أخبار

احذر: أجهزة تنقية الهواء في الأماكن الضيقة تساعد على انتشار كورونا

أقوم بادخار بعض قوت يومي من أجل تجهيز ابنتي فهل عليه زكاة؟

احصل على 3 آلاف دولار.. وأنت في السرير

واجهت أخي برسائله الفاضحة.. لكنه صدمني بالرد!

دراسة: انخفاض حاد في الصحة العقلية للمراهقين بسبب وسائل التواصل الاجتماعي

هل جربت يومًا أن تشرب من حوض الجنة أو تأكل من ثمارها؟

لماذا خلقنا الله؟ لماذا يبتلينا؟ هل خلقنا ليعذبنا؟ .. إجابات على الأسئلة الأكثر إلحاحًا

"ذكاء غير متوقع".. الكلاب تتعلم مئات الكلمات الجديدة

دراسة تكشف عن فائدة "قيلولة" ما بعد الظهر

هل تجوز طاعة الزوج في عدم الالتزام بالحجاب؟

كيف تحمي سيارتك من السرقة؟.. خمس وسائل تساعدك في هذا

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 12 اغسطس 2020 - 10:21 م
Advertisements

شراء السيارات أمر يكلف الكثير من المال، ولامتلاك سيارة، نحتاج للعمل لسنوات حتى نستطيع تحمل تكلفة شراء واحدة، ومع ذلك، فإن الاستيلاء عليها وسرقتها قد يأخذ أقل من 60 ثانية في يد اللص.

ولهذا نقدم لكم خمس حيل ووسائل حتى تستطيع حماية سيارتك :

1. جهاز المراقبة الليلي


عادة ما يختار اللصوص الليل لبدء نشاطهم، وهذا لأن الشوارع تكون شبه خالية من الأشخاص، كما أن فرصة ظهور مالك السيارة ضئيلة للغاية، ولضمان مراقبة سيارتك يُمكنك استخدام جهاز مراقبة الأطفال الليلي حتى وإن لم يكن لديك أطفال، حيث يُمكنك وضع هذا الجهاز في السيارة لرؤية ما يحدث في السيارة مباشرة، وبما إن الجهاز مُزود بصوت وبشاشة ذات رؤية ليلية، فهذا سيجعلك في حالة متابعة وأيضاً حماية سيارتك وإن حدث وتمت سرقة السيارة فتكون لديك بالفعل صورة اللص والتي ستساعد الشرطة بكل تأكيد في إيجاد سيارتك في أسرع وقت، كما أن هذه الخدعة ستغنيك عن تركيب كاميرات مراقبة باهظة الثمن.


 2. مفتاح فصل الكهرباء عن السيارة


يحتاج اللصوص ذوي الخبرة لبضع ثوان فقط لتشغيل أي سيارة تقريباً – ولكن لن يستطيعوا فعل شيء مع سيارة بدون طاقة! فهذه وظيفة المفتاح المانع وهو عبارة عن جهاز يقطع الاتصال عن الشيء المُركب به ففي حالة السيارة يقوم بحجب الطاقة عن المحرك، مما يجعل من المستحيل تشغيل السيارة، ويُمكنك وضع أكثر من مفتاح في أكثر من مكان وبهذا ستُصعب العملية على اللص في إيجاد جميع المفاتيح، وبالتالي لن يخاطر بالبقاء وسيُفضل الهروب وترك سيارتك في أمان، ولكن المشكلة الوحيدة التي قد تواجهك هي تركيب تلك المفاتيح فإذا كنت شخص غير مُتمكن في التعامل مع الأسلاك فيُفضل الذهاب إلى الميكانيكي في هذه الحالة.

 

3. استخدام عجلة القيادة القابلة للإزالة


عادة ما يمتلك اللص مهارة القيادة، ولكن هل تصل هذه المهارة إلى قيادة السيارة بدون عجلة القيادة؟! اعتقد لا، ولهذا نوصي باستخدام عجلة القيادة القابلة للإزالة كأحد الحلول لحماية سيارتك من السرقة، بالطبع قد يبدو الأمر غريب حين تذهب إلى العمل أو إلى أي مكان وأنت تمسك عجلة القيادة ولكن تذكر ثمن سيارتك فهي تستحق بكل تأكيد!.


4. مانع الإطارات من الحركة


تمت استعارة فكرة مانع الإطارات من الحركة من شرطة المرور، حيث تقوم شركة المرور بتطبيقها حين تجد سيارة تقف في مكان مخالف، وبالطبع لن تستطيع تحريك السيارة إلا بعد إزالة تلك الموانع، ومن هنا تم تصنيع مانع للإطارات للأشخاص المدنيين، حيث يُمكنك تثبيتها بالإطار ولن يجرؤ السارق على سرقة سيارتك فهو في حاجة لكل ثانية ولن يهدر وقته في فك تلك الموانع (يوجد نوع آخر من تلك الأقفال يُمكن تثبيتها في عجلة القيادة وإحدى القوابس كالفرامل)، ولكن المشكلة الوحيدة مع تلك الأقفال أنها تستغرق وقتاً طويلاً لتثبيتها، لذلك فهي مريحة فقط عندما تنوي ركن سيارتك طوال الليل أو لفترة طويلة.


 5. مقتفي أثر موقع السيارة عن طريق الـ GPS


يحاول لصوص السيارات الابتعاد عن مسرح الجريمة في أسرع وقت ممكن، وعادة ما يحاولون البقاء وفق مدى الرادار لفترة من الوقت حتى لا يثيروا الانتباه، ويُمكنك الاستفادة من هذه النقطة وتسهيل المهمة على الشرطة من خلال وضع مقتفي أثر موقع السيارة عن طريق الـ GPS، ففي الكثير من الأحيان يكون اللص في عجلة من أمره وبالتالي لن يهدر الوقت في البحث عن وجود هذا الجهاز من عدمه، والمدهش في الأمر أن هذا الجهاز يستطيع استقبال ونقل الإشارات حتى من المناطق التي لا توجد بها إشارة خلوية، وبالتالي فإن فرص استعادة السيارة المسروقة مرتفعة جداً.

لا تصدق هذه الخدعة


هناك خدعة منتشرة على الإنترنت، مفادها أنه يُمكنك فتح أي سيارة عن طريق المكبس (غطّاس الحوض)، وبالرغم من هذا فلقد اتضح أن الأمر كله عبارة عن وهم فقوة شفط المكبس ليست كافية لفتح باب السيارة، ولن تستطيع فتح قفل باب السيارة إلا إذا استخدمت حوالي 10 مكابس في وقت واحد، ففي هذه الحالة ستكون قادر عل فتح الباب، 

اقرأ أيضا:

8 قواعد ونصائح ذهبية تعينك على مواجهة صعوبات الحياة

اقرأ أيضا:

كيف تستعيد محادثاتك المحذوفة في "واتسآب"؟



الكلمات المفتاحية

حماية السيارة من السرقة وسائل حماية السيارة لصوص السيارات جهاز مراقبة داخلي فصل الكهرباء جهاز تتبع

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled شراء السيارات أمر يكلف الكثير من المال، ولامتلاك سيارة، نحتاج للعمل لسنوات حتى نستطيع تحمل تكلفة شراء واحدة، ومع ذلك، فإن الاستيلاء عليها وسرقتها قد ي