أخبار

"ألاوي".. هؤلاء الذين يحبهم الله ويؤذيهم الناس

مع اقتراب الدراسة.. كيف تحمي طفلك من التنمر؟

مكاشفة القلوب.. مواعظ بليغة من شيخ العارفين "أبو سليمان الداراني"

دراسة: مرضى كوفيد -19 الذين يحصلون على فيتامين (د) أقل عرضة للوفاة بنسبة 52 في المائة

فارس الإسلام شرب السم فلم يمت.. ودعا على الخمر فتحوّلت خلاً

كلنا ملأى بالعيوب.. ومن كان بلا خطيئة فليرمها بحجر!

كيف تكون كالمطر.. تحمل الخير دائمًا

هل تعاني من تساقط الشعر؟ إليكِ 14 نصيحة فعالة ستساعدك في الحفاظ على شعرك

هل تقبل توبة من ارتكب كبيرة ثم تاب إلى الله عز وجل؟.. أمين الفتوى يجيب

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالد

يكشفها عمرو خالد.. "كنزك الحقيقي" صلاة الاستخارة كيفية صلاتها وعلاماتها

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 11 اغسطس 2020 - 01:01 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه معلومات هامة عن "كنز حقيقي" اسمه صلاة الاستخارة وكيفية صلاتها وعلاماتها على الإنسان.
يقول "خالد" إن صلاة الاستخارة هي في الحقيقة كنز في الحياة لكل مشكلة كبيرة في حياتك، ولكل شيء لا تستطيع أن تأخذ فيها قرار مناسب وأيضا كل قضية كبيرة مقبل عليها في الحياة.. فكيف يمكن أن تقبل على هذا الأمر الكبير دون أن تصلي صلاة الاستخارة.. فهي كنز كبير جدًا لأن الله سبحانه وتعالى هو العليم الحكيم الرحيم ولا يمكن أن تقول له عز وجل (يا رب أنا استخيرك فاختار لي الخير) وهو الذي يعلم الغيب كله إلا ولازم يوفقك للخير.

اقرأ أيضا:

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالدويضيف الداعية الإسلامي أن صلاة الاستخارة هي قاعدة هامة علمها لنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، فلماذا تريد أن تحل الموضوع بمفردك.. ولماذا تتردد ولا تستطيع أن تأخذ القرار ولماذا لا تدخل المولى عز وجل في المعادلة ويساعدك أن تأخذ القرار الصحيح، مشيرا إلى حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه (صلاة الاستخارة لا تأتي إلا بخير) ويقول أيضا (ما خاب من استشار ولا ندم من استخار) فإنك لو جمعت الاثنان مع بعضهم البعض الاستخارة مع الاستشارة لا يمكن إلا وكان القرار الذي ستتخذه صحيح 100% مؤكد أن إن هذا الأمر تجربته الشخصية في الحياة.
وأردف الدكتور "خالد"  بالقول إن "الصحابة رضوان الله عليهم يقولون كان النبي صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمر كله، والأمر كله بمعنى الاستخارة في كل أمور الحياة الصغيرة والكبيرة مثل الزواج ووظيفة جديدة أو شراء شقة السفر للخارج وكذلك الأمور الصغيرة مثل مقابلة شخص معين أو السفر.. بمعنى أنك عندك تكون مشتت ومتردد وقلق ولا تستطيع أن تأخذ القرار في الحاجات الكبيرة وأيضا الصغيرة، مؤكدا أنه لا يستطيع العيش بدون استخارة واستشارة فالنبي قد جمع الاثنان معا.

اقرأ أيضا:

كيف يمكن أن ‫تعالج القلق في حياتك؟.. عمرو خالد يجيبوتابع الداعية الإسلامي: "لا يمكن أن يضيعك الله بعد صلاة الاستخارة ولازم يوفقك إلى ما فيه الخير لك فهي كنز عظيم ومريح جدًا، ناصحًا محبيه بالعيش في الحياة بالاستخارة.
ويوضح الدكتور عمرو خالد كيف يمكن للشخص أن يستخير الله في أمر معين قائلا "الطريقة كالتالي وهي أن تصلي ركعتان خفيفتان تقرأ فيهم بآية الكرسي والركعة الثانية بالصمدية وعند الانتهاء من الركعتين ادعوا الله سبحانه وتعالى فدعاء الاستخارة من أقوى الأدعية ويجب أن تركز فيه جيدًا وهو كالتالي (اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر- ويسميه باسمه - خيرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فيسِّره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شرٌ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه، وقدّر لي الخير حيث كان، ثم أرضني به، ولا حول ولا قوة إلا بالله).
وخلص الداعية الإسلامي أن دعاء الاستخارة من الأدعية القوية بشكل كبير فادعوا الله به ويمكن بعدها أن (تفوت في الحديد) وسوف تأخذ القرار الصحيح بشرط أن تقوله من قلبك ويجب أن تحفظه وتكتبه من الآن.

اقرأ أيضا:

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد صلاة الاستخارة الاستخارة الصلاة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة