أخبار

كلنا ملأى بالعيوب.. ومن كان بلا خطيئة فليرمها بحجر!

كيف تكون كالمطر.. تحمل الخير دائمًا

هل تعاني من تساقط الشعر؟ إليكِ 14 نصيحة فعالة ستساعدك في الحفاظ على شعرك

هل تقبل توبة من ارتكب كبيرة ثم تاب إلى الله عز وجل؟.. أمين الفتوى يجيب

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالد

فتاة لـ"عمرو خالد": أبي وأمي من الشخصيات الصعبة جدا.. ما العمل؟

دعاء في جوف الليل: اللهم فرّج همّي بجودك وعطائك وأزل كربتي بسلطنتك واقتدارك

هل تعاني من مشاكل جلدية؟.. إليك 5 فوائد مثبتة علمياً لفيتامين سي للعناية بالبشرة

كيف يمكن أن ‫تعالج القلق في حياتك؟.. عمرو خالد يجيب

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد

هل ينتظر العالم موجة ثانية من كورونا؟

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 13 اغسطس 2020 - 06:40 م
Advertisements
انتشرت أقوال كثيرة في الفترة الأخيرة عن احتمال تعرض العالم لموجة ثانية من فيرس كورونا المستجد والتي يتوقع شدة حدجتها عن الموجة الماضية.
من جانبها، أكدت د. جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الأقوال المنتشرة حاليا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر العالم من احتمالية تعرض العالم لموجة ثانية من فيرس كورونا احتمالية أقرب للواقع ولا نستطيع أن ننفيها.
وألمحت في تصريحات صحفية لها نشرتها أكثر من صحفية أن هناك موجة ثانية لفيروس كورونا، إلى أن هناك دولا في أوروبا وصلت لصفر حالات، ثم بدأت تظهر حالات جديدة ومؤشر بأنها موجة ثانية.
 وأوضحت أن هناك التزاما مثل الفترة التي ما بين عيدي الفطر والأضحى، حتى لو أصابتنا موجة ثانية ستكون أقل حدة، مشيرة إلى أن هناك تحذيرات بناء على المشاهد التي شاهدناها فترة العيد، حيث هناك تناقص في عدد المصابين، ولكن يجب أن نلتزم بالإجراءات وارتداء الكمامة، موضحة أنه بعد العيد الأعداد بها زيادة بسيطة الأيام الثلاثة الماضية ويجب أن يكون إنذار خطر، ولا بد أن نتعلم ممن قبلنا، حيث هناك دول بدأت ترتفع بها أعداد الإصابات بعد انخفاضها  وهو ما يجعلنا نأخذ حذرنا حتى لا نتفاجأ بواقع مأسوي كما  حدث في بعض البلدان في الموجة الأولى.
وتابعت: "الزيادة فى الإصابات الأيام الماضية طفيفة ولكن الموضوع رهن المواطن، حيث إن الزيادة الخفيفة يمكن السيطرة عليها وتقل الأرقام، لكن لو لم نلتزم ونتجاهل المحاذير قد تحدث سيناريوهات رأيناها فى دول أخرى".

الكلمات المفتاحية

كورونا وباء فيرس موجة ثانية

موضوعات ذات صلة