أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

"روميو" و"جولييت".. الزوج يتوفى بكورونا بعد إصراره على زيارة زوجته على فراش الموت

بقلم | عاصم إسماعيل | الاحد 09 اغسطس 2020 - 11:09 ص

توفي أمريكي بمرض (كوفيد -19) بعد أقل من ثلاثة أسابيع من زيارته لزوجته البالغة من العمر 86 عامًا في المستشفى للمرة الأخيرة قبل وفاتها متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وتوفي سام ريك (90 عامًا) في الأول من أغسطس في مركز ليكلاند الطبي الإقليمي في فلوريدا، في نفس الغرفة التي توفيت فيها زوجته جوان في 12 يوليو.

وقال أحباء "سام" إنهم متأكدون من إصابته بالفيروس من زوجته، لكنه كان يعلم الخطر الذي كان يخاطر به عندما زارها على فراش الموت.

وقالت هولي ريك ابنة سام لصحيفة "يو إس توداي": "لم يكن هناك أي شيء يمكن أن يفعله أي منا للتحدث معه عن ذلك . كان سيصل إلى هناك بطريقة أو بأخرى ليراها. أنا أؤمن بذلك".

وأصبح سام وجوان يُعرفان باسم "روميو وجولييت" في دار رعاية المسنين في ليكلاند، حيث أجبرتهما قيود الحجر الصحي على زيارات مقيدة بإجراءات التباعد الاجتماعي بعد أن ضرب الوباء المنطقة.

لكن عندما مرضت جوان بالفيروس، كان سام مصممًا على توديعها شخصيًا، على الرغم من تحذيرات الأطباء من الاحتمال الكبير بإصابته بالمرض نتيجة لذلك.

وذكر سكوت هوبر، ابن جوان من زواجها الأول، أنه تحدث إلى سام بعد تشخيص إصابته بـ (كوفيد – 19) وسأله عما إذا كان نادمًا على زيارتها المستشفى.


وكتب هوبر في منشور على "فيس بوك": "بدون انتظار": "ليس ثانية واحدة. قال بغض النظر عما يحدث، لقد كان سعيدًا جدًا لأنه أتيحت له الفرصة لتوديعها وإمساكها بيدها مرة أخرى".
واحتل كل الزوجين عناوين الصحف في مايو بعد أن وصفا إحباطهما من القيود الوبائية في مقال نشرته صحيفة "The Ledger" .

في ذلك الوقت، كانت جوان، التي تم تشخيص إصابتها بالخرف العام الماضي تعيش في دار رعاية بفلوريدا بينما كان سام يعيش في شقة في نفس الحرم الجامعي.

ساعد الموظفون في دار الرعاية الزوجين على التوصل إلى طريقة آمنة لزيارة بعضهما البعض، حيث كان يجلس في شرفة خارج شقته، بينما كانت تجلس في منطقة لتناول الطعام أدناه.

وبسبب لقاءاتهما التي تتكرر ثلاث مرات في الأسبوع، أطلق عليهما لقب "روميو وجولييت"، بطلي رواية شكسبير التي كانت تدور حول زوجين كان عليهما الالتقاء سرًا على شرفة بسبب نزاع عائلي.

 قالت هولي ريك إن الانفصال تسبب في خسائر فادحة لجوان، التي تعاني من الخرف مما جعل من الصعب فهم سبب عدم تمكن سام من قضاء المزيد من الوقت معها.

وأضافت هولي: "أعتقد أنهما مروا بالكثير من التوتر العاطفي في الأشهر الثلاثة الماضية لأنهم لم يتمكنا من رؤية بعضهما البعض، لم يتمكنا من لمس بعضهما البعض".

وتابعت: "وعلى الرغم من أنهما كانا قادرين على رؤية بعضهما البعض من الشرفة، لم يكن الأمر كما كان. كان والدي يذهب كل يوم ويقضي ثماني ساعات أو أكثر معها. ثم أصيب بـ، (كوفيد – 19) أعتقد أنه كان له تأثير عاطفي على كلاهما".

ظهرت الأعراض واضحة في يوليو، عندما بدأت جوان تعاني من السعال والحمى وتم نقلها إلى المستشفى بعد اختبار إيجابي لـ (كوفيد – 19).

اختارت الأسرة عدم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، وبدلاً من ذلك نقلتها إلى وحدة الرعاية التلطيفية، حيث سُمح بزيارتها، بعدما أصبح من الواضح أنه لم يتبق لها متسع من الوقت، وفق ما أوردت صحيفة "ديلي ميل".

شارك سكوت هوبر صورة مفجعة للقاء الأخير لسام وجوان، حيث يظهر الزوج المحب وهو يرتدي ملابس واقية وهو يحدق في زوجته، التي توفيت بعد ساعات فقط.


بعد أقل من أسبوعين، كانت نتيجة اختبار سام نفسه إيجابية وتم نقله إلى المستشفى في نفس الغرفة التي كانت جوان فيها.

لم تتمكن هولي من زيارة والدها خوفًا من نقل الفيروس إلى منزلها، حيث تعتني بأمها المسنة.

وبدلاً من ذلك، تحدثت هولي بالفيديو مع سام كل يوم، ثم طلبت من سكوت هوبر وزوجته جولي الوقوف بجانب والدها عند وفاته.

قالت هولي: "كنت ممتنًا للغاية لأنني لم أرغب في أن يكون والدي بمفرده عند وفاته، ولحسن الحظ كانوا هناك معه عندما وافته المنية. لذلك كان هذا يعني الكثير بالنسبة لي، أنهم كانوا على استعداد للمخاطرة بذلك والبقاء معه".


الكلمات المفتاحية

كورونا وفاء زواج روميو وجولييت

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled توفي أمريكي بمرض (كوفيد -19) بعد أقل من ثلاثة أسابيع من زيارته لزوجته البالغة من العمر 86 عامًا في المستشفى للمرة الأخيرة قبل وفاتها متأثرة بإصابتها ب