أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

7أطعمة قادرة علي تعزيز جهازك المناعي والتصدي للالتهابات .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 31 يوليو 2020 - 04:45 م

دراسة طبية حديثة أكدت  أن النظام الغذائي الغني بالأطعمة المضادة للالتهابات يمكنه أن يمنح الجسم العديد من العناصر الضرورية له، ويمكنه أن يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

الدراسة أفادت بأن الحالة الالتهابية تحدث في الجسم كرد فعل طبيعي للجهاز المناعي عند دخول الأجسام الغريبة إليه حيث ينصح الأطباء عادة في هذه الحالة المرضية بتناول نوع معين من الأدوية المضادة للالتهاب.

حزمة من الأغذية قادرة علي مواجهة الالتهابات 

وبحسب الدراسة  فإن  الكثيرين يفضلون الاعتماد على النظام الغذائي الغني بالأطعمة الصحية والمفيدة والتي تمتاز أيضاً بخصائص مضادة للالتهابات، ويمكن من خلالها درء الإصابة بالعديد من أمراض مثل أمراض السكري والقلب والتهاب المفاصل وغيرها.

الدراسة بينت كذلك  أن بعض الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى النظام الغذائي لهذا الغرضوعلي رأسها الحبوب الكاملة: اجعل دقيق الشوفان والأرز والحبوب غير المكررة جزءا من نظامك الغذائي اليومي، لكونها صحية وغنية بالألياف التي تساعد الجسم على مقاومة الالتهاب:

الفاصوليا كذلك تحتل المركز الرابع في قائمة الأطعمة التي تواجه الالتهابات وتعزز الجهاز المناعي في ظل غناها  بالألياف وبمضادات الأكسدة أيضاً، وهي معروفة بكونها واحدة من أفضل الأطعمة المضادة للالتهابات.

أما  المكسرات بما فيها اللوز والجوز فتعد  غنية جداً بالدهون الصحية والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي يمكنها أن تساعده أيضاً على محاربة الحالة الالتهابية فيه.

الأسماك وتعزيز الجهاز المناعي 

ومن ضمن الاطعمة التي يعزز تناولها المناعة الأسماك:  إذتحتوي الأسماك وخصوصا سمك السلمون والتونة والسردين، على الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا 3 المعروفة بكونها تحارب الالتهابات وتقضي عليها في الجسم.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

سابع الأطعمة التي تتصدي للالتهابات وتعزز جهاز المناعة الكركم حيث يحتوي الكركم على مركب الكركمين، وهو مركب له تأثيرات فعالة مضادة للالتهابات في الجسم، هذا بصرف النظر عن كونه يستخدم لعلاج العديد من الأمراض الصحية أيضاً.



الكلمات المفتاحية

اطعمة تعزز المناعة الاسماك الكركم الفاصوليا سمك السلمون مواجهة الالتهابات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الحالة الالتهابية تحدث في الجسم كرد فعل طبيعي للجهاز المناعي عند دخول الأجسام الغريبة إليه حيث ينصح الأطباء عادة في هذه الحالة المرضية بتناول نوع معين