أخبار

علمتني الحياة.. "إن لكل شيء وإن طال أجله نهاية"

وقعت في الحرام أثناء سفر زوجي.. هل أخبره وأطلب الطلاق؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

مركز الأزهر العالمي للفتوي يطلق مشروع "قرة عين " لتنمية مهارات الأبناء

4 ارشادات لتحسين جودة مذاكرة الأبناء

رؤيا جنازة في المنام .. هل هو إنذار بقرب موتي؟

5أسباب تجعل المرأة المؤمنة في الجنة أفضل من الحور العين .. تعرف عليها

أدعية التوكل على الله.. كنوز تمنحك العون والتوفيق من الله طوال يومك

الميكروب السبحي يسبب آلاما حادة .. تعرف على أهم أعراض الإصابة به

لماذا رفض الرسول زواج السيدة فاطمة لأبي بكر وعمر؟

شاب لـ "عمرو خالد": "أريد أن أكون متدينًا.. ومستمتعًا بحياتي!".. فبما رد؟

بقلم | مصطفى محمد | السبت 15 اغسطس 2020 - 02:40 ص
Advertisements
أرسل  شاب من مصر يدعى حسام سؤالا للداعية الإسلامي  الدكتور عمرو خالد، يقول فيه:"أنا نفسي أكون متدينًا.. ومستمتعًا بحياتي أيضا.. وأوقات كثيرة اشعر أنه إما أن أكون متدين إما أن استمتع بالحياة.. ماذا أفعل؟".
وأجابه د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في إحدى حلقات "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "الفكرة التي طرحتها خاطئة من الأساس فبالطبع يجوز الجمع بين الاثنين في الحياة.. يمكن أن تكون مؤمن بالله والإيمان يملأ قلبي وأكون عايش حياة عصرية جميلة وأعيش الحياة واستمتع بها"، مضيفا "أن سبب نجاحي في رسالتي وأن يسمعني الناس كلمة عجيبة وبسيطة جدا أن من أول يوم لي كنت أقول للناس أنه لا يوجد صدام بين حياتك العصرية وبين الإيمان".
وأضاف الداعية الإسلامي "أتذكر أنني كنت في مؤتمر في ألمانيا وقلت لا يوجد صدام بين حياتك العصرية وبين الإيمان.. فلا يوجد الاختيار بين أحدهم ولكن الاختيار الاثنين معا.. فأنا أريد أن أكون قريب من الله سبحانه وتعالى وكذلك أريط أن استمتع بالحياة"، مؤكد أن الدين ليس ضد الحياة فهو جزء من الحياة".

اقرأ أيضا:

عندي خوف شديد وانزعاج من المستقبل.. كيف أتعامل مع ذلك؟.. عمرو خالد يجيبوأردف الدكتور "خالد" بالقول "هذا يعني أن أحافظ على صلاتي وكذلك صلتي بالله وعلى الوجه الآخر ألعب كرة القدم وأخرج وأحب الطعام اللذيذ والملابس الجميلة واضحك مع أصدقائي واشاهد التلفاز والأفلام القديمة الكوميدية واستمع إلى الموسيقى المحترمة وحياتي جميلة.. أعيش حياتي بطريقة طبيعة ومعي مسبحتي اذكر الله عليها لأني محافظ على ذكر الله.. وكذلك أحب السفر حول العالم ونفسي اكسب مال وفير وأكون غني.. وعندي أحلام في الحياة نفسي أحققها.. وأحب أصلي الفجر لأنها تعطيني طاقة من أجل النجاح في الحياة أكثر".

ولفت الداعية الإسلامي إلى أن كل هذه الأشياء السابقة ليست ضد بعضهم ولكن معا ولذلك علمنا النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك القرآن الكريم دعاء "ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار" فالاثنان مع بعض "فآتاهم الله ثواب الدنيا وحسن ثواب الآخرة".. فالدنيا مقدرة ولذلك يجب أن نتعلم فقه حب الحياة وأن الدين ليس ضد الحياة.

وتساءل "خالد" هل تقدر أن تفعل الاثنين مع بعض تكون ذاكر وعابد لله وفي نفس الوقت سعيد في الدنيا ومبسوط لديك طموحات وأحلام.. تريد الزواج من فتاة جميلة تسعدك وتفرح بها وتحب الرياضة والطعام الجميل والضحك والسعادة ولكن في النهاية لا تغضب الله لأن الحرام المولى عز وجل جمعه لنا في أشياء محددة والباقي مباح.. فعش سعيد واعبد ربنا تكون قد جمعت بين الدنيا والدين.

اقرأ أيضا:

لا أستطيع مسامحة ولا نسيان من أساء إلي.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :

https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

أفكر في الزواج مرة أخرى رغم سعادتي مع زوجتي !!.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

لماذا ينتهي الحب بعد الزواج؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب أنت تسأل سؤال استشارات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة