أخبار

أذكار المساء .. من قالها عشرا استجاب الله له دعاءه

لم تعطني الحياة ما أستحق رغم اجتهادي وذكائي

حتى لا تضيع موهبتك وتستغلها بشكل سيئ؟

"عمر" يواجه "صهيب الرومي" بهذه المفاجأة.. فماذا كان رده؟

كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

أشك في خيانة زوجتي فهل من حقي الاستعانة بالوسائل العلمية لإثبات جريمة الزنا؟

لماذا الصلاة عماد الدين ولماذا هي الركن الوحيد الذي لايسقط عن المسلم؟ (الشعراوي يجيب)

ظلم العباد قاس ويستمر أثره لسنوات.. كيف أتعامل معه؟

كيف أتعامل مع الرجل النكدي كثير الصراخ؟

برنامج خبيث يسرق كلمات المرور لمستخدمي (هواتف Android) من 226 تطبيقًا

8أغذية يمكنك تناولها ليلا دون خوف من زيادة وزنك .. هذا توقيتها المناسب

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 12 اغسطس 2020 - 04:48 م
Advertisements

هناك شبه إجماع بين خبراء التغذية العامة علي ضرورة تبكير وجبة العشاء وعندما تناول الطعام في ساعة متأخرة من مساء اليوم إذ كانت هناك جدية في إنقاص الوزن والحصول علي وزن مناسب وتجنب تداعيات أمراض السمنة

ويسود اعتقاد في أوساط الأطباء والمتخصصين أن أي وجبة يتم تناولها بعد الساعة 6 مساء سوف تتحول حتما إلى دهون في الجسم، ويعتبر خبراء التغذية أن هذا الافتراض غير صحيح،”.

التوقيت الصحيح لتناول الطعام ليلا 

وقد طرح عدد من الخبراء وجهة نظر مفادها بأنه ، لا حرج في تناول وجبة خفيفة بعد الساعة 6 مساء، لكن الشرط الرئيسي هو قضاء ثلاث ساعات على الأقل بين الوجبة الأخيرة والنوم وليتسنى لك النوم بهدوء بعد وجبتك الأخيرة، عليك أن تختار الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف.

الأطباء وخبراء التعذية قدموا حزمة من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها كوجبة خفيفة في المساء وفي مقدمتها حبوب ذرة: الذرة منتج صحي ولذيذ جدا وخاصة الذرة المسلوقة، فهي تعطي الشعور بالامتلاء لفترة طويلة وقليلة السعرات الحرارية وتطرد الكوليسترول الزائد من الجسم وتمنع تراكم مخازن الدهون، وهي مثالية لتناول وجبة خفيفة في وقت متأخر:

من الأطعمة التي يمكن تناولها كذلك في المساء دون زيادة الوزن التفاح فهو مساعد جيد في عملية إنقاص الوزن ومناسب لمن يعانون من مشاكل في المعدة، فهو غني جدا بالألياف مما يعزز عملية الهضم ويقلل الكوليسترول في الجسم.

في السياق ذاته يحضر الشمندر ضمن هذه الأعذية فهو  منتج غني بالبيتين الذي يعد ممتازا في حرق الدهون، والكركمين الذي يمنع تضخم الخلايا الدهنية، والبكتين الذي ينظم حركة الأمعاء ويطهر الجسم من الجراثيم المعوية وينظفه من السموم.

الحمضيات والجبنة أغذية يمكنك تناولها ليلا بلا خوف

وكذلك يبدو للحمضيات دور مهم في قائمة الاطعمة التي مانع من تناولها ليلا حيث يعد من  أكثر أنواع الفاكهة المفيدة للجسم وتعد خيارا ممتازا في المساء، فهي غنية بالألياف وفيتامين سي، وبالتالي تسهم في عملية الهضم الجيد وتغذية الجسم.

اقرأ أيضا:

بامب.. وسيلة جديدة للحفاظ على التباعد الاجتماعي

ولا ينبغي في هذا السياق تجاهل دور الجبن فهو من  الأطعمة البروتينية هي وجبة المساء المثالية، ولكون الجبن قليل الدسم وغني بالألياف لذا فهو خيارا ممتازا كوجبة مسائية.

فضلا عن عن الفطر باعتباره  منتجا غذائيا كامل بحد ذاته، يمكنك تناوله مسلوقا وليس مقليا، لتحصل على وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. استمع إلى أصوات مذهلة لأعمدة الخلق في مركز مجرة درب التبانة

ومن المهم هنا الإشارة إلي السمك الأبيض حيث يعد  منتجا غذائيا ممتازا، كما تساعد الكمية الكبيرة من الفيتامينات والعناصر الموجودة فيه على تقوية جهاز المناعة وكذلك حث الأطباء وخبراء التغذية علي تناول الكيوي كونه  منتجا لا غنى عنه في الصيف الحار، وتساعد هذه الفاكهة الجسم على حرق الدهون والتخلص منها.


الكلمات المفتاحية

اطعمة يمكنك تناولها ليلا الخوف من زيادة الوزنى التفاح الكيوي الحمضيات الجبن

موضوعات ذات صلة