أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

بالفيديو ..د. عمرو خالد: يوم التروية هو يوم الارتواء بحب الله وذكره والشوق لمغفرته استعدادا ليوم عرفة

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 29 يوليو 2020 - 12:31 ص

بكرة يوم التروية  وهو يوم الاستعداد ليوم عرفة أغلى أيام السنة عند الله ويوم اجابة الدعاء ، وقد سمي يوم التروية لأنه يوم التزود بالماء والارتواء منها  في اطار الاستعداد والتهيؤ ليوم عرفة لأن جبل عرفات لا توجد فيه مياه ، وسمي كذلك بيوم التروية لأن القلوب العطشانة لمغفرة الله ورضوانه ترتوي في هذا اليوم، وتستعد ليوم عرفة الذي تعرف فيه صفات الله الكريمة الرحيمة .

بهذه الكلمات استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد  حديثه خلال بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في اليوم السابع من ذي الحجة، و قال: في يوم عرفة يتجلى الله على عباده برحمته ومغفرته والعتق من النار واجابة الدعاء، ويوم التروية هو يوم الاستعداد ليوم عرفة فأروي نفسي فيه بذكر الله والتوبة والاستغفار، ويوم عرفة أحب يوم إلى الله في السنة وأكثر يوم تعتق فيه الرقاب من النار.

وتابع الدكتور عمرو خالد قائلا: تعالوا نستعد من الليلة ليوم عرفة ، والاستعداد يكون بذكر الله والتوبة والاستغفار، والاستغفار يكون بالإحساس وحضور القلب لأنه أحيانا الاستغفار يكون محتاجاً للاستغفار لأنه يكون مجرد ترديد باللسان بدون حضور القلب وخشوعه لله ، ولكن عندما يحضر القلب يتذكر الذنوب والتقصير في حق الله .

وأخذ الداعية الإسلامي يردد صيغاً للاستغفار: نستغفر الله من كل الذنوب صغيرها وكبيرها .. نستغفر الله حتى يرضى ويسامح.. نستغفر الله حتى يعفو

وقال: استغفر من كل قلبك وقل يا رب انا جاي يوم عرفة ومقبل عليك من كل قلبي فاقبلني واستجب لدعائي.

ثم دعا الدكتور عمرو خالد: اللهم بلغنا يوم عرفة ..يا ارحم الراحمين ..يا نور السماوات الأرض عرفناك بأسمائك الحسنى وصفاتك الحسنى ..يا رب املأ قلوبنا بتعظيمك وحبك في يوم عرفة ..يا رب اجعل حبنا لك في هذه الأيام خير من الدنيا وما فيها.. يا رب اعتقنا من النار واعفو عنا وارضى عنا ..ولا تحرمنا من حلاوة القرب منك في يوم عرفة.  




اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بث مباشر يوم التروية يوم عرفة ذكر الله الاستغفار

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بكرة يوم التروية وهو يوم الاستعداد ليوم عرفة أغلى أيام السنة عند الله ويوم اجابة الدعاء ، وقد سمي يوم التروية لأنه يوم التزود بالماء والارتواء منها