أخبار

أن يصرف عنك الله أمرًا تتلهف عليه.. إنما هي استجابة

زوجي الطبيب الشهير لا يمنحني الأمان.. وأشعر أنه يخونني؟!

وداعًا لرائحة القدم الكريهة.. علماء يبتكرون طلاءً للجوارب يقتل البكتيريا

كيف انتقل مصطفى محمود من مرحلة "الشك" إلى "الإيمان"؟

كيف يحقق الحقن المجهري حلم الآباء في إنجاب ما يتمنون؟

دراسة: الكلاب أقدم رفيق للإنسان

"إنا كفيناك المستهزئين".. تعرف على عقوبات الذين آذوا الرسول

عمرو خالد: جبر خاطر المرأة ليست شفقة بل رجولة ورحمة

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر

هكذا كان الحب في عيون النبي (صل الله عليه وسلم )

دلع وحب الأجداد يدمر شخصية الأحفاد

بقلم | ياسمين سالم | الاثنين 03 اغسطس 2020 - 12:30 م
Advertisements


بسبب سفر زوجي للعمل في الخارج ولحملي كان لابد أن أعيش مع أهلي في شقتهم مع أختي المطلقة، والمشكلة أن أبي وأمي يدلعان ابنتي وابن اختي بصورة غير طبيعية، وأغلب الوقت في خناق بسبب ذلك، ولكني أخشي أن أكون عاقة بسبب اختلافي معهما وتكسيري لكلامهما؟


(ص. م)


تجيب الدكتورة غادة حشاد، استشارية أسرية وتربوية:


أعز الولد ولد الولد كما يقول المثل، وهذا صحيح، لكن حب الجد أو الجدة الزائد للحفيد يجعله لا يسمع للأم والأب، ولا يحترم سياسة البيت والأسرة.


من الشروري وجود سياسة تربوية واحدة في المنزل حتي تكون النتائج أفضل، وإذا كان أحد الأجداد لا يعجبه طريقة وأسلوب تربية الأبناء للأحفاد فمن الأولى أن يتناقش معهم بعيدًا عن الحفيد الصغير.

ويُنصح بضرورة تجنب كسر كلام الآباء، حتى لا يؤثر الأمر سلبيًا على الطفل ويصبح ذا شخصية استغلالية ويضرب الآباء والأجداد ببعضهم البعض حتى ينفذ ما يريد.

اقرأ أيضا:

زوجي الطبيب الشهير لا يمنحني الأمان.. وأشعر أنه يخونني؟!


الكلمات المفتاحية

سفر الزوج تدليل الأجداد للأحفاد تربية الأطفال

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بسبب سفر زوجي للعمل في الخارج ولحملي كان لابد أن أعيش مع أهلي في شقتهم مع أختي المطلقة، والمشكلة أن أبي وأمي يدلعان ابنتي وابن اختي بصورة غير طبيعية،