أخبار

نذرت أن أعصي الله وتبت فكيف أخرج من الإثم؟

عمرو خالد يكشف: كيف تتوب من ذنب متكرر؟.. 3 خطوات لتوبة نصوحة

لتحقيق المنهجيّة المنضبطة .. مركز الأزهر العالمي للفتوى ينشئ "بنك إلكترونيّ"

عمرو خالد: عامل أبناءك على طريقة رسولنا المصطفى.. هذا ما فعل

دعاء في جوف الليل: نسألك يارب شفاءك لمن مسّه الضر.. ورحمتك لمن ضمّه القبر

‫ كيف تتعامل مع أبوك وأمك بطريقة نموذجية؟.. عمرو خالد يجيب

ما هي المواقيت المكروه فيها الصلاة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب يحفظك في الدنيا والاخرة

عمرو خالد يكشف: مكونات الإنسان الخمسة وطرق اشباعهم

دعاء أثناء صلاة الفجر .. احرص عليها ييسر الله لك أمرك

عزيزي الزوج.. قل إياكِ أحب ولا تقل (أحبك)

بقلم | عمر نبيل | الثلاثاء 04 اغسطس 2020 - 02:57 م
Advertisements

عزيزي الزوج.. يا من شغلتك أحوال الدنيا عن أن تدلل زوجتك، لابد أن تتعلم بعض الكلمات البسيطة التي تعيد رونق الحياة الزوجية لطبيعته، فقد كان النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم يسمع زوجاته بعضًا من الكلم الطيب من وقت لآخر، لأن استمرار الحياة الزوجية كما هي يصيبها بالملل، ومن ثم ينتج عنه الكثير والكثير من المشاكل والمطبات التي تؤرق الطرفين، والتي قد تكون سببًا في أمرين: إما الانفصال النهائي بالطلاق.. أو الانفصال بالروح، يعيشان سويًا دون أن يشعر أحدهما بالآخر، وهو ما يحدث في كثير من الأسر العربية للأسف.


الغزل المطلوب


عزيزي الزوج، الغزل للزوجة، مطلوب جدًا، بل إن بعض الخبراء ينصحون به دومًا، لأنه كالماء للزرع، يعيد له الحياة، ومن ذلك أن تقول لزوجتك أحبك.. وبالفعل هي كلمة شائعة طيبة بين الناس، وتزيل أي اختلاف في وجهات النظر بينهم، لكن هناك ما هو أجمل منها.. وأبسط.. وترسل رسالة للزوجة مفادها أنك تهتم بها، فتكون النتيجة وئام وسعادة لا تنتهي.


عزيزي الزوج، اعلم أن كلمة أحبك السائدة، فضلا عن أنها أصبحت تقليدية، فإنها أيضًا تعني في اللغة أنك تحبها ، ولكن أيضًا تحب آخرين.. لأن ( أحب ) فعل مضارع مرفوع بالضمة ، و الفاعل ضمير مستتر تقديره أنا ، و الكاف ضمير متصل مبنى فى محل نصب مفعول به .. فالمفعول به حقه التأخير ، فلو كنت تحبها وحدها لقدمت المفعول به و بذلك يفيد القصر ، وهنا لابد أن تقول: إياكِ أحب .

اقرأ أيضا:

من الوارد أن تُصدم في أقرب الناس.. فلا تبتأس!


ما الفرق؟


هنا قد يسأل أحدهم وما الفرق، طالما أني في النهاية أحبها، الفرق أن أحبك وحدها تعني أنك تحبها وتحب غيرها، لكن إياكِ أحب، تعني أنك لا تحب غيرها أبدًا، كما فى قوله تعالى : « إيَّاكَ نعبُدُ »، يقدم الله عز وجل المفعول به [ إياك ] لتقتصر العبادة لله وحده ، لأنه لو قال «نعبد إياك » فإنها ستعني نعبدك و نعبدك غيرك و العياذ بالله.


عزيزي الزوج، إياك أن تنسى يومًا أن تتغزل في زوجتك، فمجرد كلمة، تمنحها طاقة لو وزعت على الأرض لكفتها، فهذا سيدنا عمرو ابن العاص، يسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم، من أحب الناس إليك.. فيرد عليه الصلاة والسلام بمنتهى الوضوح: عائشة.. ولم يخجل ولم يتردد.. فلماذا عزيزي الزوج تنسى أو تتردد في أن تصارح زوجتك بحبك، ولو بكلمة طيبة واحدة!؟.

الكلمات المفتاحية

الغزل المطلوب عبارات الحب للزوجة كلام الحب للزوجة

موضوعات ذات صلة