أخبار

كيف أستعمل ورق السدر في علاج الحسد؟

واتسآب وفيسبوك .. هل يكتبان نهايتهما بسبب السياسات والشروط التي تنتهك الخصوصية والأمان؟

لون البلغم يشير إلى نوع المرض الذي تعانيه.. كيف ذلك؟

أخي فقير ودخله لا يكفي نفقاته فهل أعطيه جزءا من زكاتي؟ .. مجمع البحوث يرد

أعرا ض طبية بسيطة قد تقودك للعجز الجنسي و5أمراض قاتلة .. تعرف علي مخاطرها

أذكار المساء .. من قالها أعجز الملائكة عن تقدير ثوابه

بالفيديو |دعاء وبكاء د. عمرو خالد في وداع وجنازة الدكتورة عبلة الكحلاوي

"عورة الأمة".. هل هي بين السرة والركبة؟ وكيف يتوافق هذا مع دعوة الإسلام للحجاب؟

"العمى الليلي".. سبب وعلاج ضعف الرؤية في الظلام؟

أسباب حسن الخاتمة.. في هذه الساعة ستعرف معنى الحقيقة

اختراع جهاز يكشف عن فيرس كورونا خلال دقائق

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 09 اغسطس 2020 - 08:40 م
Advertisements
في إطار السعي الجاد لتشخيص حالات الإصابة بفيرس كورونا المستجد فقد استطاعت إحدى الشركات بالمملكة المتحدة من اختراع جهاز يستطيع الكشف عن الفيرس خلال 90 دقيقة فقط.
وقررت هيئة خدمات الصحة الوطنية فى المملكة المتحدة طلب 5 آلاف جهاز فى المرحلة الأولى لعقد بقيمة 211 مليون دولار، وكشفت وكالة بلومبرج أن الجهاز صمم في البداية لمساعدة المستخدمين على تكييف نظامهم الغذائى وفق جيناتهم، لكن كريستوفر تومازو مؤسس الشركة والأستاذ في كلية لندن الإمبراطورية قرر إجراء تغيير جذري في ضوء تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد.
وهذا ولا يحتاج الجهاز إلى أكثر من أخذ مسحة من الأنف أو بعض اللعاب للكشف عن آثار فيروس كورونا المستجد، وبإمكانه الكشف أيضًا عن أمراض أخرى مثل الأنفلونزا والإصابة بالفيروس التنفسى المخلوى البشري.
وهو ينبه المستخدم إن كانت العينة الممسوحة غير كافية وأن عليه إعادة الاختبار، لكن دقته ما زالت غير معروفة، وتدعى شركة "دى إن إيه نادج" أن الجهاز يتمتع بدقة كافية للكشف عن المصابين المحتملين بالفيروس.
جدير بالذكر طور باحثون من المعهد الهندي للتكنولوجيا خراجبور جهاز تشخيص يمكنه الكشف عن عدوى COVID-19 في 60 دقيقة بتكلفة تقدر بـ 400 روبية.
وطورت العديد من الشركات والمختبرات في جميع أنحاء العالم اختبارات لتشخيص COVID-19 استنادًا إلى الكشف عن المادة الوراثية للفيروس في عينة من أنف المريض أو حلقه.
وتجدر الإشارة إلى هناك نوعين من الاختبارات المتاحة، الاختبارات التشخيصية واختبارات الأجسام المضادة، ولكن هذه اختبارات باهظة الثمن وبسبب هذا، قد لا يبلغ الكثير من الأشخاص عن الأعراض أو يخوضون الاختبارات على الرغم من وجود أعراض.

الكلمات المفتاحية

فيرس كورونا تشخيص جهاز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في إطار السعي الجاد لتشخيص حالات الإصابة بفيرس كورونا المستجد فقد استطاعت إحدى الشركات بالمملكة المتحدة من اختراع جهاز يستطيع الكشف عن الفيرس خلال 90