أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل ينتظر العالم موجة ثانية من كورونا؟

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 13 اغسطس 2020 - 06:40 م
انتشرت أقوال كثيرة في الفترة الأخيرة عن احتمال تعرض العالم لموجة ثانية من فيرس كورونا المستجد والتي يتوقع شدة حدجتها عن الموجة الماضية.
من جانبها، أكدت د. جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الأقوال المنتشرة حاليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر العالم من احتمالية تعرض العالم لموجة ثانية من فيرس كورونا احتمالية أقرب للواقع ولا نستطيع أن ننفيها.
وألمحت في تصريحات صحفية لها نشرتها أكثر من صحفية أن هناك موجة ثانية لفيروس كورونا، إلى أن هناك دولا في أوروبا وصلت لصفر حالات، ثم بدأت تظهر حالات جديدة ومؤشر بأنها موجة ثانية.
 وأوضحت أن هناك التزاما مثل الفترة التي ما بين عيدي الفطر والأضحى، حتى لو أصابتنا موجة ثانية ستكون أقل حدة، مشيرة إلى أن هناك تحذيرات بناء على المشاهد التي شاهدناها فترة العيد، حيث هناك تناقص في عدد المصابين، ولكن يجب أن نلتزم بالإجراءات وارتداء الكمامة، موضحة أنه بعد العيد الأعداد بها زيادة بسيطة الأيام الثلاثة الماضية ويجب أن يكون إنذار خطر، ولا بد أن نتعلم ممن قبلنا، حيث هناك دول بدأت ترتفع بها أعداد الإصابات بعد انخفاضها  وهو ما يجعلنا نأخذ حذرنا حتى لا نتفاجأ بواقع مأسوي كما  حدث في بعض البلدان في الموجة الأولى.
وتابعت: "الزيادة فى الإصابات الأيام الماضية طفيفة ولكن الموضوع رهن المواطن، حيث إن الزيادة الخفيفة يمكن السيطرة عليها وتقل الأرقام، لكن لو لم نلتزم ونتجاهل المحاذير قد تحدث سيناريوهات رأيناها فى دول أخرى".

الكلمات المفتاحية

كورونا وباء فيرس موجة ثانية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled انتشرت أقوال كثيرة في الفترة الأخيرة عن احتمال تعرض العالم لموجة ثانية من فيرس كورونا المستجد والتي يتوقع شدة حدجتها عن الموجة الماضية.