لحظة وفاة رجل فلسطيني أثناء قراءة القرآن

اقرأ أيضا:

لهذه الأسباب.. زواج المسنين تجديد للنشاط ووقاية للجسم من الأمراض

الكلمات المفتاحية

سن الثلاثون صحتك أجسادنا العمر تدريبات الصباح التوتر والقلق فحوصات طبية وزن صحي العظام السكر الشمس

موضوعات ذات صلة