أخبار

ما حكم الصلاة في المواصلات العامة جالسًا خشية ضياع الفرض؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لهداية النفس و الروح ادعوا به كل صباح

اللحظات الأولى لمولد النبي كأنك تشاهدها أمام عينيك.. يسردها عمرو خالد

4 فوائد مثبتة علمياً للشوكولاتة الداكنة قد تدهشك.. وأفضل طريقة لتناولها

احلم بما هو مستحيل .. فقط ارفع يدك وتوسل إليه يستجيب لك

علمني النبي.. "ما ترزعه في دنياك.. ستحصده بعد الممات"

40 فائدة للصلاة على النبي.. تنال بها الخير والبركة في الدنيا وتنال شفاعته وصحبته بالجنة

السيدة عائشة تتحدث عن مناقب النبي وشمائله يوم مولده .. فماذا قالت ؟

حكم ما تركه النبي وما لم يفعله .. وهل توجد بدعة حسنة؟

لماذا عليك أن تكثر من كفالة اليتيم والسعي علي الأرملة والمسكين خلال مولد النبي ؟

لن يستطيع الهاكرز اختراق حسابك على الفيس لو اتبعت هذه الخطوات

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 06 اغسطس 2020 - 07:40 م
Advertisements
يعزف البعض عن إنشاء حسابات على الفيس بوك لما يسمعونه من اختراقات الحسابات التي قد يكون عليها صور عائلية أو بها معلومات يحتفظ لخاصته وبهذا لا يكون حسابه في أمان.
ولكي تنشئ حسابا وتكون في أمان من الاختراق من الهاكرز  الذين يتمكنون من اختراق كلمات السر ونشر بياناتك فلابد من معرفة خطوات تأمين حسابك على الفيس بوك ، وأهم هذه الخطوات ما يلي:
ا-اختيار كلمة السر وفق معايير معينة: يجب أن تكون كلمة سر حسابك على الفيس بوك قوية. ومن النصائح المهمة في اختيار كلمة السر أن لا تكون متوقعة لدى الآخر فينصح ألا تكون اسمك العائلي أو الشخصي أو اسم إقامتك أو مدينتك ،  وأيضا يجب عليك أن لا تستخدم تاريخ الميلاد أو أي تاريخ مهم لك ولا تستخدم أرقام هاتفك الجوال أو رقم هاتف آخر لديك ،  ولا تستخدم أحرف متقاربة في الكيبورد أو حتى أرقام.
وفي حال شكك في معرفة آخرين بكلمة السر خاصتك يمكنك تغييرها بكل سهولة باتباع الآتي:
الدخول على: إعدادات الحساب العامة   =====>  كلمة السر  =====> أكتب الحالية تم جديدة =====> جديدة تم حفظ
2-التصفح الآمن:
في الحالية الافتراضية عند فتح حساب الفيس بوك فان الفيس بوك لا يقوم بتفعيل التشفير Https وبذلك يتمكن بعض القراصنة الذين يتوفرون على بعض التقنيات المتطورة من التنصت على ما تقوم به خلال تصفحك موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك
لهذا يجب عليك دائما ان تقوم بتسجيل الدخول من
https:
وليس
http:
لتفعيل خاصية الدخول الآمن Https:
إعدادات الحساب العامة   =====>  الامان =====> تفعيل خاصية تصفح فيس بوك عبر اتصال آمن (https) عندما يكون ذلك ممكناً =====> تم الحفظ
-إشعارات تسجيل الدخول :
الخاصية هي تقوم بإعلامك عندما يتم الدخول إلى حسابك من كمبيوتر  أو تابلت أو هاتف لم تستخدمه مسبقاً عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية
لتفعيل إشعارات تسجيل الدخول قم بالتالي:
إعدادات الحساب العامة   =====>  الامان =====>  حدد خاصية البريد الإلكتروني و خاصية الرسالة النصية ======> تم حفظ
الموافقات على تسجيل الدخول:
هذه الخاصية تقوم باستخدام هاتفك لحماية حسابك من الاختراق تصلك رسالة عبر الجوال بداخلها رقم سري تقوم بكتابته في الخانة للموافقة على تسجيل الدخول.
عند تسجيل الدخول من متصفح معروف، لن تحتاج إلى إدخال رمز أمان.
قم بتسمية المتصفح الذي تستخدمه حاليًا لإضافته إلى متصفحاتك المعروفة:
الأجهزة التي تم التعرف إليها
عند الدخول لحسابك من متصفح أو جهاز جديد، سيطلب منك الموافقة على تسجيل الدخول كما هو واضح سابقا، ولكن هذا الجهاز قد يكون جهازك الجديد أو جهاز تستخدمه دائما، قم بتفعيل هذه الخاصية لكي لا يتم إزعاجك بالرسائل النصية للموافقة على تسجيل الدخول، سيطلب منك كتابة اسم الجهاز الذي
دخلت منه لأول مرة، وبالتالي المرات القادمة لن يتم إعلامك أو تنبيهك أو إرسال رسالة إلى جوالك، لأن هذا الجهاز أصبح موثوقا إذا اخترت بأن يتم إضافة هذا الجهاز إلى قائمة الأجهزة الموثوقة.
الجلسات النشطة:
سيظهر لك اسم الجهاز  والموقع التقريبي اسم المدينة والدولة، ونوع المتصفح ونظام تشغيل الجهاز، وسيظهر لك أيضا إذا كنت تستخدم الفيس بوك من جوالك، متى كان آخر دخول بالتاريخ وبعض البيانات الأخرى.
جهات الاتصال الموثوق بها :
هده الخاصية لتفعيلها يجب عليك أن تقوم بتغيير لغة حساب الفيس بوك إلى اللغة الإنجليزية وهي عبارة عن جهات الاتصال الموثوق بها، ويقصد بها الاصدقاء المقربون وذلك عن طريق اختيار من 3 الى 5 اصدقاء تثق بهم تماما حتى وان واجهت مشاكل فى الدخول إلى حسابك على الفيس بوك سيرسل الفيس إلى أصدقائك الـ 3 الذى قمت باختيارهم 3 أكواد لن تستطيع الدخول إلى حسابك وتغير رقمك السرى إلا بالحصول عليهم،ـ وهذه الميزة (الأصدقاء المقربون) ستحل محل سؤال الأمان، وبالتالي لن تحتاج إلى أن تتذكر سؤال الأمان أو مراسلة الفيس بوك لأى سبب من الأسباب.
ولتفعيل هذه الخاصية في حسابك على الفيس بوك اتبع ما يلي:
ادخل إلى إعدادات الحساب ثم الأمان ثم Trusted contacts ===========> بعد ذلك اضغط على Choose trusted contacts  ========>.
هذه الخطوات السابقة تجعل حسابك أكثر أمانا ولا ترضه للاختراق ومن ثم سرقة معلوماتك واستغلالها ضدك كماي حدث في بعض الأحيان.

الكلمات المفتاحية

الهاكرز الفيس بوك حماية أمان اختراق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعزف البعض عن إنشاء حسابات على الفيس بوك لما يسمعونه من اختراقات الحسابات التي قد يكون عليها صور عائلية أو بها معلومات يحتفظ لخاصته وبهذا لا يكون حساب