أخبار

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالد

فتاة لـ"عمرو خالد": أبي وأمي من الشخصيات الصعبة جدا.. ما العمل؟

دعاء في جوف الليل: اللهم فرّج همّي بجودك وعطائك وأزل كربتي بسلطنتك واقتدارك

هل تعاني من مشاكل جلدية؟.. إليك 5 فوائد مثبتة علمياً لفيتامين سي للعناية بالبشرة

كيف يمكن أن ‫تعالج القلق في حياتك؟.. عمرو خالد يجيب

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لقضاء الديون

هل يجوز للبنت أن تعرض نفسها للزواج عبر مواقع التواصل؟.. الأزهر للفتوى يجيب

هكذا نستطيع تحصين الأسرة المسلمة من مخاطر عصر المعلومات..دور محوري للأباء والأمهات في مواجهة تداعياته

تعرّف علي معني اسم الله القابض الباسط.. هذه هي المعاني والأسرار

ذكر نبوي رائع له 5 جوائز ويجعلك أقرب إنسان إلي الله.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 13 اغسطس 2020 - 12:14 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن ذكر نبوي رائع له 5 جوائز ويجعلك أقرب إنسان إلي الله في ذلك اليوم.
يقول "خالد" إن هذا الذكر ذكر جميل علمنا إياه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وقال عنه (خير ما قلت أنا والأنبياء من قبلي) لم يقل أحد من الأنبياء أجمل من هذا الذكر.. فتخيل إذا قلته أنت في الدنيا فما يخرج من فمك هو ما خرج من فم الأنبياء بالضبط".
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا الذكر له 5 أنواع من الثواب ويجعلك أقرب إنسان في هذا اليوم الذي تقوله فيه إلى الله سبحانه وتعالى.. والنبي صلى الله عليه وسلم هو من قال هذا الكلام، مشيرا إلى أن هذا الذكر هو (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير) فهذا الذكر له ثواب غير عادي والأهم أنك تحس به وأنت تقوله فتركيبته لا إله إلا الله بمنعى لا وجود إلا بالله سبحانه وتعالى لا خالق إلا الله هو موجدي وموجد الكون العظيم مالك الملك".
وتابع الدكتور "خالد": وحده لا شريك له تعني أنك مخلص لله جدًا.. له الملك وله الحمد وتعنى أن الكون كله بيده والحمد كله له.. ويتبقى وهو على كل شيء قدير فهو الذي يملك كل شيء، مؤكدا أن هذا الدعاء يقوي النفس البشرية بشكل كبير والأهم في الأمر هو إحساسك به عندما تقوله".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "أما الجوائز الخمسة الخاصة بهذا الذي هي كما جاءت في حديث النبي صلى الله عليه وسلم والذي رواه البخاري ومسلم فيقول النبي (من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير كانت له مثل عتق 10 رقاب من ولد إسماعيل.. كتب الله له بها 100 حسنة.. ومحى عنه الله 100 سيئة.. وكانت حرزًا له من الشيطان سائر يومه هذا.. والخامسة والأخيرة (ولم يأتي إنسان بأفضل منه) فهو أحسن شخص عند الله سبحانه وتعالى بهذا الذكر إلا رجل قال أكثر منه.
ونصح الدكتور عمرو خالد بذكر الله سبحانه وتعالى بهذا الذكر الرائع 100 مرة في اليوم فلن تأخذ منك أكثر من 10 دقائق في اليوم، مؤكدا أن هذه الجوائز الخمسة الـ100 حسنة وتمحى 100 سيئة وكأنك اعتقت 10 رقاب بمعنى التصدق مثلا بـ100 ألف دولار أو درهم وكذلك الشيطان لا يمسك في ذلك اليوم والأجمل كله أنك أحب إنسان إلى الله في هذا اليوم".
وخلص الداعية الإسلامي إلى أن هذا الدعاء جميل جدًا فاللهم حببنا في ذكرك واللهم أعنا على هذا الذكر حتى نكون من أقرب عبادك إليك واللهم أعنا على هذا الذكر وحببنا فيه يا رب العالمين".

اقرأ أيضا:

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

كيف يمكن أن ‫تعالج القلق في حياتك؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد
 

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار ذكر الله أدعية أذكار

موضوعات ذات صلة