أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

5أطعمة تعزز الطاقة الإيجابية و تخفف من أجواء التوتر والقلق .. تعرف عليها

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 04 اغسطس 2020 - 04:40 م

دراسة هندية حديثة تطرقت إلي أهمية الطاقة الإيجابية ودورها في تحفيز الإنسان علي العمل والإبداع وتحقيق النجاحات وضرورة الابتعاد عن الطاقة السلبية وتداعياتها من تكريس أجواء الفشل والإحباط

الدراسة أشارت كذلك إلي أن  الطاقة التي يحصل عليها الجسم تلعب  دوراً أساسياً في أداء مختلف الأعضاء لعملها على النحو الأمثل، ويساعد اختيار الأطعمة المناسبة على تعزيز الطاقة الإيجابية وسحب الطاقة السلبية من المنزل.

الليمون والقرفة وامتصاص الطاقة السلبية 

الدراسة حددت  مجموعة من الأطعمة التي تمتص الطاقة السلبية من المنزل، منها  الليمون والملح والقرفة وأوراق الغار والخردل

فالليمون بحسب الدراسة مهم جدا في تحفيز الطاقة الإيجابية والحد من الطاقة السلبية حيث  أن حفظ 3 حبات ليمون في عبوة زجاجية مملوءة بالماء، يمكن أن يزيل جميع أنواع الطاقة السلبية من مساحة عملك، ويجذب الطاقة الإيجابية إلى المكان، ويمكن أن تجرب هذه الطريقة إذا كنت تعاني من أوقات عصيبة في العمل.

وفي هذا السياق يلعب الملح دورا في تعزيز الطاقة الإيجابية وامتصاص السلبية حيث يسود اعتقاد  أن الملح يمتص الطاقة السلبية، وهناك عدة طرق لاستخدام الملح لإبعاد هذه الطاقة، حيث تساعد إضافة الملح إلى ماء تنظيف المنزل في امتصاص التأثير السلبي للطاقة الشريرة.

الدراسة أشارت كذلك إلي اعتقاد قديم مفاده  أن الاحتفاظ بوعاء من الملح في الركن الشرقي من المنزل يجلب الإيجابية والتركيز والازدهار للعائلة. وإذا كان لديك أطفال في المنزل، يمكنك وضع وعاء من الملح في غرفة الدراسة لتحسين تركيزهم.

أوراق الغار وتعزيز الايجابيات 

ثالث الأطعمة التي تلعب دورا في تعزيز الطاقة الإيجابية هي القرفة حيث تستخدم القرفة في العديد من الثقافات الشرقية لدرء الطاقات السلبية، ويُعتقد أن وضع أعواد القرفة في المكان الذي تحتفظ فيه بأموالك يمكن أن يساعد في إزالة أي تأثر سلبي على حياتك المالية،

خبراء العلاج بالطب البديل يعتقدون أن القرفة يمكن أن تساعد أيضاً في علاج بعض المشاكل الصحية مثل الأرق من خلال وضع بعض أعواد القرفة تحت الوسادة، ويمكن أن يساعد هذا في تجنب الأحلام السيئة أو الكوابيس ويمكن أن يساعد في تحقيق الإيجابية والازدهار.

أما أوراق الغار والتي تمثل نوعا من  التوابل الهندية فتستخدم غالباً لدرء الطاقة السلبية، ووفقاً لخبراء العلاج في البلدان الغربية، يُعتقد أن أوراق الغار يمكن أن تساعد في تحقيق الرخاء والإيجابية للعائلة. ويمكن أن يؤدي حرق عدد قليل من أوراق الغار في وعاء إلى إزالة الطاقة السلبية، ويجلب دخان أوراق الغار موجة من السلام في المنزل.

والدراسة أشارت كذلك لدور بذور الخردل في تعزيز الطاقة الإيجابية حيث يعمل نشرها  بشكل عشوائي حول المنزل على تجنب  أي نوع من الطاقة السلبية من المنزل.

الطب البديل وتعزيز الانتاج والإبداع 

الدراسة رغم طرافتها واعتمادها علي الفولكلور الشرقي  الإ أنها ألقت الضوء علي دور الطب البديل في إشاعة الطاقة الإيجابية وتجنب الطاقة السلبية بشكل قد يعزز قيم العمل والإنتاج والإبداع


الكلمات المفتاحية

الاطعمة وتعزيز الطاقة الإيجابية الليمون القرفة الخردل الطب البديل دراسة هندية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أن الطاقة التي يحصل عليها الجسم تلعب دوراً أساسياً في أداء مختلف الأعضاء لعملها على النحو الأمثل، ويساعد اختيار الأطعمة المناسبة على تعزيز الطاقة ال