أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

دراسة: العزل المنزلي قد يزيد من خطورة كورونا

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 27 يوليو 2020 - 08:40 م
برغم نصائح كثيرة من الأطباء بأهمية البقاء في المنزل تجنبا لزيادة العدوى بكورونا فإن دراسة تحذر من البقاء غير الواعي فقد يترتب عليه أضرار كثيرة.
وجد تحليل بيانات مرضى COVID-19 في كوريا الجنوبية أن معظم الأشخاص أصيبوا بالفيروس من أفراد أسرهم الخاصة من الاتصال خارج المنزل.وعلى الرغم من أنه قد تم نصح الناس بالبقاء في منازلهم لتجنب الإصابة بالفيروس التاجي الجديد ، المسئول عن جائحة COVID-19، تحدث بالعفل إصابات للأشخاص داخل المنزل.
في دراسة جديدة وفقا لموقع " healthsite" ، فقد وجد علماء الأوبئة في كوريا الجنوبية، أن أشخاصًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس من أفراد أسرهم الذين يقضون أوقات خارج المنزل، حسب دراسة من قبل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.
وأوضحت الدراسة أنه تبين بفحص العديد من الحالات من المرضى الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي كانوا قد اتصلوا بهم ووجدوا أن معظم المرضى أصيبوا بالفيروس من أسرهم.
وأوضحت الدراسة أن معدل الإصابة داخل الأسرة أعلى عندما كانت الحالات المؤكدة الأولى المراهقين أو الأشخاص في الستينيات والسبعينيات، وأن السبب في ذلك يرجع إلى أن هذه الفئات العمرية من المرجح أن تكون على اتصال وثيق مع أفراد الأسرة لأنهم بحاجة إلى مزيد من العناية.
بينما أكدت أن الأطفال أقل عرضة للمرض، فقد لاحظ الباحثون، وهو ما يتطلب ترتيبا إجرائيا سليما للعزل.
العزل المنزلي:
وعن كيفية العزل في المنزل فوفقًا للإرشادات الصحية فإنه يسمح بحالات Covid-19 الخفيفة جدًا والعرضية للعزل المنزلي ، نظرًا لامتلاكها المرافق اللازمة في مكان إقامته للعزل الذاتي وأيضًا لحجر الاتصالات العائلية،
بجانب مع ضرورة أن يكون مقدم الرعاية متاحًا لتقديم الرعاية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويجب أن يكون المريض أو مقدم الرعاية على اتصال دائم مع ضابط مراقبة المنطقة والمستشفى، كما يجب أيضا على المريض اتباع إرشادات معينة للحجر الصحي المنزلي لمنع انتشار الفيروس.


الكلمات المفتاحية

كورونا فيرس العزل المنزلي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled برغم نصائح كثيرة من الأطباء بأهمية البقاء في المنزل تجنبا لزيادة العدوى بكورونا فإن دراسة تحذر من البقاء غير الواعي فقد يترتب عليه أضرار كثيرة.