أخبار

أذكار المساء ..من قالها اتم الله عليه نعمته

لا عبادة تعدله.. الإخلاص شرط لقبول الطاعات كيف تحققه؟

تعلم كيف ترقي المريض بالقرآن وتدعو له من السنة

حكم الاستنجاء بالمناديل الورقية.. وهل لمس الفرج ينقض الوضوء؟

دراسة: القلق والاكتئاب يؤدي إلى شيخوخة مبكرة

"ربنا الله ثم استقاموا".. ثلاث أشجار من الجنة تقطف ثمارها في الدنيا

السعادة قرار.. وأنت سيد قرارك

4 خطوات للتغلب على فوبيا الرعد

7وصفات تقليدية تمكنك من هزيمة الصداع .. النوم وتجنب التوتر في مقدمتها

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالد

الطريقة النبوية في تربية الأبناء.. انضم إلى عالم ابنك ليسمعك

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 07 اغسطس 2020 - 11:45 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن طريقة النبي صلى الله عليه وسلم في تربية الأبناء.
يقول "خالد" إن هناك تحدي جديد واجهه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وهو أزمة تربية ولد من الأولاد فكل بيوتنا بها أزمة تربية الأولاد.. فالأمهات تعاني في تربية أولادها، مضيفا "أن هذا الولد مشكلته أنه لا يركز جيدًا طوال النهار يريد أن يلعب وهو يحب الغناء جدًا ويحب الشعر وقضيته طوال اليوم ما هو بيت الشعر الجديد فاشتكت أمه للرسول صلى الله عليه وسلم .. فماذا فعل النبي؟.
وأضاف الداعية الإسلامي هذا الولد هو عمرو بن قيس وعندما قابله النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في الطريق فقال له يا عمرو اركب خلفي وهو تكريم لصبي.. فركب الولد وقال له النبي يا عمرو انشدني بيتًا.. فيقول عمرو بن قيس: فانشدته بيتًا من الشعر.. فقال رسولنا الكريم: زدني يا عمرو.. يقول عمرو: فانشدته بيتًا.. فقال النبي زدني.. ويقول عمرو بن قيس: حتى انشدته 100 بيت من الشعر".
وتابع الدكتور عمرو خالد : "ثم قال النبي الكريم يا عمرو اتدري ما أفضل بيت شعر فقال الصبي: لا يا رسول الله .. فقال النبي: أفضل بيت شعر ما قاله لبيد بن ربيعه العامرى: ألا كل شيء إذا ما خلا الله باطل °°°° وكل نعيم لا محالة زائل.. ثم قال النبي: يا عمرو استمع ما شئت وتخير ما ينفعك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن النبي حل موضوع التربية عن طريق المشاركة كما لو أن النبي يقول لنا انضم إلى عالم أولادك ليسمعوك كي تصلحهم"، ناصحًا مشاهديه "شاركوا أولادكم في حياتهم وبعد ذلك قدم له النصيحة.. فهذه هي التربية النبوية الرائعة فرد الفعل وطريقة رهيبة في التعامل مع الأطفال".

اقرأ أيضا:

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالد

اقرأ أيضا:

تذوق حلاوة الصلاة من رحلة المعراج.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: أقوي دعاء يُريحك في مواجهة متاعبك ومعاناتك في الحياة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد السيرة حياة السيرة النبوية النبي تربية الأبناء التربية المشاركة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن طريقة النبي صلى الله