أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

شاهد .. الدكتور عمرو خالد : اللهم أحفظ لبنان وأهله وجميع بلادنا

بقلم | علي الكومي | الخميس 06 اغسطس 2020 - 11:57 م

أبدي الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد تضامنه ووقوفه الي جانب الشعب اللبناني الشقيق في الكارثة التي حلت به بعد الانفجارات التي ضربت ميناء بيروت منذ عدة أيام مشيرا إلي أن للبنان مكانة خاصة في قلبه فقد عاش في هذه البلد وحاز أهله علي تقدير كبير لديه يستوجب إبداء كل أشكال الدعم والتضامن مع الشعب اللبناني في هذه الكارثة.

ودعا الدكتور "خالد"، في بث مباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، العالمين العربي والإسلامي إلي التضامن بكل السبل مع الشعب اللبناني في هذا الخطب العظيم والكارثي الذي ألم به مستدركا  بالقول: حرصنا في مثل هذه الليلة المباركة ليلة الجمعة على الدعاء لأهلنا وأنفسنا منذ سنوات في هذه الليلة المباركة التي يبدأ الدعاء فيها من الآن و حتي غروب شمس الغد ولكن علينا هذه المرة ان نتضرع بالدعاء للشعب اللبناني الشقيق في هذه الليلة .

دعوات لله أن ينقذ لبنان وأهله 

وردد الداعية الإسلامي عشرات من الأدعية للشعب اللبناني الشقيق تدور في إطار أن ينقذ الله لبنان وأهله  بعد أن توالت عليه المصائب والكوارث وأن يرحم من ماتوا في هذه الكارثة وأن ينزل رحمته بالأطفال الذين روعتهم الكارثة وبالنساء الذين بكوا بكاء شديدا تأثرا بهذه الخطب الكارثي  متابعا "اللهم ارحم الموتى وأشفي وأنقذ المصابين ولم شتات من فقدوا منازلهم وعائلتهم في هذه الكارثة".

ومضي الدكتور "خالد" في إطار دعائه المستمر للشعب اللبناني بالقول : اللهم ارحم الشعب اللبناني وانزل عليهم غيثك ورحماتك .. ارحم كل عين بكت وكل أم فزعت وكل طفل روع انزل عليهم السكينة ..اربت علي قلوبهم ..احفظ لبنان وأهله سواء من ماتوا أو تعرضوا للإصابات جراء هذا الخطب العظيم .. اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام ..ارفع عنهم البلاء والابتلاء فهم في أشد الحاجة في مثل هذه اللحظات الصعبة لرحمتك وغوثك.

دعاء للبنان بأن يتغمده الله برحمته

وتابع الداعية الإسلامي تضامنه مع الشعب اللبناني في هذه الليلة المباركة حاثا المسلمين علي أحياء هذه الليلة المباركة بالدعاء للبنان واللبنانيين بأن يتغمدهم الله برحمته وينزل بهم عفوه ومغفرته وأن يطمئن من يفرغ منهم ويهدأ من روع الخائف خصوصا الأطفال والنساء والشيوخ .. اللهم أحفظهم بعينك التي لا تنام خصوصا لمن فقدوا أرواحهم وفقدوا أرواح ذوويهم وخسروا منازلهم جراء الكارثة.

دعوات الداعية الإسلامي لم تتوقف علي لبنان فقط بل وجه الدعاء لعموم بلاد العالم الإسلامي من بينهم مصر والسعودية والإمارات والمغرب والجزائر وتونس بأن يحفظ اللهم جميع أوطاننا  وأن ينزل الرحمات بأهلهم وأن يقف الله درعا لهذه البلدان من أي مصائب وكوارث وبل أن يحفظ الله دينه في هذه البلاد وأن يرحم شعوبها ويوسع من أرزاقهم.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وفي ختام البث المباشر دعا الداعية الإسلامي الجميع وفي إطار الأخوة الإنسانية وانطلاقا من الشعور الإنساني بما لحق بالشعب اللبناني من كوراث ومصائب بأن يتضرعوا ويتوسلوا إلي الله في هذه الليلة المباركة  للبنان وأهله بأن يحفظ هذا البلد الشقيق ويجنب أهله المصائب وأن يربت علي قلوب من عانوا من هذا الخطب الجلل وأن يوسع من رزق شعبه ويشد من عضده كي يستطيع مواجهة هذه الكارثة مدعوما من أشقائه العرب والمسلمين ومن المجتمع الدولي ببركة هذه الليالي المباركة التي يشكل الدعاء للشعب اللبناني جزءا مهما من سيبل إحيائها  دون ان ننسي سائر بلاد المسلمين.

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد احياء ليلة الجمعة لبنان تضامن ودعم الشعب اللبناني انفجارات ميناء بيروت دعاء لانقاذ لبنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لعالمين العربي والإسلامي إلي التضامن بكل السبل مع الشعب اللبناني في هذا الخطب العظيم والكارثي الذي ألم به مستدركا بالقول :حرصنا في مثل هذه الليلة الم