أخبار

نذرت أن أعصي الله وتبت فكيف أخرج من الإثم؟

عمرو خالد يكشف: كيف تتوب من ذنب متكرر؟.. 3 خطوات لتوبة نصوحة

لتحقيق المنهجيّة المنضبطة .. مركز الأزهر العالمي للفتوى ينشئ "بنك إلكترونيّ"

عمرو خالد: عامل أبناءك على طريقة رسولنا المصطفى.. هذا ما فعل

دعاء في جوف الليل: نسألك يارب شفاءك لمن مسّه الضر.. ورحمتك لمن ضمّه القبر

‫ كيف تتعامل مع أبوك وأمك بطريقة نموذجية؟.. عمرو خالد يجيب

ما هي المواقيت المكروه فيها الصلاة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب يحفظك في الدنيا والاخرة

عمرو خالد يكشف: مكونات الإنسان الخمسة وطرق اشباعهم

دعاء أثناء صلاة الفجر .. احرص عليها ييسر الله لك أمرك

5أطعمة تعزز الطاقة الإيجابية و تخفف من أجواء التوتر والقلق .. تعرف عليها

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 04 اغسطس 2020 - 04:40 م
Advertisements

دراسة هندية حديثة تطرقت إلي أهمية الطاقة الإيجابية ودورها في تحفيز الإنسان علي العمل والإبداع وتحقيق النجاحات وضرورة الابتعاد عن الطاقة السلبية وتداعياتها من تكريس أجواء الفشل والإحباط

الدراسة أشارت كذلك إلي أن  الطاقة التي يحصل عليها الجسم تلعب  دوراً أساسياً في أداء مختلف الأعضاء لعملها على النحو الأمثل، ويساعد اختيار الأطعمة المناسبة على تعزيز الطاقة الإيجابية وسحب الطاقة السلبية من المنزل.

الليمون والقرفة وامتصاص الطاقة السلبية 

الدراسة حددت  مجموعة من الأطعمة التي تمتص الطاقة السلبية من المنزل، منها  الليمون والملح والقرفة وأوراق الغار والخردل

فالليمون بحسب الدراسة مهم جدا في تحفيز الطاقة الإيجابية والحد من الطاقة السلبية حيث  أن حفظ 3 حبات ليمون في عبوة زجاجية مملوءة بالماء، يمكن أن يزيل جميع أنواع الطاقة السلبية من مساحة عملك، ويجذب الطاقة الإيجابية إلى المكان، ويمكن أن تجرب هذه الطريقة إذا كنت تعاني من أوقات عصيبة في العمل.

وفي هذا السياق يلعب الملح دورا في تعزيز الطاقة الإيجابية وامتصاص السلبية حيث يسود اعتقاد  أن الملح يمتص الطاقة السلبية، وهناك عدة طرق لاستخدام الملح لإبعاد هذه الطاقة، حيث تساعد إضافة الملح إلى ماء تنظيف المنزل في امتصاص التأثير السلبي للطاقة الشريرة.

الدراسة أشارت كذلك إلي اعتقاد قديم مفاده  أن الاحتفاظ بوعاء من الملح في الركن الشرقي من المنزل يجلب الإيجابية والتركيز والازدهار للعائلة. وإذا كان لديك أطفال في المنزل، يمكنك وضع وعاء من الملح في غرفة الدراسة لتحسين تركيزهم.

أوراق الغار وتعزيز الايجابيات 

ثالث الأطعمة التي تلعب دورا في تعزيز الطاقة الإيجابية هي القرفة حيث تستخدم القرفة في العديد من الثقافات الشرقية لدرء الطاقات السلبية، ويُعتقد أن وضع أعواد القرفة في المكان الذي تحتفظ فيه بأموالك يمكن أن يساعد في إزالة أي تأثر سلبي على حياتك المالية،

خبراء العلاج بالطب البديل يعتقدون أن القرفة يمكن أن تساعد أيضاً في علاج بعض المشاكل الصحية مثل الأرق من خلال وضع بعض أعواد القرفة تحت الوسادة، ويمكن أن يساعد هذا في تجنب الأحلام السيئة أو الكوابيس ويمكن أن يساعد في تحقيق الإيجابية والازدهار.

أما أوراق الغار والتي تمثل نوعا من  التوابل الهندية فتستخدم غالباً لدرء الطاقة السلبية، ووفقاً لخبراء العلاج في البلدان الغربية، يُعتقد أن أوراق الغار يمكن أن تساعد في تحقيق الرخاء والإيجابية للعائلة. ويمكن أن يؤدي حرق عدد قليل من أوراق الغار في وعاء إلى إزالة الطاقة السلبية، ويجلب دخان أوراق الغار موجة من السلام في المنزل.

والدراسة أشارت كذلك لدور بذور الخردل في تعزيز الطاقة الإيجابية حيث يعمل نشرها  بشكل عشوائي حول المنزل على تجنب  أي نوع من الطاقة السلبية من المنزل.

الطب البديل وتعزيز الانتاج والإبداع 

الدراسة رغم طرافتها واعتمادها علي الفولكلور الشرقي  الإ أنها ألقت الضوء علي دور الطب البديل في إشاعة الطاقة الإيجابية وتجنب الطاقة السلبية بشكل قد يعزز قيم العمل والإنتاج والإبداع


الكلمات المفتاحية

الاطعمة وتعزيز الطاقة الإيجابية الليمون القرفة الخردل الطب البديل دراسة هندية

موضوعات ذات صلة